وكالة روسية : ” في سياق تفاهمات مع أمريكا .. تركيا تعرقل استقبال مسلحي البنتاغون في التنف لهذه الأسباب “

قالت وكالة “سبوتنيك” الروسية، إن مصدراً مطلعاً كشف لها أن “تركيا تقف وراء تأخير تنفيذ الاتفاق الذي تم إبرامه مؤخرا بين الجانبين الروسي والأمريكي في سوريا، الذي يتضمن نقل جميع الفصائل المسلحة من منطقة التنف ومخيم الركبان إلى الشمال السوري، وإعادة المدنيين إلى قراهم وبلداتهم”.

وزعمت الوكالة أن “الجانب التركي رفض بشكل قاطع حتى الآن أن يتم نقل أي مسلحين من الجماعات التي تعمل تحت قيادة الجيش الأمريكي في التنف مثل شهداء القريتين ومغاوير الثورة وجماعة أحمد العبدو، إلى جرابلس أو عفرين أو غيرها، إلى مناطق الشمال السوري الخاضعة للنفوذ التركي المباشر أو غير المباشر عن طريق الجماعات الإرهابية المرتبطة بأنقرة”.

واعتبر مصدر الوكالة أن “تركيا تعمل على توطين مسلحين أجانب يعدون أنفسهم بقايا الدولة العثمانية في آسيا كالتركستان الصينيين والتركمان وغيرهم، ضمن مناطق الشمال السوري، إلا أنها ترفض جلب مسلحين من الجنسية السورية إلى هذه المناطق، حفاظا على التركيبة الديمغرافية التي اصطنعتها بعد تطهير المنطقة من الكرد السوريين ومن المسلحين العرب غير الموالين لحزب العدالة والتنمية”.

ولم يستبعد المصدر أن يكون هناك “اتفاق أمريكي تركي على المماطلة لتأخير تنفيذ الاتفاق حول التنف، وبالتالي تأخير الانسحاب الأمريكي المشروط بسحب جميع المجموعات المسلحة أولا من خلال تسوية أوضاع من يرغب من المسلحين ونقل من لا يقبل بالتسوية إلى جرابلس، والرفض التركي يأتي في سياق سلة تفاهمات أمريكية تركية برزت بعض بوادرها في منبج وعفرين”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. الآن بدا واضحاً أن عفرين كانت أكبر من حجمها وارهابيي ادلب والريف الشمالي لم يكونوا سوا جسر عبور للشياطين المخططين. هناك قرية بجانب قريتنا في عفرين حيث يمنع جميع سكانها من العودة واسكنت بشكل كلي بتركمان حمص. العرب القادمين إلى عفرين مسموح لهم حاليا فقط السرقة وذلك لتطفيش الكورد وفتح الطريق للتركمان . بعد انهاىهم المهمة سوف يطردون على أفضل تقدير مع قناعتي بقتلهم من قبل من يشغلهم حالياً مستقبلا.

    1. ماحدا ارهابي غير جماعة وحدات تلميع الاحذية وحذاء واحد ادلبي بيشرف عليتك نسيت جماعتك القذرين اللي هجروا العرب من قراهم في الحسكة والقامشلي .

  2. روسيا بحاجه ماسه لعمليات إرهابية تضرب العاصمة موسكو حتى يحلوا عن طيزنا بقى

  3. لماذا لا تنقلهم امريكا إلى الرقة أو دير الزور مناطق العربية يسيطر عليها قسديون المرتزقة الرقة محافظة العربية مئة في المئة لا يسكنها الكردي واحد ماذا تفعل قسد الكردية في الرقة والطبقة أليس ما يحصل في الرقة التغيير الديمغرافي