حلب : بدعم تركي .. لوحات جديدة للسيارات في مدينة الباب ( فيديو )

أطلق المجلس المحلي في مدينة “الباب” السورية مبادرة لمنح السيارات لوحات جديدة في إطار الجهود الرامية لتعزيز الأمن والاستقرار في المدينة المحررة بعملية “درع الفرات”.

ويواصل المجلس المحلي في “الباب” إجراءاته لضمان أمن السكان العائدين إلى منازلهم بعد تحرير المدينة من تنظيم “داعش” الإرهابي في 23 شباط/ فبراير من عام 2017.

وإلى جانب المجلس المحلي، تشهد المدينة السورية إجراءات مكثفة لتحقيق الاستقرار من قبل فرق الشرطة المدربة على يد جهاز الأمن التركي.

وتقدم ولاية غازي عنتاب التركية، الدعم اللازم للمجلس المحلي في “الباب” في إطار مبادرة منح اللوحات الجديدة للسيارات في المدينة.

وتأتي المبادرة بعد تسبب بعض السيارات القديمة التي لا تملك تراخيص قانونية، بإحداث ضعف أمني في المدينة فضلا عن زيادة حالات السرقة.

وأعلن المجلس المحلي عن تسجيل السيارات في المدينة ومنحها لوحات جديدة وتراخيص عبر قسم خاص أنشأته مؤخرا.

وتشمل الإجراءات جميع أنواع السيارات، بما في ذلك آليات العمل وسيارات الأجرة، حيث يتم منح السيارات القديمة لوحات جديدة.

وأجرى وفد تركي معني بتقديم دعم استشاري للمجلس المحلي، ويضم نائب والي غازي عنتاب “شينول أسمر”، زيارة إلى مركز إصدار اللوحات الجديدة في الباب للاطلاع على سير العمل.

وقال رئيس المجلس المحلي في الباب، جمال عثمان، للأناضول، إنهم أنشأوا قسم تسجيل المرور بدعم من ولاية غازي عنتاب التركية.

وأوضح عثمان أن هذه الاجراءات تهدف إلى ضمان الأمن في المدينة والحد من حالات السرقة.

وتمكنت القوات التركية والجيش السوري الحر خلال عملية “درع الفرات”، من تطهير مناطق واسعة من الريف الشمالي لمحافظة حلب بينها الباب وجرابلس، من تنظيم “داعش”، في الفترة أغسطس/آب 2016 ومارس/آذار 2017، ما أتاح لآلاف السوريين العودة إلى ديارهم. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. مبروك علتتريك يا مرتزقة يا خونة يا انذال يا أسفل السافلين يا حثالة المجتمع السوري الدور جايين والأسد دايس عليكن

    1. انت يا طنط لن تمحي جغرافية وشعب ضخم بنوطتطك من خبر لخبر والتعليق التافه. كيف ستكون عربية وغدا يأتي النظام ويدعس على حلقك . هل تعلم وجود الكورد على أرضهم في عفرين هو صمام أمام لسوريا ككل وإلا فإن الإخوان سوف يدعوا الشمال لعبة بيد الإرهابي الكبير في دولمباهشجه.

  2. من أجل تشريع سرقة المعارصة للسيارات من المناطق الأخرى، تباً لمعارصة يحتار المرء من الأسوء، هي أو النظام البعثي؟

    1. أسوأ من الاثنين كلاب اوجلان البويجية الزبالة. … تفووو عشوارب اوجلان الوسخة اللي قلكن ان السرقة والكذب والإرهاب والدعارة هي الحلال

  3. أبو الشعب الضخم لسا مفكر حالو بإيران. فعلا كانو قرباط ضخم قبل ان تطردهم ايران… هؤلاء الجيل الأول للمهاجرين الباشتون الذي استوطنو في الشمال.. الأرقام واللغة شاهد على الأصول الفارسية..

  4. على كل كتبتلك شرح علمي على عوائك بس الموقع هادا المشؤوم عم يمنع النشر للأشياء المفيده. تابع عواء يا هذا . نحن شعب من الشعوب الهنداوربية وهذا ليس بخافي ولذلك لغاتنا لها نفس الجذر اللغوي . انت عبارة عن ولد صغير حصل بالصدفة على تلفون وسيمة بالغلط .

    1. عندما فتح المسلمون المدائن ودكوا عرش كسرى دخل غالبية الفرس بالإسلام عدا مجموعة لجأت إلى الجبال وبقيت على عبادة النار.. هؤلاء هم من يسمون اليوم الكراد … وللعلم يوجد في منطقة القامشلي وشمال العراق جماعات كردية يعبدون النار…