ألمانيا : صدور الحكم النهائي بحق اللاجئ السوري ” أبو مروان “

حكمت المحكمة الإقليمية في مدينة كارلسروه، بولاية بادن فورتمبيرغ الألمانية، على رجل سوري بالحبس المؤبد، لقتله زوجته السابقة طعناً بالسكين.

وقالت صحيفة “دي فيلت“، الجمعة، بحسب ما ترجم عكس السير، إن رئيس المحكمة، ليونارد شميت، برر حكمه بالقول إن الرجل السوري (41 عاماً) قتل المرأة (37 عاماً) بتسعة طعنات سكين، لدوافع متدنية، وفقط من أجل معاقبتها وإرسال إشارة للنساء السوريات الأخريات.

ووصف شميت الجريمة التي هزت مدينة مولاكر في آذار، بالدموية والرهيبة، فيما أظهرت هيئة محلفين المحكمة أن السبب الرئيسي للجريمة، كان نزاعاً بين الجاني وضحيته يتعلق بتحديد حق حضانة أحد أطفالهما الأربعة، وأنه حين كسبت زوجته الحضانة، “لم يستطع الجاني تحمل حقيقة أن الابن البكر سوف يكون في كنفها”، بحسب قول رئيس المحكمة.

وشدد رئيس المحكمة على أن المدان قام بجريمته انطلاقاً من دوافع عقابية وانتقامية.

وكانت المرأة قد وصلت إلى ألمانيا مع قسم من أطفالها، بعد هرب العائلة من الحرب في سوريا، ثم تبعها الرجل مع باقي أفراد العائلة.

وكانت المرأة قد انفصلت بالفعل عن زوجها، أثناء رحلة اللجوء، وعاشت مع أطفالها الثلاثة مع زوجها الجديد في مدينة مولاكر، فيما عاش زوجها السابق مع ابنه البكر في بلدة فيلينغن شفيننغن، في نفس الولاية.

وختمت الصحيفة بالقول إن بعض أطفال الجاني شاهدوا قتل أمهم، وأنها ماتت بين ذراعي طفلتها، فيما قام الجاني بعد الجريمة بنشر بث حي في فيسبوك برر فيه فعلته.

وانتشر الفيديو الذي يظهر تحدث الرجل عن جريمته على نحو واسع، عبر مواقع التواصل، وتم تداول اسم “أبو مروان” كثيراً، ليصبح “علامة” ووصفاً يطلق على كل من يرتكب جرائم مماثلة، تتسبب بتأثير سلبي كبير على اللاجئين السوريين ككل.

مواضيع متعلقة

ألمانيا : بدء محاكمة السوري ” أبو مروان ” الذي زوجته و اعترف بفعلته عبر بث مباشر في فيسبوك

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫23 تعليقات

  1. مجرم خسيس لااخلاق لديه او دين او انسانية او رحمة … لم يرأف بام اطفاله واعتبرها ملكا له لا تستطيع الانفكاك عنه وما دامت فعلت ذلك فهي تستحق حسب عقله الصغير وبهيمية مشاعره ان تزهق حياتها على يديه … ليكن الله بعون هؤلاء الاطفال الذين دمرت حياتهم للابد …

    1. لو كان عاملها بسوريا، كنتو عملتو منو زلمة قبضاي شريف، صحيح شعب كندرة.

    1. هلق وقفت على أبو مروان والعائلات العربية المجرمة المنتشرة وشبيحة الأسد و مقاتلين الجبهات والحشاشة ومستغلين فوضى اللجوء، حيث أصبح حديث اللاجئين الخبز اليومي للشعب الألماني، وأنت مفكر حالك صرت ألماني بإقامة دائمة، حتى لو معك جنسية بتبقى غريب عنهم.

  2. زلمه زبالة يلعنو بصرمايه مفكر الشغله عبوديه والاقامة جبريه يضرب منو للزلم اشكالو
    كل من بيسمع اسمو بسبو خلها تنفعو عملتو القذر خلسه يتخ بالسجن

  3. لعنة الله على الاسد واعوانه رغم ان القتل جريمه لا تغتفر ويجب ان يعاقب الجاني وعقوبتها معروفه ولكن لم ينظر القاضي للظروف وطبيعة المجتمع الذي تربى فيه ابو مروان القضاء العادل ينظر لكل الظروف وياخذ بها اذكر ان ما قاله ابو مروان بلفيديو المنشور كلام لم يتطرق له القاضي ولا هيئه محلفين قد واقول قد يكون هناك شيء ما حصل من زوجه يجعل من ابو مروان مجرم لا تنسو اننا تربينا في بيئه شرقيه بحته ولها قواعد واساسات تربينا عليها لا يمكن لاي رجل ان يحيد عنها بغض النظر عن انها صح ام غلط لتغيرها يجب تغير فكر مجتمع كله واسلوب تربيه وووو اما النظر لابو مروان فقط من نظره اوربيه بحته فهذا ظلم له لا يعني اننا موجودين في اوربا انه علينا ان ننسلخ من جلودنا لهم عادات ولنا عادات لهم تقاليد ومفاهيم ولنا مثلهم الفرق كبير جدا ابو مروان لم يختار بارادته ان يكون في اوربا لا هو ولا غيره لهذا يجب مراعه ظروف كلها وبعدها نحكم لمن يقول انه مجرم لا تستطيع تقدير الظروف ربما لو كنت مكانه لفعلت اكثر ولمن يقول انه بريئ ومظلوم ايضا لا يمكن ان تحكم لانك لا تعلم تفاصيل الامور نحن نمر في مرحلة بشعه جدا وضغوط لا يستطيع انسان تحملها لا رجل ولا نساء تستطيع ضغوط نفسيه وحاجه للمال والحياة واطفال تتربى في مجتمعات ليس لنا فيها اي راي فرضت علينا بقوة السلاح لم يختار منا احد الهجره الا وهو مرغم ومجبر نسئل الله ان يعفو عنه ورحمه لزوجته وندعو الله ان يكون مستقبل اطفاله افضل للاسف المجرم الاساسي نظام بشار هو من تسبب بهذه الفوضى التي لا يمكن لبشر تحملها

