أتاوات و انتهاكات من قبل القوات النظامية .. إدلب : معبر أبو الضهور يشهد استمرار عودة المواطنين عبره بأعداد قليلة إلى مناطق سيطرة النظام

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن معبر “أبو الظهور”، الذي فتحه نظام الأسد، بريف إدلب الشرقي، يشهد حركة عبور خفيفة، من المناطق المحررة، إلى المناطق الخاضعة لسيطرة النظام.

وأكد المرصد، الأحد، أن عملية الدخول إلى مناطق سيطرة قوات النظام، اقتصرت على عشرات الأشخاص، بعضهم ممن لهم معاملات في دوائر النظام، وآخرون ممن لهم ممتلكات في الأراضي التي تسيطر عليها قوات النظام.

وتواصل قوات النظام فتح معبر أبو الظهور، الواقع بالقطاع الشرقي من ريف إدلب، منذ يوم الثلاثاء الفائت الـ 25 من شهر أيلول الفائت، وقد شهد حركة عبور بأعداد قليلة نحو مناطق السيطرة النظامية.

وأضاف المرصد أن العابرين نحو مناطق النظام، يقتصرون في غالبهم على من هم مقيمون في مناطق خاضعة لسيطرة قوات النظام، وجاؤوا إلى مناطق سيطرة الفصائل خلال مواسم الحصاد، ولم يتمكنوا من العودة، على خلفية إغلاق الطرقات.

ونقل المرصد عن مصادر وصفها بالموثوقة، أن عشرات العائلات من سكان وأهالي قرى بريف إدلب الشرقي، الواقعة تحت سيطرة قوات النظام، ترغب بالعودة إلى قراها، إلا أن المبالغ والأتاوات المالية التي تفرضها حواجز لقوات النظام، والمسلحون الموالون لها، تحول دون ذلك.

* الصورة تعبيرية

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. مو غريب.. أين الجديد؟ طول عمرهم بني قيقي وأبناء الطائفة الكريهة يعيشون على السلب والنهب والسرقة والرشوة والتعفيش… أصلا كل تطوعهم بالجيش مشان السرقة من علب السردين لعقود السلاح تبع القرد الكبير… طبعا كل طائفة فيها منيح وقبيح، ولكن المشكلة أن الطائفة الكريهة كلها نالت من قوت ودم الشعب السوري