” إعلامية فيسبوكية ” موالية تشبه السوريين بالكلاب و تهاجم بشار الأسد : البلد ذاهبة للأسلمة بوجوده .. و هذا ما سيحصل في سوريا قريباً ( فيديو )

هاجمت “إعلامية فيسبوكية” موالية، بشار الأسد وحكومته وعلماء الدين المسيحيين التابعين له، وسخرت من الشريعة الإسلامية، على خلفية مشروع المرسوم المتعلق بتنظيم عمل وزارة الأوقاف، والذي أثار جدلاً واسعاً، قائلة إن سوريا لن تتحجب ولن تتنقب، وإن السوريين يعرفون الخطأ من الصحيح، منذ 1400 عام، ولا أحد سيغير ذلك، وفق تعبيرها.

وفي تسجيل مصور، بثته الإعلامية “ماغي خزام” (غير مقيمة في سوريا)، والتي تحظى بمتابعة الآلآف من الموالين، على صفحتها على فيسبوك، قالت إن مفتي النظام، بدر الدين حسون، أبلغها أن هذا المرسوم صادر من الرئيس، مذكرة متابعيها بمنشور تحدثت فيه عن اجتماع تم بين بشار الأسد، وبين علماء الدين الإسلامي، قال لهم فيه: “سوريا إسلامية وفق الشريعة الإسلامية”، وسألهم: “دستورنا ماذا؟ يردون وراءه: الشريعة الإسلامية، فقهنا ماذا، يردون وراه: الفقه الإسلامي”.

وأضافت: “من وقتها عرفت أن البلد ذاهبة إسلامية بوجوده، وليس هناك داع لأن يذهب ويستلم غيره لتكون إسلامية”، معتبرة أن هذا الأمر مفروض على بشار الأسد، مضيفة أن القوانين يجب أن تمر على مجلس الشعب أولاً، قبل أن يصدق عليها الرئيس، وهو الأمر الذي لم يتم هذه المرة، حيث استطاع وزير الأوقاف “أن يجيب المرسوم من فوق، من فوق الرئيس، الرئيس بيمضي عليه، وبينزل لمجلس الشعب”.

وقالت خزام: “قريباً رح تعرفوا الدولة اللي جابرة وزير الأوقاف على هذا النوع من القرارات، ولكن اليوم الناس صارت أمام تفسيرين، إما أن رئيسنا فجأة لم يعد علماني، وأصبح إسلامي ويريد أن يحولها إلى سعودية، ويتحول إلى خليفة بطريقة من الطرق، أو مجبر على التوقيع، كوننا نحن نعرفه، رجل طلع وحكى أكثر من مرة، ويعني عبر عن آماله بسوريا علمانية، بدولة مدنية، بديمقراطية”.

وتحدت خزام في منشورها، أن سوريا لا يمكن لها أن تتنقب ولا أن تتحدب داعية لإشعال حرب أو ثورة في سوريا، قائلة: “اللي ببوسو الصرامي من الشعب الذي عودتموهم على بوس الصرامي، خلوهم ينفعوكم، بكرا بيجي رئيس سني ببوسو صراميتو، بعدها بيجي واحد داعشي ببوسو صرمايتو”.

ووصفت خزام السوريين بالكلاب عندما قالت: “لأنكن عودتوهم يبدوا مصلحتم الشخصية على مصلحة الوطن، فبدكم تشربوا لما بتقول بكرا الكلب اللي بعوي معك، الكلب نفسو رح يعضك، أول ما تجي فرصة سانحة، خليكم هيك، وما دامت لحدا، ولا رح تدوم لحدا”.

وتحدت خزام بشار الأسد بقولها: “مين ما كنت تكون، ما رح تقدر تحقق، اللي عجزوا يعملوه كافة الاحتلال اللي مر على سوريا، بقانون أو بوزارة أو بأنك تستحكم الشعب أنك تعيشه بجوعه أو ما بدوا يخدم العلم، حتى تضمه وتحوله للشريعة”.

وتحدت خزام مجدداً بتحويل الموضوع إلى الطائفية، وقالت: “حولوها طائفية لنشوف مين فينا بحولها طائفية أكتر ونشوف الدول مع مين بتصف أكتر، هي من الآخر”.

ونددت ماغي خزام بعدم السماح للمسيحيين بالتبشير بدينهم، وقالت: “المسلم أقل كلمة أن يدعيك على دينه على مدار اليوم، هذا حقه الطبيعي، أعطوهم تساوي، بدك ياها دولة دينية، عطوهم تساوي بحقوقهم الدينية، عطي المسيحي يبشر ويعمد في حال قرر المسلم يصير مسيحي”.

وسخرت خزام من الشريعة الإسلامية عندما قالت: “مو أفواجاً عم يفوتوا على الإسلام، تروك العالم، شيل حد الردة، وفرجيني أفواجاً هي اللي عم تفوت للإسلام بسوريا، فرجيني مين بدو يسمعك حتى أنت ومصريتاك اللي عم تدفعها”.

وتابعت: “ولكن ولو عملتوها (إسلامية) بعمرها ما رح تكون، 1400 سنة ما غيرتها، 1400 سنة ولليوم الشعب بيقدر يميز الصح من الغلط، بدون ما يعرف مين مطلع القرار”.

ولم يسلم رجال الدين المسيحيين من هجوم خزام، حيث قالت: “سواء البطرك يازجي، أو البطرك لحام، طول عمركم لقاليق للدولة، طول عمركن مماسح للدولة، طول عمركن، شو بتقول الدولة بتعملوا بهاد الشعب”.

