رئيس المفوضية الأوروبية : سوريا في حالة من التفكك .. ينبغي أن ننهي الحرب لكننا لا نستطيع ذلك !

اعتبر رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، في سياق محاضرة له عن المشاكل في أوروبا، في مدينة لييج البلجيكية، الخميس، أن سوريا في حالة من التفكك.

وقال يونكر لدى إجابته على سؤال عما إذا كان يرى أنه من الأكثر عقلانية التوصل إلى اتفاق مع السلطات السورية لإنهاء النزاع المسلح الدائر في البلاد بدلا من إبرام اتفاقية مع تركيا بشأن تمويل مخيمات الإقامة المؤقتة للاجئين، قال: “إنكم على حق، ينبغي أن ننهي الحرب، لكننا لا نستطيع فعل ذلك”.

وأضاف: “لا يمكننا أن نبرم اتفاقا مع سوريا، لأن سوريا هي دولة في حالة تفكك، على أي حال، هي دولة لا تعمل بشكل طبيعي، مثل ليبيا على سبيل المثال”.

وتابع: “لا يزال وضع سوريا يمثل مأساة كبيرة، وعظماء هذا العالم يعجزون عن التوصل إلى اتفاق لوضع حد للمعاناة اليومية للسوريين، ومن الواضح أنه لا يكفي أن تكون دولة ما عظيمة لفرض إرادتها على العظماء الآخرين”. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. منذ البداية عندما كان يسهل ترحيله لكن تركتموه يقتل شعبه لسنوات طويلة فأدخل قتلة محترفون من كل حدب و صوب ليساعدوه بمتابعة القتل وتثبيته مع عصابته ، والآن لايمكنكم إنهاء إجرامه !
    طز في ديموقراطياتكم و حقوق انسانيتكم وعليكم تحمُّل اللاجئين .

  2. القرود استجلبو الروس والايرانيين لقتل المدنيين بحجة الدواعش… الكرود استجلبو واستقووا بالأميركان والقنديليين الأوجلانيين على المدنيين بحجة الدواعش.. النصرة استقوت بقطر والسعودية عن بعد على المدنيين والفصائل الأخرى بحجة داعش ..و داعش طفل نظام القرود المدلل عند الجمييييع… المدنيين الأبرياء (الذين يطلق عليهم الارهابيين اسم الدواعش) عالقين بين جميع المرتزقة.