الكشف عن عدد المدنيين الضحايا جراء التدخل العسكري الروسي الذي بدأ قبل 3 سنوات

اعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان الاحد أن أكثر من 18 ألف شخص نصفهم تقريباً من المدنيين، قتلوا في غارات جوية روسية في سوريا منذ بدأت موسكو تدخلها العسكري قبل ثلاث سنوات.

وبدأت روسيا شن غارات جوية في سوريا في 30 أيلول 2015، ومذاك، قتل 18096 شخصا، بحسب المرصد الذي قال أن هذا العدد يشمل 7988 مدنياً أو نحو نصف إجمالي القتلى.

كما قتل في هذه الضربات 5233 من مسلح تنظيم الدولة الإسلامية، بينما باقي القتلى هم من فصائل أخرى من الإسلاميين والجهاديين، بحسب المرصد.

وانتقدت جماعات حقوق الإنسان والحكومات الغربية الغارات الجوية الروسية واعتبرت أن القصف كان عشوائيا واستهدف البنى التحتية المدنية وبينها المستشفيات.

وذكرت منظمة “الخوذ البيضاء”، الدفاع المدني السوري في مناطق المعارضة، في تقرير الأحد أنها قامت بعمليات انقاذ في عشرات عمليات القصف على مبان منذ 2015.

واشارت الى غارات روسية على 19 مدرسة و12 سوقا عاما و20 منشأة طبية خلال السنوات الثلاث الماضية، إضافة إلى 21 من مراكز الانقاذ التابعة لها. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. الروس والنظام لم يستهدفو داعش.. بل دعموها بشراء النفط. داعش ونظام القرود واحد.. القرود اشتروا النفط من داعش، من حليفهم داعش، من أنفسهم القرود بلحى طويلة..

  2. كل اللي شفنا صورهن كانو مدنية أطفال ونساء ورجال
    لا شفنا فصائل أخرى
    ولا شفنا فطايس لداعش
    كأن الدواعش اللي بعتتن إيران وروسيا وكل من هب ودب , لما بيفطسو بيتبخرو وما حدا بيلحق ياخدلن صورة أو فيديو .
    وأقرع الكلب رامي عبد الشسطان شغلتو يروج فكرة وجود دواعش في أماكن القصف لتبرير العدد الكبير من القتلى المدنيين . وبعدين بيضخم عدد فطايس داعش لحدود تلت عدد الضحايا اللي هو أصلاً أكبر من هاد الرقم بأضعاف .