وتابعت: “عندكم حماية الناس وحماية مصالحها وحماية كرامتها، مو طلبتوا منهن يتشبثوا بالأرض، تفضلوا شيلو، خاص بكفي 8 سنين من السرقات وسرقة التبرعات، والمتاجرة بالسوريين، والمتاجرة بالمسيحيين، حلوين 8 سنين اللي شبع شبع، واللي ما شبع الله لا يشبعه، ولكن أنتم مطالبين لأنكم سوف تخسرون احترامهم، أول مين رح ينسب هنن المطارنة والبطاركة، فرح يتفششوا فيكم أنتم”.

وختمت خزام البث بقولها: “كل مسيحي ممكن يصير مسلم عن حاجة، هاد دمه برقبتكم وخطيته أمام الله برقبتكم أنتم، وبالدينونة رح تتحاسب متلك متل وزير الأوقاف، اللي عم يجرب يفرض شريعته على كل خلق الله، حتى على الطوائف الإسلامية اللي ما بدها تطبيق هي الشريعة”.

مواضيع متعلقة

في ” سوريا الأسد العلمانية ” .. مشروع قانون ” ديني ” يثير ضجة كبيرة في الأوساط الموالية و دعوات للتظاهر ضد ” الأسلمة و السلفنة و الوهبنة ” !

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫60 تعليقات

  1. لك حاجة تتشوضمي..تضربي انت ووزير الأوقاف، والكر الكبير.
    سرقتوا البلد ٥٠ سنة وقلبتوا البلد قيقان ..مفكرة قرار متل عاد رح يغيرلكن شي

    1. الفوبيا المسيحية والعداء المسبق ل كل شي أسلامي منتشر عند الكثير من أبناء بلدناا . . بحب قلك انو من 1400 سنة لم يقم المسلمون السنة ب أيذاء أي مسيحي فلماذا رسم المسلسلات الهندية ؟ منذ الفتح الأسلامي لهذه البلاد مازال جرس الكنيسة يقرع بسوريا لم يمسه أحد وبالنهاية هذه هي النتيجة مع طائفة تخلت عن بلدها ب اول مناسبة و لم يبق في سوريا منها الا ربع عدد ما قبل الحرب

    2. شو بدي عدلك مجازر لعدلك … بشمال سوريا (مجزرة سيفو) ولا بالشام (١٨٦٠) طبعاً هدا بالعصر الحديث فما بالك بالقديم وبس للمسيحيين يعني مو للاقليات التانية متل العلوية و الشيعة و اليزيدية. يا عمي انا النص مسلم بخاف من دواعش جسدياً و فكرياً و عل بلد و عل انسانية و عل اسلام. برأيك حقد بعض العلوية و خوفهم اجى من الفراغ!!؟

    3. حبيبي فص مسلم . . مجازر سيفو قامت بها الدولة العثمانية بعد الخيانة الأرمنية الأشورية والأصطفاف الطائفي مع الجيوش الغازية . . بغض النظر عن المغالطة التاريخية فقد أستمر التنوع الطائفي ب سوريا بفضل التسامح الأسلامي الذي أستمر الى السبعينات ميلادية بدايات عصر حافظ / الجحش المؤسسس للطائفية ب سوريا

    4. طبعا بيعرف شو معناها..انت اقرا عن محاكم التفتيش لتعرف بالضبط نعنى ملمة تسامح!!

    5. هلأ انت نص مسلم و إلا نص كافر ؟؟؟ يعني نص مسلم بس النص الآخر شو ؟؟؟؟ .. علوي وإلا شيعي و إلا ملحد ؟؟؟؟؟

    6. خيو نص مسلم , الصراحة انو المسلمين في بلاد الشام نتيجة التخلف الفكري و الحضاري لشعوب المنطقة صار فيه هذا الواقع الغير صحي . لكن العلاقة الحقيقية بين اتباع الديانات المختلفة في سوريا ما كانت عدائية او اقصائية . كل الكنائس و الاديرة و حتى الكنيسات اليهودية بقيت و الارث المسيحي و حتى اليهودي لفترة قريبة جدا كان موجود … كل الامور الدينية المسيحية و كل التوظيفات و كل التعاملات التجارية او المدنية ما كانت ابدا اقصائية .. الفضل مو لنظام الحكم . بل لطبيعة الناس و القيم و العادات “يلي بعضها منيح و بعضها جدا سيء” لا في حقد و لا في شيء .. رئيس وزراء سوريا الله يرحمه فارس الخوري كان من انزه و افضل السياسيين بتاريخ سوريا .. و غيره كثر .. اذا حضرتك . أو اي اخ مسيحي او مسلم شايف انو المسلمين بسوريا كانوا عنصريين و معاديين للمسيحية فالحقيقة ليست كذلك .. و لتعلم انو الغرب كتب الكثير عن التعايش الديني الحقيقي في الشرق .. و ارجو ان يكون هناك تعايش ديني في الغرب ليس بالقوانين فقط .. اما الطائفة العلوية .. فالعلويين كثير منهم في سوريا بسطاء و طيبون .. لكن و للاسف هناك منهم ممن يحاول التسلق و ال”سلبطة” و و و هم انفسهم يخافون من هؤلاء …

  2. يبعتلك قرف عمرك عهالمنظر اذا بتنطاقي
    وين كانو السريان والاشوريين و الأرمن والكلدان والطيزيين من 40 سنة من حكم البعث الشيعي ؟
    ليش ما طالبتو بحقوقكن ؟ ليش ماطالبتو بالحكم والتبشير ؟ ولا انتو دينكن و ديدنكن التطبيل واللقلقة للقوي والظالم من حافظ لبشار للسيسي لنصر الله لحكام وقياصرة أوروبا وصولا لمؤسس دينكن يهوذا الاسخريوطي يلي باع المسيح ورفقاتو يلي هربو وتركوا نبيهم ؟