    1. هلق سؤال، من سوريا فهمناها، أبن أنيسة هجرهم من سوريا، بس مين هجر أبومروان وأمثال أبومروان من تركيا وقلهم بيعو كلشي وربكو البلم وطلعو على ألمانيا؟

  4. عاشت ايدك ابو مروان
    بعت بيتك و كلشي بتملكو لطلعها برا الحرب اول ما وصلت تعرفت عاللبناني و طلقتك و تجوزتو و بدا تاخد الاولاد
    في نسوان سوريات حرام يطلعوا من تحت القندرة لان لو طلعوا مباشرة صاحبوا و خلعوا الحجاب و فلتوا

    1. الله يسود وجهكم على هالردود التحفة متلكم
      قسما بالله خجلتونا وربي
      لك استحوا اقل شي على العمر يلي باقي

    2. حبيبي بصراحة في كثير ناس بتستحق تندعس بالقندرة بهي معك حق ومرته باين أنها من هالفئة بس تخيل يعني لو كل واحد صار معاه مشكلة يذبح الناس شو عايشين بغابة يا رجل كبر عقلك يعني إذا هي زبالة يروح يعمل هيك ويطلع **** منها مو معقول هالكلام.

  5. انا مستغرب منكم و هي يعني خانتو و تركتو مشان شخص تاني اديشا ندلة مستغرب الناس نسيت المراة شو عملت

    1. طيب نذلة وخاينة ما اختلفنا ، بس يعني لو كل واحد نذل نذبحه ببث مباشر على الفيسبوك نصير عايشين بفلم رعب من كثر الأنذال. هي نذلة وهو طلع أحقر منها، حسبي الله ونعم الوكيل على هيك نماذج.

  6. شي عجيب ان اشقاءه واقرباءه يبررون له فعلته المنكرة … ان كل من يؤيده يخفي الاجرام في نفسه … لو ان هذا القاتل كان قد احسن معاملتها واشعرها بالطمأنينة والامان لما تركته وذهبت الى رجل اخر … لكنه نذل وسافل استغلها واساء معاملتها وحينما رفضت عبوديته عاقبها وعاقب اطفالها بهذا العقاب الاجرامي الشنيع… كان عليه ان يتركها ويفتش عن حياة اخرى بعيدا عنها فهي ليست ملكه ورهن عبوديته … لعنة الله عليه وعلى كل من ايده …

  7. يعني في تعليقات مستفزة لدرجة أنو الجهل اللي نحن عايشينو غريب , يعني واحد بيكتب عاشت ايدك عجريمة وسخة متل هي , هاد فكرو من العصر الحجري … ومتل ما قال اللي قبلي لو محترمها و مقدرها بسوريا و مو معوفها حالها و مستعبدها ما بتتركو و بتروح تتجوز غيرو …. الله يرحمها و ينور درب اولادها اللي عايشين بلا أم و أب !!!!

    1. بالله العظيم لو مقدرها ما بتتكره؟؟، عفوا منك بس شكلك ساذج ولسا ما سمعان عن هيك نماذج حقيرة من النساء (أو الرجال) وفي لسا قصص أحقر منها وهي سبب هالتعليقات الجاهلة.
      يعني هو ما بيستحق تقدير أو حتى تعاطف لأنه مجرم وقاتل بس هي من القصة شكلها نموذج أحقر منه.

  8. كم أتمنى لو الذي حصل لم يحصل .. فالمسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه
    لا يحق لانسان كأئن من كان ان يزهق حياة انسان أخر عمدا أو بغير عمد
    لم يستطع الرجل تمالك أعصابه فلقد آلت زوجته التي كشفت عنه وكشف عليها ..عرضهُ وأم أطفالها
    تؤل للرجل آخر .. وتأخذ منهُ أطفالهُ فلذه كبدة ليتربو عند الرجل الشيعي اللبناني ..
    لو رواد رجل أعزب زوجتك واعرضت عنك ليس لعلة فيك وأنما لهوى النفس واخذت اطفلك .. لتتركك وحيدا بالمغترب
    فماذا انت فعال ( ولا يبرر لهٌ زهق روحها لآي سبب )
    لكن الطلاق حلال فهي خلعته وهذا من حقه.. وتزوجت رجل غيره وهذا من حقها .. لكن لما يربى اطفلهُ من صلبه عند رجل آخر .. هو أقدام على فعلته هذه عندما اخذت أطفالهُ منهُ .. اراد التحررمنه وفعلت ارادت استبدله وفعلت
    لكن لما الاطفال لما سحب اطفالهُ هو لما يتركه ليتزوج غيره من الشقروات هو لم ينفصل عنها هو يريد اطفاله فقط
    لو كنتم مكانه لكن الكثير فعل ما فعل هو .. وخصوصا من الناس قليل الايمان وما أكثرهم هذه الايام ولا أزكي نفسي
    فليرحم الله تربها ويعفو عنهٌ ويتلطف بصغارهم
    وحسبنا الله ونعم الوكيل

  9. حسبي الله ونعم الوكيل شو استفاد هوه ماربى ولاده ولاامون ربتن على الاقل امون احق من الغريب بتضل احن عليهن من الألمان