طفلة سورية تصبح أصغر طالبة في معهد فيينا للموسيقى ( فيديو )

قالت وكالة أنباء النظام “سانا” إن الطفلة السورية بيرولين جورج ثاني (11 عاماً) باتت أصغر طالبة تنضم إلى جامعة فيينا للموسيقى والفنون المسرحية، مواصلة تقدمها في المجال، عقب تحقيقها المركز الأول في امتحانات القبول.

وبحسب الوكالة، فقد درست بيرولين الموسيقى في أهم مدارس فيينا، وخلال مشاركتها في مسابقة “النوتة الذهبية” في آذار الماضي، وحصولها على المركز الأول، طلبت إحدى أساتذة الجامعة نقلها من المدرسة إلى الجامعة، كونها تتمتع بموهبة عالية وفريدة تميزها عن مثيلاتها من أبناء سنها.

وتقدمت الطفلة مطلع الشهر الجاري لامتحان في جامعة فيينا أمام لجنة مؤلفة من 12 أستاذا تمتحن 15 طالبا وطالبة أعمارهم فوق الـ 18 سنة، وحققت المركز الأول بنقاط كاملة كأصغر طالبة جامعية لفنون الموسيقى في العالم.

وقالت بيرولين المقيمة مع أسرتها في النمسا: “لا غرابة في ما حققت، فأنا سورية التاريخ والأصالة والأبجدية الأولى.. أهدي نجاحي إلى وطني الحبيب سوريا”.

من جانبه، أكد والد بيرولين، أن ابنته تواصل تمارينها وتقيم العديد من الحفلات الموسيقية في أهم دور الموسيقى في العالم في براغ وبلغاريا وألمانيا، لافتا إلى أنها فازت مؤخرا بالمركز الأول في مسابقة ببرلين وحصلت على أغلى “كمان” في العالم لمدة عام، إضافة إلى أنها قادت أوركسترا في مدينة شيتارماك النمساوية.

وقال أيضاً: “من أهم ما ذكره الأساتذة والموسيقيون عن بيرولين، أنها تملك أنامل مميزة ذات مقاسات فريدة، فمن بين كل 500 طالب يأتي طالب واحد يحمل هذه الميزة التي تساعد في الحركة والتنقل بالعزف”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. منشد ميليشيا حزب الله يتطاول على قدسية الكعبة لصالح تقديس سيده
    أثارت أغنية منشد‎ ‎ميليشيا “حزب الله”، “علي بركات” التي تطاول فيها على الكعبة ردات فعل غاضبة ومستنكرة ‏داخل أطياف لبنانية واسعة وصلت إلى حد المطالبة بإغلاق قناة “الجديد” التي عرضت الأغنية في برنامجها الهزلي ‏‏”قدح وجم” مساء السبت.‏

    وجاء في كلمات الأغنية بمرافقة موسيقى “الدبكة”‏
    ‏”السيد نصر الله بعدو
    مافي متلو ومين لقدو‏
    ولوبدنا “سيدنا” يحج.‏
    ‏الكعبة بتشرف لعندو”‏

    مفتي الجمهورية اللبنانية الأسبق “محمد رشيد قبانيّ” أدان تطاول المنشد، محذرا من تطاول سافر ومشين على ‏الكعبة المشرّفـة التي هي قبلة المسلمين في العالم، ‏وطلب من الأجهزة المختصة القضائية بشخص مدعي عام التمييز القاضي “سمير حمود”، ومدير عام الأمن العام ‏اللواء “عباس ابراهيم” ومدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء “عماد عثمان” التدخُل السريع لوضع حد للعبـَث الهزلي ‏بالمعتقدات الدينية الإسلامية وإثارة النّـعَـرات الطائفيّـة.‏

    وأضاف المُـفتِـي “قـبّـاني”: “إن المُغَـني يستصغر بقصد أو بغير قصد كعبة المسلمين في مكة المكرمة التي يحِجُّ ‏إليها مُسلمو العالم ولا تحِـجُّ هيَ إلى مخلوق كائناً من كان، وقد عرّضَ المُغَـني الكعبة المشرفة في مكّـة المكرمة ‏للاستصغار والاستهزاء والسُخريـة”.‏

    وأصر منشد ميليشيا “حزب الله” على موقفه في أغنية حشر فيها سيده والكعبة في برنامج معروف بإسفافه وتدني المستوي الأخلاقي للكثير من فقراته بما فيها الإيحاءات الجنسية.

    وأعاد “بركات في تسجيل مصور بثه على صفحته الرسمية في ‏‏”فيسبوك” إصراره على النيل من قدسية الكعبة المشرفة لصالح تقديس سيده، خالطا حابل السياسة بنابل الدين.