  3. قلناها من اول الثورة النظام يتاجر بالاقليات لكن لا حياة لمن تنادي واثرتم البقاء معه على ان تبقو مع الثورة ومطالب التي نادت بالعدل لجميع الاطياف. لا حزن عليكم

  4. بشار و عائلة الاسد لا يفهمون اصلا ما هي علمانية و سيحاربونها لانها ستجلب حرية و تحرر منهم و الاسد يعرف ان اغلب عوام السنة متخلفين عقليا و يكرهون اسم علمانية من دون حتى ان يفهموا فمناهج ال الاسد اخر 40 سنة رسخت المفاهيم الدينية الموالية للاسد و داعش بنفس الوقت و نرى انفصام الشخصية في ترسب دروس شيخ من بيت الشعال يقول المعلمة بلا غطاء رأس من غير هدوم ؟؟؟!!!!

    1. بتعرف . . . مقالك غير مترابط . . يعني ممكن نفهم كيف المناهج موالية للأسد وداعش بذات الوقت ؟ بعدين اذا مقهور من الدكتور الشعال ليش لتذكر أسمه شو الو علاقة الرجال بمفهومك للعلمانية ؟ ألا تسمح العلمانية بأن يرتدي الإنسان ما يشاء ؟ طيب العاهرة بتلبس ميني جوب والمحتشمة ليش ممنوع ترتدي حجابها ؟ أليست الحرية للجميع .

  5. قانون الاوقاف صدر بلا علم مجلس الشعب و هذا مخالف للدستور – تسرب فيديو عن الفنان زهير رمضان و هو عضو مجلس الشعب يقول فيه بالحرف – انا عضو بلجنة لتحديث قانون الاوقاف و لكن للامانة لم المس او اناقش هذا القانون و تفاجأت انه نزل على الجريدة الرسمية بلا قراءة و من دون تصويت مجلس الشعب ؟؟؟ فهل مجلس االشعب مجلس كراسي و ديكور لا داعي له يا قيادة – ما حصل معيب و غير دستوري ابدا و مخالف للقانون و لو هناك محكمة دستورية عليا
    حقيقية و بصلاحيات لقضت بعدم قانونيته

  6. حقد أسود وغِل كبير يملأ قلبوهم وعقولهم.
    ثمان سنوات من الحرب وال٥٠ سنة من الفساد والظلم ولم ينطق أحد منهم بل كانوا عونا وسندا للظالم واليوم يملأ نباحهم السماء والأرض لقانون يخدم أول ما يخدم النظام نفسه.

