تفاصيل اجتماع لمحافظ حمص مع مسرحين من الجيش النظامي بعد خدمة 8 سنوات .. قمعهم و رفض طلباتهم فهتفوا لبشار الأسد و غادروا !

أصيب عناصر من ميليشيات بشار الأسد المحلية، التي يطلق عليها الموالون اسم “الجيش العربي السوري” من الدورة 102، بخيبة أمل، إثر الاجتماع الأخير، الذي عقد مع عدد من مسؤولي النظام، في المركز الثقافي بمدينة حمص، والذي حضره محافظة حمص، طلال البرازي.

وقالت وسائل إعلام موالية، إن نحو ألف عسكري مسرح من الدورة 102، والذين خدموا في الجيش لمدة 8 سنوات، أبلغوا عن طريق مكتب الشهداء والجرحى، بضرورة اجتماعهم بمحافظة حمص.

وقال أحد الشبان المسرحين، إن أولى الخيبات أصيب بها عدد من العناصر، عندما وصلوا وجلسوا في الصف الأول، ليأتي أحد منظمي الاجتماع، ويطلب منهم العودة إلى الصفوف الخلفية، كون الصفوف الأولى مخصصة للمسؤولين.

وبعد دخول المحافظ طلال البرازي إلى قاعة الاجتماع، تحدث عن الجهد الذي قضاه خلال شهر من الزمن، لإقناع التجار والصناعيين بتأمين 260 وظيفة في القطاع الخاص لبعض مسرحي الدورة 102.

وبعدما طلب المحافظ الاستماع لعدد من عناصر الدورة، فوقف أحد المسرحين، وطلب المساعدة في الحصول على قرض عقاري، أو أي قرض آخر، كونه لم يحصل على تعويض، وراتبه لا يكفي عائلته، فأجابه المحافظ أن هذا الطلب شخصي، ويحتاج لقرارات و… إلخ.

وأشار الشاب المسرح إلى أنهم وقّعوا على استمارات وجداول أسماء، قبل التسريح، بشأن توظيفهم، خاصة وأن الإشاعات بشأن الدورة 102، لم يبق مسؤول إلا وتحدث عنها.

وبعد انتهاء حديث الشاب الأول طلب شاب آخر المساعدة في الحصول على رخصة بناء، لأن أرضه خارج التنظيم، وهو بحاجة ماسة للسكن، ولا يمكنه شراء أرض ضمن التنظيم، فأجابه المحافظ: “طلبك شخصي وأنا أريد طلبات عامة”، دون أن يحدد ما هي الطلبات العامة التي يرغب في سماعها.

وقام أحد الموظفين بأخذ الميكرفون من الشاب وقال المحافظ بلغة غاضبة: “أنا ماني جاي لهون لأسمع طلباتكم الشخصية، وإذا بدي إسمعلكم بدي ساعتين”.

وبعدما شعر العناصر بالاستياء، بسبب طريقة التعامل، وخاصة بعد أن قال المحافظ: “أنا ما عم اسمحلك تحكي وما عاد بدي اسمع لحدا منكم”، وقفوا وهتفوا لبشار الأسد، وغادروا القاعة ليتدخل المحافظ، ويطلب من البعض البقاء في القاعة، فبقي أقل من نصف الحاضرين.

وبعد خروج أكثر من نصف الحضور من القاعة، طلب عضو مجلس الشعب فراس السلوم من محافظ حمص، أن يخفف اللهجة الحادة مع الحضور، قائلاً: “ما حدا قدم أكثر منهم غير الشهداء”.

وعاد المحافظ بعد ذلك لفكرة تشغيل العناصر في القطاع الخاص، وقوبلت الفكرة بالرفض، بسبب عدم استقرار وديمومة هذا القطاع.

وقال أحد الحاضرين: “طلبت من المحافظ أن يتم تعيين بعض المسرحين في الوحدات الإرشادية أو في الوحدات الإدارية بريف حمص، إذا توفرت الشواغر، كذلك اقترح آخر أن يتم تحديد نسبة معينة لمسرحي الدورة 102، ضمن المسابقات التي تجري في محافظة حمص، ولم يرد المحافظ على هذه الاقتراحات.

وبعد ذلك استلم الكلمة عضو برلمان الأسد وائل ملحم، ووعد العناصر بطرح مشكلتهم على مستوى عالٍ مؤكداً على أن أخبار جيدة سيسمعها المسرحون، خلال شهرين.

* الصورة تعبيرية

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. عناصر مليشيات بشار الأسد المحلية، التي يطلق عليها الموالون اسم الجيش العربي السوري.
    كاتب المقال قصف جبهة النبيحة ههههه

  2. بغض النظر عن المكتوب ..برأي انه الغلط هي غلطة العساكر..من المفروض ينظموا حالهم وطلباتهم تكون عامة ..مو كل واحد جاي بطلب شخصي اكيد ما رح يتم تلبيته ..هذا بده يبني ارضه وهذا بده يعالج ابوه ..وهذا بده يجوز جارته ..

  3. طريقة تعامل المحافظ معهم بهذا الشكل هو امر طبيعي .
    فهو يعتبرهم كلاب لا قيمة لهم .
    ثم هتفوا للرئيس الاسد و انصرفوا .
    هي العقلية سيستخدمها عناصر هذه الدورة في تعاملهم مع باقي الناس البسطاء .
    غابة يأكل فيها القوي للضعيف .

  4. من اعان ظالما سلطه الله عليه
    و اراه الذل بعينيه
    و صار الكلاب سادة عليه

  5. هدول مهنتهم تشبيح و تعفيش مين الحمار اللي بدو يشغلهم بالقطاع الخاص ، الله وكيلك بيسرقوه و بيقتلوه

  6. إلى هالمسرحين المعترين:
    طيب عرفتم قيمتكم أنكم كلاب ما بتسووا غبرة على ذنب كلب بنظر السلطة, طيب ليش لتهتفوا باسم اللي عم يعمل فيكم هيك!!!
    أنتم عم تخدموا آل الأسد ليبقوا على حكم سوريا و عم تخدموا هالمسؤولين ليمسحوا بكرامتكم الأرض..
    طيب ليش الذل بعدها بتهتفوا باللي عم يمسح فيكم الأرض…. فعلا متلازمة استوكهولم
    مبروك عليكم الذل يا أوراق التواليت المتسخة.. اهتفوا أكثر باسم الأسد و السلطة تبعه ….
    بتستاهلوا

    1. انا بقلك ليش
      يعتبرون ان بشارون هو اله لا يخطئ و الوزراء و المحافظين و المدراء هم من لا ينفذون اوامره و لو انهم نفذوا اوامر الرب لعشنا في المدينة الفاضلة مع تحياتي من القطب الجنوبي

  7. من أقوال القاررريد الخاليص حافر الجحش: أحباءنا الشبيحة، إجعلو من البرسيم والتبن عادة، وإني أرى في البرسيم حياة..فلتزرعو البرسيم في قبوركم وحولها… البرسيم غالي.. البرسيم عزيز.. في البرسيم نعرف كم من قرد فينا.. وكم من غسالة نعفشها.. وكم من بغل في داخلنا.. والجحشنة والأستقراد لطائفتنا الكريهة

  8. قرييد
    ياللي فطس في سبيل ثيادة القائييد الحيوان كان ثمنه صندوق برتقال وساعة حيط
    يعني حزمة برسيم لكل واحد وزيادة عليكم
    بكره لما نطلبكم تصفقوا باسم الشعب لابن ثيادة الحيوان حمار الرياضيات ليكون عضوا تناسليا في القيادة لحزب البعص
    يصرفو لكم صندوق برتقال