الصين تخوض معركة حاسمة ضد منتجات الحلال

أطلقت السلطات الصينية حملة في أورومتشي عاصمة إقليم شينجيانغ، حيث يعيش غالبية أقلية الويغور المسلمة، ضد منتجات الحلال وذلك “لوقف تدخّل الإسلام في الحياة العلمانية، ووقف تغذية التطرف.”

ووفقاً لمذكرة نُشرت على حساب المدينة الرسمي على موقع “ويتشات” الصيني للتواصل، فقد أقسم قادة الحزب الشيوعي في عاصمة الإقليم على “خوض معركة حاسمة” ضد منتجات الحلال.

ويتعين على منتجات الحلال من الغذاء ومعجون الأسنان وغيرها أن يتم إنتاجها وفقاً للشريعة الإسلامية.

وكانت الصين عرضة لموجات نقد واسعة من جماعات حقوقية وحكومات أجنبية بعد تقارير عن حملات اعتقال عقابية طالت ما يقرب من مليون شخص معظمهم من أقلية الويغور المسلمة في مقاطعة شينجيانغ.

ونفت بكين انتهاك حقوق مسلمي شينجيانغ بشكل منهجي، قائلة إنها تعتقل فقط المتطرفين و”دعاة الانفصال” في المنطقة.

ونشر رئيس الإدعاء في أورومتشي إلشات عثمان مقالاً بعنوان “صديقي، لست بحاجة لأن تجد لي مطعماً حلالاً” وذلك في إطار الحملة ضد منتجات الحلال.

ووفقاً للإعلان الحكومي على حساب “ويتشات” يتعين ألا يواجه الموظفون أي مشاكل غذائية، كما يتعين تغيير أنماط الطعام في مطاعم العمل بحيث يتمكن المسؤولون من تذوق كل أنواع الطعام.

وقال قادة الحزب الشيوعي في أورومتشي إنهم سيطلبون من الموظفين الحكوميين وأعضاء الحزب إظهار الإيمان الشديد بالأفكار الماركسية واللينينية، وليس الدين، بالإضافة إلى التحدث باللغة الصينية في الأماكن العامة.

ولا يواجه المواطنون في الصين أي قيود على اعتناق وممارسة الأديان، لكنهم يواجهون مستويات متزايدة من عمليات المراقبة في مسعى من الحكومة لفرض سيطرة أكبر على أداء الشعائر الدينية في البلاد.

وأصدر الحزب الشيوعي في شهر آب / أغسطس الماضي مجموعة من القوانين لضبط سلوك أعضائه، تهدد بمعاقبة أو طرد أي شخص في الحزب يتشبث بالمعتقدات الدينية.(BBC)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. كل سنة لدى المسلمين عدو جديد بريطانيا فرنسا الكيان الصهيوني امريكا روسيا ميانمار الهند افريقيا الوسطى واخيراً الصين …. لو توحد المليار ونصف مسلم ستجدهم جميعاً مثل الفئران بل ويتبركون باحذية المسلمين … لكن متى ياحسرة

  2. معهم حق – لا تساهل مع المعركة مع البدو و عقائدهم – لحم الخنزير لذيذ و التذرع بالدود على منعه امر سخيف اذا اي لحم غير مطهو سواء بقر او غنم او خرفان – سوف يحتوي على ديدان

    1. ههههه أنت نفسك ملحدة خلعت الحجاب ولاجئة تركت الإسلام ومتحررة لبست المايوه و مابعرف شو يا أخي كل يوم بتطلع بتعليق بايخ بشخصية جديدة لكن بنفس الأسلوب. حل عنا يا أخي وشوف طبيب نفسي.

    2. طيب كول وين المشكلة عندك الف صحة ومكان مايسري يهري .. لن تضر أحد بأكلك الخنزير ولا بشربك الكحول ولا بفعل المحرمات سوى نفسك لكن … لاتفرضها على الآخرين وإحترمهم وإحترم حرياتهم ومعتقداتهم ..

  3. معهم حق – الحكومة الصينية و الدول الاوروبية ادعوكم لاجراءات متشددة – لا تساهل مع المعركة مع البدو و عقائدهم – لحم الخنزير لذيذ و التذرع بالدود على منعه امر سخيف اذا اي لحم غير مطهو سواء بقر او غنم او خرفان – سوف يحتوي على ديدان