  7. الدقيقة 0.50: تسأل وين الرئيس. كل مرة كنا نقول بأن الرئيس هو المسؤول الأول عن الفساد والظلم يخرج علينا صبيانه ليقولوا، وهل سيقوم الرئيس بكل شيء، هناك مجلس شعب وحكومة وهم المسؤولين، فقط لينزهوا ربهم بشار عن الغلط. واليوم تنادي أين الرئيس.
    الدقيقة 01.00: تتكلم عن مجلس الشعب والتسلسل الذي تمر به القرارات وكأننا لا نعرف مجلس الشعب السوري وكيف يعمل أو كأنها تتحدث عن البرلمان الألماني. ثم تقول نزل وزير الأوقاف بالقرار على الرئيس من فوق. هل هذا كلام يُعقل، من أين سينزل عليه؟ وهل يوجد من هو أعلى سلطة من بشار؟
    الدقيقة 01.42: تطالب أعضاء المجلس بتبدية الوطن على المصالح الشخصية. ما هي المصلحة الشخصية للأعضاء في هكذا قرار. ثم من يجرأ ويعارض بشار، ولو فعلها أحد النواب سابقاً لأمر آخر فيه مصلحة البلد لاتهموه بالخيانة واسقطوا عنه العضوية. عندما استلم بشار الحكم، قال أحد الأعضاء بأن تعديل الدستور بهذه الطريقة لا يصح فقامت عليه الدنيا ولم تقعد ولم يجد من يسانده.
    الدقيقة 02.20: تلمح لأن الدولة التي وراء القرار هي إيران، أليست هذه إيران التي كنتم تهتفون باسمها عندما ساندت طاغيتكم وفتكت بالمسلمين السنة، كيف تنظرون العدل من دولة تذيق شعبها الذل والهوان.
    الدقيقة 02.30: تقول بشار لم يعد علمانياً وبأنه يريد بأن يصبح خليفة. عن أي علمانية تتحدثين في ظل دولة ديكتاتورية وعائلة تمسك بكل مفاصل الدولة، ألا تبت يدك ويد العلمانية. وأليس هذا الطاغية هو فعلاً خليفة، ألم يكن باسل معدا لكي يخلف حافظ وعندما مات جاء بشار فخلف أبوه فكان شر خلف لشر سلف، أم أن معنى كلمة خليفة مرتبط فقط بالدين ونسيتم معنى الكلمة العادي.
    الدقيقة 02.40: تقول بأن بشار عبر عن أمله بسورية علمانية. وهو الذي قال وقرر من نفسه في أكثر من مناسبة بأن سورية دولة علمانية، دون أن يسأل الشعب أو يدع الشعب يقرر أي دولة يريد أو يعبر عن رأيه في حال البلد، طبعاً هذه الديمقراطية مرفوضة لأنها ستأتي بما لا تشتهي أنفسهم.
    الدقيقة 03.00: تقول سورية كانت للكل. وهي بلد لم تكن إلا لبشار وعائلته، بلد ودولة ذبحت مدينة حماة لأنهم قال كلمة حق ورفضوا نظام حافظ الظالم.
    الدقيقة 03.10: عندما هاجر الملايين من الشعب تحت وطأة القصف والقتل والدمار، عندما عاشوا أسوأ أيامهم في المهجر والمخيمات، عندما صارت بناتهم عُرضة للمتاجرة، عندما حدث كل هذا وأكثر لم يسمعوا منكم أي كلمة تعاطف، بل اتهمتموهم بالخيانة وبأشنع الألفاظ، عندما ساندتم بشار وطالبتموه بقصف المناطق المحاصرة وإبادتها فقط لأنه سكانها معارضين لحكمه، ألم يكونوا وقتها من أبناء هذا البلد؟ فقط لأنهم مسلمين حللتم دمهم.
    الدقيقة 03.15: تقول بأن سورية ستصبح بمركز من مراكز الإرهاب بسبب هذا القرار. ٧ سنوات وأكثر من الإرهاب ضد الشعب والكل قال هذا إرهاب، إلا أنتم باركتم القتل والدمار وخونتم كل من تكلم.
    الدقيقة 03.40: تتكلم عن الفساد، الفساد الذي مارسه الأب وتابع من بعده الابن ولم يتذكروا بأن هناك فساد وبأن خيرات البلاد نُهبت إلا عندما صدر قرار لا يقدم ولا يؤخر في مصلحة الشعب.
    الدقيقة 03.55: تقول بأن سورية لن تتحب ولن تتنقب. هو هكذا الأمر على هواهم. وكأنهم مالكي الأرض والشعب، يريدونها كما تهوى أنفسهم بدون اي إعتبار لباقي الشعب الذي يُشكل الأغلبية. أن تتعرى سورية ويشاع في الزنى والفجور فلا مانع، أم يمارس المسلمين ما يعتقدون فهذا لا يجوز. وقفوا مع الشيطان بشار فقط ليكونوا ضد الإسلام والمسلمين.
    ثم تتكلم عن الثورة والحرب والانتفاضة. هم الذين اتهموا الثائرين بالخيانة وسمّوا الثورة بالفورة يطالبون الآن بحرب للقضاء على ما تبقى من المسلمين.
    الدقيقة 04.05: ألم يكن الذين باسوا الصرامي والبوط العسكري هم الوطنيون في يوم من الأيام؟ ألم تخرج الشمطاء أنطوانت نجيب لتمجد البوط العسكري على رأسها؟ ألم يكن هذا البوط وقتها شرف يفتخر به؟ لماذا الآن فقط يا سفلة تعيبون هذا الفعل، وهو أمر لطالما قلنا بدنو فاعله وخسته.
    الدقيقة 04.50: تتكلم عن الاحتلال لم يقدر على سورية وهو الذي لم يفعل ولا جزء بسيط مما فعله بشار وأبوه. ولو كانت سورية محتلة اليوم من إسرائيل لكنتم يا اوغاد في صفها ضد المسلمين.
    الدقيقة 05.05: بكل وقاحة تتقاوى بالدول الأجنبية ضد الشعب السوري فقط لأنه مسلم. كأنه لم يكفي الشعب ما ذاقه من روسيا وإيران وغيرها من الدول حتى تذهب هذا العاهرة وتستنجد بالدول الغربية الأخرى، التي ما فتأ النظام يسب ويلعن بها.
    الدقيقة 05.15: تنادي بحق الشعب بالتصعيد لأنه لم يُأخذ رأيه في القرار. ومتى أُخذ رأي الشعب في سورية. أليست سورية دولة مركزية بنظام حكم ديكتاتوري؟ هل لو قال الشعب ما ليس على هواكي كنت ستقبلين به؟ لا والله. فأول ما قال بأن بشار طاغية.
    الدقيقة 05.20: تنادي بحقوق المسيحين، وهم رغم أنهم أقلية يتمتعون بما لا يتمتع به غيرهم بدليل أن أكثر من ٩٠ ٪ من مسيحي سورية مع بشار قلبا وقالبا. وتدعي بأن المسيحي لا يحق له التبشير بدينه وبأن المسلم يبشر ليل نهار، يبدو أن هذه الشمطاء نسيت أو تناست بأن أمران ممنوع الكلام بهما في سورية وهما الدين والسياسة. حتى أن الصلاة ممنوعة على المسلمين أثناء تأدية الخدمة الإلزامية، فعن أي تبشير تتكلم. انتظري لتري التبشير الشيعي الذي لن يبقي لا عليكم ولا علينا.
    الدقيقة 05.46: تتكلم عن حد الردة وكأنه يطبق فعلاً في سورية. الإسلام يُشتم ليل نهار ولم يطبق حد الردة على أحد. الحد الوحيد الذي يقام في سورية هو حد نقد بشار، وهو حد كنتم فرحين به، فرحين بالاف المعتقلين فقط لأنهم مسلمين.
    الدقيقة 06.20: تسأل لماذا يتم استخدامهم. ألم ترضوا ذلك لأنفسكم، ألم يعمكم حقدكم فوقفتم مع الطاغية وعاديتم الشعب. أنتم رضيتم بالهوان فاشربوا وأنت صامتين. أنتم لستم سوا خرقة مسح بها النظام وسيمسح كلما دعت الحاجة.
    الدقيقة 07.37: تقول بأن الجيش لن يرد على النظام ويقف ضد الشعب. نكتة سخيفة رخيصة لا داعي للخوض فيها فالبراميل شاهدة.
    الدقيقة 08.45: تقول بأن الشباب المسيحي (٢ مليون) تُهان كرامتهم ولا تقدم لهم الدولة أو رجال الدين المسيحيين شيئا. عن أي إهانة أو إذلال تتكلم هذه الشمطاء؟ الإذلال يمارس كل يوم على الشعب في السجون فكم منهم مسيحي يا ترى؟
    الدقيقة 09.50: كل مسيحي سيصبح مسلم عن حاجة هههههههههههه.
    الدقيقة 10.00: تقول بأن وزير الأوقاف يريد فرض شريعته. هو في منصبه هذا من عام ٢٠٠٧ ولم يفرض شيئا، فقط لأنه تابع لبشار وهو أبعد ما يكون عن الشريعة. ثم احترنا معك مرة تقولين القرار من وزير الأوقاف ومرة تقولين بأنه هناك دولة ضغطت على الرئيس.
    الله لا يخليك بخير، لا أنت ولا أمثالك

