إعلام النظام : ” أهالي الحسكة السورية يثورون ضد إجراءات ميليشيا الأسايش “

قالت وكالة “سبوتنيك” الروسية، الجمعة، إن ميليشيا “الأسايش” في سوريا تستمر بمحاولة “فرض مناهج تعليمية في المدارس مغايرة لمناهج وزارة التربية السورية، كما تمضي في اعتقال الشباب وإخضاعهم لدورات تدريب وزجهم في صفوفها”.

وقالت وكالة أنباء النظام “سانا” إن “ميليشيا ما يسمى الأسايش تستمر بممارساتها الإرهابية ضد المدنيين في مدينتي الحسكة والقامشلي ومناطق واسعة من ريف المحافظة سواء بفرض مناهج تعليمية مغايرة لمناهج وزارة التربية أو الاعتقالات التي تنفذها بحق الشباب وإخضاعهم لدورات تدريب وزجهم في صفوفها”.

ودفعت هذه الإجراءات العشرات من أبناء حي النشوة بمدينة الحسكة للخروج بمظاهرة تنديدا بقيام “الأسايش” بمنع أبنائهم من الالتحاق بالمدارس التي تعتمد منهاج وزارة التربية السورية الرسمية في مركز مدينة الحسكة لليوم الثاني على التوالي، بحسب الوكالة.

ونقلت عن متظاهرين قولهم إن “دوريات ما تسمى قوات الأسايش تمنع منذ يوم أمس المركبات العمومية مثل سيارات التكسي والسرافيس من نقل تلاميذ أحياء مدينة الحسكة الرافضين للمناهج غير السورية وإيصالهم إلى مدارس مركز المدينة التي تدرس منهاج وزارة التربية”.

وأضافت سانا: “في تحد لهذه الإجراءات التعسفية، أكمل الطلاب طريقهم إلى مدارسهم سيرا على الأقدام تأكيدا على مواقفهم الرافضة لتلك الإجراءات القمعية ورغبتهم بإكمال تعليمهم باللغة والمناهج التي تحددها الدولة السورية”.

وتابعت: “تؤكد مصادر أهلية وإعلامية زيادة وتيرة الاعتقالات التي تنفذها مجموعات تابعة لها في صفوف المدنيين وخاصة الشباب عبر نصب حواجز على الطرقات أو مداهمة المنازل في مختلف المناطق”.

وتبين المصادر، على حد زعم سانا، أن “الهدف من تلك الاعتقالات هو إخضاعهم لدورات عسكرية في مراكز تجميع للميليشيات ومن ثم إلحاقهم في صفوف ما تسمى الوحدات الكردية وهذا ما أشاع جوا من التوتر والخوف في صفوف الأهالي الذين أصبحوا في الأسابيع الأخيرة يفضلون عدم خروج أبنائهم الشباب ويدفعونهم للبقاء في المنازل”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. لا يختلف الاحتلال الكردي لاراض العرب عن اي احتلال اخر ..لقد ظهر وجههم الحقيقي…عودو الى دياركم (شمال ايران وافغانستان) وكفكم غدرا بمن اواكم وعطف عليكم اذ كنتم مشرديين

    1. لم نكن لنذكركم بأفضالنا عليكم وعلى آبائكم وأمهاتكم لو لم تعضوا اليد التي قدمت لكم الطعام وأنتم جياع والسروال وأنتم عراة قرباط هاربين من حتفهم في جبال إيران وافغانستان والهند …