تركيا : وزير الداخلية يكشف أرقاماً صادمة إيجابياً عن نسبة تورط السوريين بحوادث التسول و التحرش ! ( فيديو )

كشف وزير الداخلية التركية “سليمان صويلو” عن نسبة ضلوع السوريين في حوادث التحرش والتسول، مؤكداً أن هناك من يحاول خلق صورة سيئة حول سياسة الهجرة المتبعة مع السوريين داخل الأراضي التركية.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية، السبت، عن صويلو كلمته التي ألقاها خلال زيارته لمركز حزب العدالة والتنمية في مدينة إزمير، حيث قال فيها، بحسب ما ترجم عكس السير: “بعض شرائح المجتمع تعمد إلى تشويه صورة السياسات (سياسة الحكومة التركية) المتبعة مع اللاجئين السوريين، فهناك من يثرثر ويقول إن السوريين يرتكبون جرائم كثيرة، وهم بهذه الطريقة يسعون إلى تشويه سمعة تركيا التي تحاول إنقاذ (اللاجئين السوريين) الذين وقعوا في مشاكل (داخل سوريا)”.

وأضاف صويلو: “يقولون إن الكثير من السوريين يعملون في التسول، نحن نحارب ظاهرة التسول ونعمل على ضبط جميع المتسولين، إلا أنه ومن بين كل 100 متسول يتم ضبطه لا يوجد سوى 8 أو 9 سوريين، ما رأيكم بذلك؟”.

وتابع: “يقولون إنهم (السوريين) يتحرشون بالأطفال ويعتدون عليهم جنسياً، هل للتحرش هوية أو جنسية محددة؟ الإحصائيات تقول بأن السوريين ضليعين في حالة تحرش واحدة من أصل 10 حالات يتم تسجيلها، ومن يرتكب الجرائم كائناً من كان، حتى ولو كان سورياً، يتم إعادته إلى أراضيه”.

وفيما يتعلق بعودة السوريين إلى تركيا بعد قضائهم إجازة العيد في سوريا، علق صويلو قائلاً: “نحن من نؤمن لهم فرصة الذهاب إلى سوريا في العيد، سابقاً كنا نسمح لهم بالذهاب 45 يوماً، أما اليوم فقد أصبحت المدة المسموحة شهراً واحداً، دعوهم يذهبون ليطمئنوا على منازلهم، فمن لديه منزلاً (صالحاً للسكن) يبقى هناك، وحتى اليوم هناك 260 ألف سوري ذهبوا إلى بلادهم ولم يعودوا إلى تركيا، أما من ليس لديهم منازلاً آمنة ماذا سيفعلون؟ سيعودون إلى تركيا، ومن يبقى هناك سيحدث الآخرين عن أصالة تركيا ونبلها”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫21 تعليقات

  1. والله هون في امريكا اكثر جالية منضبطة وملتزمة بالقوانين هنن السوريين بكل مكوناتهم المسلمين السنة والمسيحيين والعلويين والدروز والأكراد وكل الطوائف الثانية ، هي المعلومة للأمانة يعني نحن السوريين والله حبايبن على الأغلب لان مابيخلى من بعض الحالات في بعض الدول نتيجة للجهل وسوء التربية . بسوريا بظن اذا صار في حكومة منتخبة ورئيس منتخب بشكل صحيح ودوري من كل الطوائف تبعا للكفاءة بظن بعيشيو احلى عيشة مع بعض طبعا بعد محاسبة مجرمي الحرب ومحاكمتهم وطرد كل الأجانب الي اجوا من كل الدول دون استثناء . لازم بسوريا يعملوا اول شي قانون بيمنع الطائفية يعني لاينظرون لا للون ولا لعرق ولا لدين يعني الناس تعيش سواسية تحت حكم القانون او الدستور .

    1. هذه ثورة سورية أو ثورة “سنية”. ثُمَّ كم هي نسبة السنة السوريين الذين يوافقون هذه الجبهة على ما تدعو إليه !؟

  2. ياعمي كلامك صحيح بس اذا دخل الفلسطيني و الاردني و المغربي و التونسي و اللبناني و الافريقي و كل العالم دخل بااسم السوري اوربا فمن الطبيعي كل مصيبه تحصل بااوربا يقلك هذا سوري اتخيلو حتى الماني نازي مسجل لاجئ بااسم السوري هههههههه

  3. انا اوكد على ما كتبته سوريا كل عمرها عايش الشعب بكل الطوائف بسلام الله يلعن كل واحد بيحرض او يكفر الطائفه الاخرى مين ما كان لانه قاطع طريق قذر

    1. قرييد
      هذا كان أيام زمان قبل أن تأتي هذه الطائفة القذرة طائفة النصيريين بني قيقي فيختطفوا البلاد باسم حزب البعص الذي لم يكن سوى واجهة ثم يؤلهوا البائد سيء الذكر وابنه الفاطس ويعملوا لهم التماثيل ثم نصل الى الأهبل ثيادة الحيوان وهناك من يعتقد ويعمل على تلميع حمار الرياضيات
      هذه الطائفه العفنه لم تدفع الا القليل حتى الآن ثمنا لجرائمها بحق كل السوريين

  4. للاسف ليست ارقام ايجابية اذا تم مقارنة نسبة السوريين الاجمالي في تركيا مع نسبة تورط السوريين كما وردت في التقرير