  8. لأول مره اجد امرأه او شخص مسيحي ينطق كلمة حق
    طول عمرهم الكذب والخبث بدمهم
    ياريت تشعريني بالحنان وانا عبغنيلك متل ماغنى الواوي
    لما بتضميني عصديرك

  9. ما حدا كلب غيرك يا ساقطة و منفوق ما هية ساقطة جبانة و ما استرجت تذكر ايران صاحبة القانون

  10. حبيبي بشبوش ساوي المرسوم اللي بدك يا،،انتا شكلو خلص كازك،،والكل حاسس هالشي من لما دفشك الروسي من حد بوتين بالعرض العسكري،،مراسيمك ودساتير والهوا الطاير سوا،،اخيرا نحنا بديننا المسيحي حنضل نصليلك مش لسواد عيونك بس لانو الرب اوصانا بهالشي ،،،والانسه خزام تحيه لك لأنك ارجل من كل شي في زلم بشوارب

  11. ان وجود بشار الاسد في السلطة وقبله القاتل المجرم والد القاتل الحالي هو وصمة عار ليست على جبين سوريا وحدها بل على جبين الانسانية جمعاء
    وهذه الخرقاء التي تتحدث عن الاسلمة فهي اما غبية لا تعرف حقائق الامور في سوريااو مكلفة من استخبارات النظام السافلة للخوض في موضوع كهذا لانها تعرف ويعرف كل سوري حقيقة هذا السافل المتربع على عرش الجريمة في سوريا وانه لا يمت لدين او اخلاق باي صلة وكل ما يصدر عنه لا يمكن ان تكون له صفة دينية بل تسخير للدين في خدمته اما ان يكون مجبرا على التوقيع فانا استبعد ذلك لان القادرين على اجباره لا يمكن ان يكون لهم اخلاق تمت الى اي دين باي صلة
    تطمني ايتها الخرقاء فسوريا لن يكون فيها دين ولا اخلاق ولا فضيلة ولا قانون بوجود هذا القاتل السافل ومن يدعمه ويطبل له من امثالك

  12. والله قلت هالكلام بس لازم ينعاد شو هالأشكال الزبالة ،هلق صرتوا تعرفوا مجلس شعب و بدكم تشككوا بقرارات “رئيسكم” الحكيمة ،وصرتي وطنية وقاعدة تحكي عن تغليب مصلحة الوطن (وهي من أحقر من تكلم على فيس بوك لمن لا يعرفها). هلق صرتي بتعرفي تحكي تتاجر فينا وعم تحكي عالمواطنة وقال الجيش ما بيقبل يوجه سلاحه عالشعب ،سبع سنين إبادة منشان المرسوم 16 هلق صار بدك تمرد عسكري ،يخرب بيتك!!!. بتعرفوا هي نفسها على فكرة كانت تسب وتشتم لأنها لا تريد أن يتم تسجيل الأطفال الذين لم يتم تسجيلهم خلال الحرب بحجة أنهم “يحملون جينات آبائهم الدواعش”.
    العالم كله بيعرف دواعش السنة بس بقيه الدواعش مثل هذه العينة ما أحد بده يعترف فيهم وأن عندهم قاعدة شعبية ولازم نسمع نفس الموال من المنظمات والحكومات والسفراء عن الأقليات المقموعة يا حرام ،قال تعالى: ( قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاءُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ ) صدق الله العظيم
    على فكرة تعليق على الهامش لو في معاليق أكثرهم أفغان وايرانيين ومعهم كم واحد سوري بيروحوا بيتنصروا عشان يشحدوا مساعدات ودعم من الكنائس في الغرب وهم انتهازيون وليسوا مؤمنين ، لكن في الشام فكرك في واحد فيه مخ بيعملها بلا سخافة ضحكتيني رغم أن بدني مهزوز منك.

  13. اعلام النظام الفيسبوكي – بشار يسحب مرسومه و مواقع احاله لمجلس الشعب بعد ان اصدره دون علم المجلس و هذه مخالفة دستورية كبيرة

  14. هاي التافهه مستاجره اكتر من الي تتكلم عليهم واعتقد انه الواحد يتركها تنبح مثل الكلبه كلامها لا يقدم ولا ياخر كل يوم طالع لنا واحد مسوي فيها فهمان وهو احمر من الحمار عنده كم كلمه بدو يشهر نفسه فيهم لي عاجبه سوريا بعروبتها واسلامها وانا مع دوله اسلاميه تقوم ع شريعه افضل من المرجه والمزرعه والحريه التي بدهياها هذي التافهه موجوده بالغرب اجلسي هناك وسوريا مستغنيه عن اشكالك

  15. انتهى زمن التعجرف والاضطهاد الاسلامي للاقليات ، فعندما تدعون على المسحين في مساجدكم نحن نسمع وعندما تظهرون حقدكم وهمجيتكم ضدنا نحن نرى ولكننا مسلمون وسكتنا وازدادت شراستكم واجرامكم ،اما الان من يقول لنا كافر نقول له نبيك كافر ومن يقول لنا الاسلام محبة نقول له انظر حولك .

