الإعلام الروسي يحتفي بتصريحات جنرال بريطاني أشار لنجاح حملات الكذب و التضليل التي تقوم بها روسيا و النظام السوري

احتفى الإعلام الروسي الرسمي بتصريحات جنرال بريطاني، أكد نجاح حملات الكذب والتضليل التي تقوم بها روسيا والنظام السوري حول الأوضاع في سوريا والعراق.

وقالت قناة روسيا اليوم إن “الجنرال البريطاني، فيليكس غيدني، اعترف بنجاح الجهود الإعلامية التي تبذلها روسيا في سوريا والعراق، مما يكسبها ثقة مواطنيهما، على حساب التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة”.

وأضافت: “في مؤتمر سنوي عقدته جمعية القوات البرية الأمريكية في واشنطن، الثلاثاء، قال غيدني (الذي غادر مؤخرا منصب نائب قائد عمليات التحالف الدولي المناهض لداعش في العراق وسوريا)، إن موسكو ودمشق تخوضان عمليات إعلامية مكثفة، عبر زرع معلومات كاذبة وروايات مشوهة للأحداث”.

واستشهد غيدني بصور لجنود روس يوزعون مساعدات إنسانية في سوريا وكذلك بصور للرئيسين الروسي، والسوري جنبا إلى جنب، للفت الانتباه إلى فعالية جهود موسكو الإعلامية.

وصرح الجنرال البريطاني: “الروس ناجحون في ذلك فعلا، إنهم أكثر مهارة منا”، وأضاف: “نشاهد حملة إعلامية مدروسة ودؤوبة تهدف إلى التشهير بحملة التحالف، وبرأيي إننا في كثير من عواصمنا، لم ندرك أننا خاسرون”.

وبهذا الصدد، دعا غيدني الغرب إلى تفعيل جهوده في المجال الإعلامي، كي تكتسب هذه الجهود شكل “معركة حقيقية متعددة الميادين ضد التأثير الإعلامي الروسي”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. تعرفون ان الروس والنظام وايران كاذبون حتى العظم ومع ذلك آثرتم تصديقهم ورفضتم اي معلومة تؤكد كذبهم واجرامهم وتركتموهم يفعلون ما يشاؤون