    1. إنت كتير فهمان.. أفهم من يلي بيشتغلو بالدولة عند وزير داخلية بتركيا… اذا عندك وقت فراغ شي سنة تتطلع على SPSS مشان بركي بتصلح المشاكل بتركيا وبتصلح هالمقال… والجحش التاني القنديلي غير معروف فورا بيدخل عالخط… صحيح.. لانه تأكد من صحة البيانات وفورا حسب dependency بين العلاقات وطلع عندو الانحراف المعياري بالنسب 100%

    2. Depending on these numbers the result doesn’t need interactive or batched statistical analysis software as SPSS

  5. أنا معك تماما… في شلة كريهة في سورية هواياتها التطوع بالجيش للنهب والسرقة وممارسة تعذيب وإخفاء الناس… الأكابر والمحترم عندهم يعمل بالتهريب وتشليح السيارات. ويحبون النيل من دماء وممتلكات السوريين… في كل مجتمع يوجد منيح وقبيح، ولكن المشكلة بوجود مجتمع كامل له نفس الفكر الاجرامي.. مثلا التطوع بالجيش للسرقة.. العمل في فرع امن لتعذيب وقتل الناس.. والنساء تشجع وتربي هذه الحثالات على النيل من البشر.. هل تؤيدني أن الطائفة الكريهة كلها قطاع طرق وقذارة..

  6. بني بس تعيش بوطنك الأم شمال فارس قد وربما يحق لك تقييم الآخرين، أو عندما لايكون رأسك مربع..

  7. يعني أصحاب الرأس المربع من أصول باشتونية أو علوية لايحق لهم التدخل بشؤون سورية ولو كانو السوريين او العرب أسقط الناس.. روح تدخل بشؤون وطنك الأم وشوف نسب التشرد والحشيش

  8. احمد انت واحد قليل الادب!
    تركيا فيها علويين بعدد سكان سوريا، فعلا ما عندك تربيه..
    و بعدين ما مر عليه اي علوي بيسب او بنتقد شخص لانو سني!
    صح انه بيساعدو الشخص اذا عرفو علوي بس انت الظاهر رح تسوي نفس الشي اذا سلمناك الحكم.

    1. السنة مستلمين الحكم في كل الدول العربيةولوقت قليل العراق الا سورية هل تعرف لماذا؟؟؟!!!!
      لانه فقط في سورية مربط الفرس سيتم استرجاع فلسطين من الكيان الصهيوني اذا استلم السنة
      والحكم النصيري يضمن امن الكيان الصهيوني وقد افتتح الان معبر القنيطرة
      بين الكيانين النصيري والصهيوني

  9. أبو عمر.. الكثرة ليست معيار ياحمار.. العلوييين (بالكسر النحوي ولايجوز تصريفها بالرفع) فاق إجرامهم كل الاجرام في البشرية ياحمار ألم تتحرك مشاعرك لأطفال بانياس المذبوحين؟ البصمة علوية في القتل.. في علم الاجتماع والقانون المجرم لايسمى (شخص) بل يصبح اسمه (مطلوب) لانه كسر المنظومة الاجتماعية وخرج عنها وبالتالي لم يعد جزءا من المكون الاجتماعي لانتفاء صفة وامكانية العيش معه… الانتماء لهذه الحثالة التي تربي أبناءها على قتل الناس وتعذيبهم وسرقتهم يجرّم من رفض الانتماء للمجتمع. نعم يوجد سنة ومسيحيين مع العلويين ولكن لايوجد علويين مع السنة والمسيحيين… يوجد سنة يعملون في الفروع والسرقة والنهب بالجيش ولكن الفرق أن كللللل العلويين يعملون بالسرقة والتعفيش.. فهمت يا أوجلاني يلي تحركت مشاعرك لأنكم أصحاب الرأس المربع

  10. Souri ibn souri
    مين جاب سيرة السنة… بالنسبة لسؤالك أنا بضمن 17 مليون سوري بأيدني انه الكلاب ليسو مكون سوري بل خارج العقد الاجتماعي كله.. 12 مليون مشرد+ 1 مليون شهيد+ 3 مليون باعتبار كل شهيد له 3 أفراد من عائلته =17 مليون.. (يعني بدك يلي خدم جيش يقلك كانو بالجيش العلويين لحماية الوطن؟ كلهم لصوص.. طموحهم وظيفة بالمالية بالتموين بالجيش بس مشان مص دم الناس..

  11. ياريت قبل ماتكون طيب تكون شوي عندك نظرة من العدل.. نظام الطائفة القذرة قتل من الفلسطينيين اكثر مما قتلت اسرائيل.. وقتلو في حلب المشارقة وحماة وجسر الشغور وحمص أكثر مما قتل المستعمر الفرنسي او التركي.. ومؤخرا قتلت الطائفة القذرة من السورريين ماقتلت بالطيران والبراميل والالغام البحرية وجميع انواع الاسلحة.. ختى في السجون اللائحة الاخيرة شملت 100 الف اسم خجلت ان اذكر اعداد المحازر في حماة وحمص والجسر امام المعذبين في السجون) … من اين الطيار، من اين الجلاد والقاتل في السجن من اين محقق في السجن من اين مدير السجن من اين القتلة والمعذبين… من الطائفة القذرة..

  12. كل المصايب التي أصابت الشعب السوري بسبب ذيل الكلب بشار الأسد