    1. كلامك مو صحيح لما قامت الثورة كنا نقول واحد واحد الشعب السوري واحد تذكر راهبات الاتي كانوا مع الثوار .

    2. شو هالحقد يلي جواتك عالاسلام , انا مستغرب انو يطلع مسيحي عم يحكي هيك عالمسلمين بسوريا , مين دعا عالمسيحيين ومين مارس الهمجية عليكم , ويلي عم يكفركم من داعش واخواتها هوي اصلا عم يكفر المسلمين السنة قبل ما يكفركم , بس يبدو انك من اصحاب العقول المغيبة والنفوس الضعيفة وما بتشوف ابعد من أنفك .. الاسلام غصب عن راسك هوي دين محبة وما يحتاج شهادة من أمثالك يا قذر , وتاني مرة لا تجيب سيرة النبي صلى الله عليه وسلم علسانك النجس , مصيرك ومصير أمثالك حاويات القمامة , وهذا الكلام موجه لأمثالك من الطائفيين القذرين , ومع الاحترام للدين المسيحي والمسيحيين يلي ما بتمثلهم

    3. كلامو مزبوط, الشيخ اللي بجامع صلاح الدين بركن الدين مره قال انو الكافر يدفن كالخرقه الباليه في مقابر اليهود و النصارى, الإسلام ما بيحبو المسيحيه و المسيحيه ما بيحبو الإسلام, بس هاد الشي كتير عادي لأنو كل مجموعه من الناس ما بتستسيغ مجموعه تانيه, عندك مثلا الانكليز ما بيطيقو الفرنسيين و البيض ما بيحبو السود و اهل الشمال ما بيحبو اهل الجنوب و اهل المدن ما بيحبو اهل الريف و هكذا. المشكله عنا انو نحنا ما بدنا نحب المسيحيه او يحبونا بس كمان ما نقدر عالاقل نتعايش مع بعض لانو هاد امر واقع. لا المسلمين رح يرجعوا على شبه الجزيره العربيه و المسيحين رح يروحوا عبيروت فالأفضل انو نزبط التاريخ و نحلها سلميه

    4. الهوية تصبح مرض إن كانت أحادية وثابته.. الهوية مفهوم متغير وغير مرتبط بالمكان او العرق بل يحددها تفكير الانسان.. الذي هو ضامر عندك.. إنت مسيحي على راسي ولكن صاحب أي أرض يا حمار؟ يعني اذا جدودي مسيحيين وبعدها صاروا مسلمين شو نعمل؟ نرجع عاليمن مثلا؟ عنفس المبدأ ليش في مسيحيين عايشين بفلسطين؟ دين موسى قبل… وغيره بقول لاء دين ابراهيم قبل.. وممكن يطلع جماعة من قبل الطوفان.. لاتكون مريض وتقبل الآخر.. عفكرة سيدنا إبراهيم قبل يسوع

    5. أنا فقط أريد أن أشكرك لانك الوجه الحقيقي القبيح لما يسمى بـ”الأقليات المسالمة”

    6. الوحه القبيح افضل الف مره من الوجه المليئ بلدماء والافتراس واكرر لك انظر حوللك وشاهد اجرام الاسلام والمسلمين منذ 1400 سنه وهم يقتلون ببعض وينشرون الخراب والدمار والكراهية لقد سئمنا منك ومن تخلفكم تفووو

  16. أيتها الحقيرة يا من تربيت على مبادىء عصابة النصيرية بني قيقي
    هل تعلمين عندما كان هناك دولة فيها حرية وليس عصابة كان المرحوم فارس الخوري المسيحي رئيسا للوزراء
    هل تعلمين يا سافلة أن الخوري كان في احدى الوزارات وزيرا للأوقاف
    هذا كان عندما كان أهل البلاد الأغلبية السنية في الحكم
    عندما حكمت عصابة الأسد كان همكم ان لا تنقص حصتكم فقط اما أن يقصى معظم السنة عن حقهم فلا مشكلة ولا معنى للعدل عندها
    الآن تقولين ان هناك مجلس شعب(مجلس التهريج)
    البلاد تحكم من قبل عصابة القرود النصيرية منذ ان اختطف المقبور البائد حزب البعص واصبحت تدار من قبل المجرمين في الأجهزه الأمنية تحت اشراف البائد وعائلته

  17. أيران وراء كل هذا فهيا تريد تدمير سوريا أجتماعيا وسياسيا وأقتصاديا ودينيا ولو رفض سيادته سيقتلونه , وقريبا سترون ذالك.

  18. هذه كلبلة تعوي لتشهر حمارها وتعمله حامي الدين بشكل غير مباشر

  19. هاي وحدة تافهة. بصراحة ما فهمت ليش عكس السير أعطاها كل هالأهمية. خليها تعوّي عل كيفها.

  20. يا ريت يقدر يوصلك كلامي .. تلاعبك بالالفاظ فوتك بستين حيط .. انت مخلوق مغرور وتافه والتهي بحياتك وفزلكتك واتركي سوريا بحالها .. لك انتي ما بتعرفي عن شو بدك تحكي وتكتبي بتجيبي موضوع من الشرق وموضوع من الغرب .. مو انت من فترة عملتي موضوع عن شيعية تسننت ؟ شوكان بدك لوين بدك توصلي .. انت مسكينة ما بتعرفي راسك من ىجلك .. مخلوق تاااااتفه وفم يتكلم ويجعجع فقط .. روحي التهي بحالك كرامة لله واتركي الدين حاجة تحكي فيه لانه مو لابقلك حتى دينك شوهتيه …

  21. انت واحدة طائفية متشردة المسلمين مات منهم خمسمائة ألف شهيد أما من طائفتك مات عشرة أشخاص لسانك مطول كتير على الاسلام

  22. طولو بالكم يا شباب نحكي بهدوء شوي و ما بدنا نرجع للتاريخ القديم جدا .. من بعد الاستقلال الى قبل الأحداث بسوريه لا وجود لأي شيء طائفي بسوريه فالكل يمارس شعائره الدينيه بحريه و هذا مبعث سرور للجميع ثم جاءت الأحداث و جاءت الخنزيره بثينه شعبان تدس السم في الطعام السوري و حصل ما حصل … ايها السوريون لنحكم عقولنا و نعد لرشدنا نحن أخوه و علينا البحث عن أسباب بناء بلدنا بعد أن دمرها الأرهابي القابع في قصر المهاجرين لا أن نزيد الطين بله .. ارجوكم شوية حكمة ولله سوريه جميله و تستحق منا أن نتكاتف لبنائها أرجوكم .

    1. أخي طلع على لسانا شعر ونحن نقول خلينا نكون أيد واحدة. ولكن للأسف ٩٠٪ من المسيحين اصطفوا وراء بشار. الأرمن الذين يشتمون تركيا ليل نهار بسبب مجازر الأرمن اصطفوا وراء الجزار بشار. هذا ولد حقد وضغينة، نحن المسلمين لا نريدها لا لنا ولا للمسيحيين ولا لأحد أبدا. نعم يوجد خلافات فكرية وعقائدية كبيرة، ولكن كل شيء يمكن التوصل لتوافق له إذا نحن اجتمعنا وتناقشنا. طبعاً الأمور ليست سهلة أو وردية. ولكن يوجد الكثير من الأساسيات المشتركة التي تمكننا من الانطلاق منها والبناء عليها. لا توجد دولة في العالم لا يوجد فيها خلافات فكرية وأيديولوجية، ولكن بعض الدول تعلمت كيف تتفق وكيف تختلف وكيف تتعايش مع بعضها البعض. في ألمانيا الدولة التي لا يلعب الدين دوراً فيها، يوجد في هذا البلد خلافات كبيرة بين الأحزاب السياسية كِبر السماء والأرض. واسهل مكان لرؤيتها هو البرلمان. سترى حدة الخلافات. حتى بين الأحزاب المتحالفة يوجد خلافات. داخل الحزب الواحد يوجد خلافات إيديولوجية، يوجد يمين ويوجد يسار ويوجد وسط.
      يمكن حل الكثير من الخلافات إن نحن وجدنا قاعدة مشتركة.

  23. من اول ما بلشت الثورة و دخلت ايران عالخط صارت الطائفية بين السنة والعلوية , والسنة والشيعة واضحة وضوح الشمس , وهلا بلشت بين السنة والمسيحيين , يا ترا ليش ؟؟؟؟!!!!
    كل واحد بيحكي بالطائفية هو بشكل او بآخر عم يخدم مصالح الدول يلي ما بدها سوريا تنهض وتتطور , يعني ع اساس الحسون ولا بشار بيعرفو شي عن الاسلام ؟؟ ولا داعش والنصرة بيعرفو شي عن الاسلام ؟؟؟ ولا ايران والمليشيات الشيعية بيعرفو شي عن الاسلام ؟؟؟ ولا حتى المسيحية يلي متلك بيعرفو شي عن الاسلام ؟؟؟؟
    كل واحد بدو يستخدم الاسلام حسب مصالحو الشخصية واذا ما كان عم يقتل باسم الاسلام رح يتاجر بالطائفية باسم الاسلام متل ما عم تعملي حضرتك , الله يلعنك انتي وبشار والحسون وداعش وايران وحزب الله وكل طائفي كلب عم ينقاد ورا الطائفية متل الغنمة

  24. صباح الخير ,, بكييييير ,,,, صرلنا سبع سنين تشرد نص الشعب , ويلي بالسجون والمعتقلات , ويلي مات ويلي اتدمر بيتو ويلي خسر عيلتو ,,, وين كنتي كل هالمدة ما سمعناكي عم تعوي ؟؟؟!!!!
    ما شفتك من قبل محروق قلبك ع سوريا التاريخ وسوريا الحضارة قبل هلأ , ولا بس لانو وصل البل لدقنكم , كنتي دافعي عن سوريا قبل ما يروح نص الشعب لبرا ,!!!!
    يلي بشوف الظلم سبع سنين وبيسكت عنو ما بحقلو يحكي عالظلم ولا عالطائفية , يلعنك وحدة وسخة

  25. عندما تتكلم العاهرة بالشؤون العامة فعلا هزلت يا منحبكجحشية يا لاعقي البوط العسكري

  26. أمثالها دليل على أن المسلمين الأوائل اخطؤا
    بترك اجدادها أحياء و إن لم ننتبه سيكون مصير الإسلام في بلاد الشام مصيره في بلاد الأندلس.
    فهؤلاء لا إرهاب بعد ارهابهم لأن ارهابهم طويل الأمد و خبيث السرطان.

  27. اذا كنت سورية فانك أختنا ولكنك قليلة العلم والثقافة والفهم وكلامك لا تعرفين أنت معناه . أرجو منك أن تفسري لي ما هي العلمانية التي يتشدق بها الجميع غير الانفلات الأخلاقي أو بالأحرى انتهاء الأخلاق والمجتمعات كما قال الشاعر:::: انما الأمم الأخلاق ما بقيت فان همو ذهبت أخلاقهم ذهبوا :::: ويصبح المجتمع أسير القانون البشري الذي يبدلونه ( الحكام ) على قياسهم كلما أتى واحد!!!!!!! والشعوب في العالم كله هم عبارة عن رعاع محكومون بما شاؤوا أو لم يشاؤوا فهم بالنتيجة “”” رعاع “”” عبيد للحكام من أمريكا وجررررررررررررررررررررررررر. أنتم المسيحيون ذقتوا الويلات في العصور الوسطى في أوروبا بينما المسيحيون في بلادنا فلا زالوا وسيبقوا سوريين شاء من شاء وأبى من أبى ولكن السيد كيسينجر وتهجير المسيحيين من الشرق الأوسط لا زال قائما منذ الحرب الأهلية اللبنانية وبعدها في العراق وسورية هجرها المسيحيون المتخوفون على حياتهم وأموالهم ولكن لا زال هناك العديد منهم وأما عن الخوارنة فهم كالمشايخ اتباع للسلطة ويأتمرون بأمرها وهذا معروف في أكثر البلاد. المهم أرجو منك أن لا تنسي أن الذي اخترع الوهابية هم الصليبيون الانكليز وكذلك أخترعوا داعش!!!!!!!!!!!!!!!!!!. فارجو منك قراءة فتح دمشق منذ 1400 عام وكيف أباد المسلمون أهلها جميعا يهودا ومسيحيين وعبدة النار والشيطان عن بكرة أبيهم ودمروها كما فعل الصليبيون ( ولا أعني المسيحيون جميعا ) في غزوهم لفلسطين للمقارنة!!!!! وكيف أخرجكم اليهود عن دينكم المسيحي وأفسدوكم عالميا فانتهيتم ايمانيا !!!!!!!!! وبين ما يفعلونه اليوم في الشرق الأوسط بأيادي المسيحيين ومن يسمون بالمسيحيين المتصهينين!!!!!!. خلقنا بعقل ومنطق للقراءة والبحث والتفكير فلسنا بهائم بدون عقل أو تفكير. واذا أردت أن تحولي من يسمون اليوم بمسلمين وهم موصوفون غثاء سيل بحديث نبينا المصطفى ( وتفسيرها بالشامي رغوة شخاخ ) فهنيئا لك بهم جميعا فهم أكثر من مليار ونصف بدون قيمة على الاطلاق لا في الدنيا ولا في الآخرة !!! طبعا الا من رحم ربي . ولك مني التحية فتقبل الرأي الآخر ليس بكفر وأما عن حكم الردة بالقتل فلا شيء يثبته سوى فتاوى أئمة ولا نعرف مدى صحتها سوى المكتوب والمكتوب قابل للبحث والتمحيص والالغاء اذا ثبت تعارضه مع الشريعة السمحاء. ويا سيدتي لا مانع لك من قراءة القرآن الذي هو الدستور الالهي لجميع البشر وليس خاص بالمسلمين فقط كثقافة عامة لك ولغيرك حتى المسلمون للتدبر به ومن ثم نسمع رأيك الثاني. أكثر ما يحز في نفسي هو أن الصليبيين وجهوا داعش على الايزيديين عوضا عن الدفاع عنهم أو على الأقل ارسال جيوش التحالف الدولي لحمايتهم حيث كانوا كبش فداء للصليبيين ضد المسلمين وهم في أرضهم منذ أكثر من 6000 عاما لم يتعرض لهم أحد.

  28. سؤال

    شو فايدة المسيحية بالبلد
    جد فكرو فيها
    انا عم اسال سؤال
    لما صار مشكلة الكل طلع على اوروبا بمصاريهم
    طبعا انا ما عم احكي موالاة ولا معارضة ابدا
    عم احكي عن فكرة
    طبعا هادا ليس استحقارا لدين او فئة من الناس ولكن دعوة للتفكير فقط
    عطوني فوائد لهالجماعه؟؟؟

    1. المسطول عبدالله المسيحيه اسيادك وين مارحت ،،اسال التاريخ،،كل حي ببلدك فيو حضاره بيكون ساكنو مسيحيين،،اما سكان وعقلية كهوف تورا بورا امثالك فمكانهم كهوف افغانستان ،،عفكره انا مش مسيحي بس مستهجن تعليقك انتا والطرش اللي حاطينلك لايك يا داعشي

    1. أما أنك تعلم الكر وربطه فهذا يعني أنك من فصيلته!!!. وردك لا يصدر عن ابن آدم.

  29. تعي يا قويه يا بطله شوفي كيف هزيتي شوارب وإحساس واخلاق كل المعلقين،،فوتيهن بألف حيط ،،رعاع وغجر البشر ،،شوفي المسطول اللي بقلك لشو حاجتنا للمسيحيه ،،هههه حاجتنا بصراحة للإخوان والسلفيه وافكارهم اللي بترجعوا لكهوف تورا بورا

  30. هذه المرأة لا تعبر عن رأي كل المسيحيين في سوريا ،هي تهرف بما لا تعرف ،كل طائفة فيها دواعشها
    ،وهي ..وكل مسيحي يؤيد كلامها …هم عبارة عن دواعش الطائفة المسيحية.هل يصدق عاقل أن بشار يريد أسلمة سوريا؟؟
    بشار إذا حدا صرخ جنبو الله أكبر يعملها تحتو من الخوف…
    الموضوع يحمل عنوان أسلمة وتطبيق شريعة ولكن باطنه وتطبيقه سيكون:محاربة التدين والشريعة ،وذلك عن طريق إعادة انتاج مشايخ ومناهج وأفكار تحرف مع الزمن الدين الإسلامي.
    فيا بنت خزام هدي اعصابك ولا تضوجي ،ماحدا مهتم أنو تلبسي حجاب أو نقاب،….نقطة أخيرة :للحقيقة أنت صدقت بكلمة واحدة ،أن هذا المرسوم فرض فرضا على سيادتو ،ومين ألو مصلحة غير إيران ….فمشكلتكم -أن كان هناك مشكلة أصلا- هي مع إيران وليس مع السنة في سوريا .