ألمانيا : إجلاء محطة القطار الرئيسية في مدينة كولن .. و عملية للشرطة ضد مسلح احتجز رهائن ( فيديو )

انتشرت الشرطة بعملية كبيرة في محطة القطار المركزية في مدينة كولونيا، بولاية شمال الراين فيستفاليا الألمانية.

وقالت صحيفة “كولنر شتات آنتسايغر“، الإثنين، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الشرطة انتشرت بشكل كبير في محطة القطار المركزية لمدينة كولونيا، ظهر الإثنين، بسبب تحصن شخص مسلح في صيدلية المحطة، واحتجازه رهائن، بحسب ما قالت الشرطة.

وأفاد شهود عيان بأنهم سمعوا أصوات طلقات نارية، حوالي الساعة 12:50 ظهراً، ولم تؤكد الشرطة ذلك حتى الآن.

وأخلت الشرطة المحطة من جميع المسافرين، وذلك بعد طلبها منهم مغادرة المحطة عبر مكبرات الصوت، وطلبت تجنب المنطقة المحيطة بالمحطة.

وأعلنت شركة النقل العام “دويتشه بان” على تويتر أنها ألغت الرحلات بسبب عملية الشرطة، وأن أرصفة القطارات من 4 إلى 11 قد تم إغلاقها.

وأُغلقت أيضاً ساحة “بريسلاور بلاتس”، حيث تنتشر هناك قوات من الشرطة وإدارة الإطفاء.

وختمت الصحيفة بالقول إنه في ظل متابعة آخر مستجدات العملية، أبلغ العديد من مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي، عن جود رائحة حريق في منطقة محطة القطار، وتحدثوا عن أن محتجز الرهائن أضرم النار بشابة في المحطة، مع عدم تأكيد الشرطة لهذه المعلومة..

وفي آخر تحديث للخبر، ذكرت الصحيفة أن قوات خاصة مدججة بالسلاح دخلت إلى مبنى المحطة، بالتزامن مع تحليق طائرة مروحية فوق المنطقة، وأفاد شهود عيان بسماع صوت انفجارين.

وذكرت وكالة الانباء الألمانية “د ب أ” أنه قد تم نقل فتاة مصابة إلى المستشفى، وقالت متحدثة باسم الشرطة إن هذه الإصابة مرتبطة بجريمة احتجاز الرهائن الحالية في صيدلية المحطة، مع انتظار التحقيق في ذلك.

وكانت قناة “n-tv” قد ذكرت في وقت سابق أن الجاني احتجر رهينة تبلغ من العمر 14 عاماً، وأنه صب عليها سائل قابل للاشتعال وأضرم النار، قبل أن يطلق سراحها.

وفي آخر تصريحات الشرطة، أعلنت بأنه تمت السيطرة على الجاني، وأنه تعرض لإصابة خطيرة، ويتم الآن إنعاشه، فيما ذكرت أن الفتاة التي تعرضت للإصابة تتلقى العلاج في المستشفى، وأن إصابتها طفيفة.

متابعات

قالت الشرطة الألمانية الاثنين، إنها سيطرت على رجل احتجز رهينة في محطة القطار الرئيسية بمدينة كولونيا، بولاية شمال الراين- فيستفاليا، غير أن تواجدها في المحطة مستمر. وأضافت في تدوينة أخرى على موقع تويتر أن الرهينة هي امرأة، تعرضت لإصابات طفيفة ويجري تقديم الرعاية لها.

وتم إغلاق محطة القطار في كولونيا بالكامل حوالي الساعة الواحدة ظهرا بسبب واقعة الاحتجاز التي حدثت في إحدى الصيدليات بالمحطة.

ودعت الشرطة في تدوينة لها على موقع تويتر بعدم نشر صور أو فيديوهات من موقع عمل الشرطة وعدم البث الحي “لأنكم بهذا تدعمون الجاني”.

كما ناشدت الشرطة كافة المسافرين عبر مكبرات صوت بمغادرة المحطة، وتنتشر قوات الأمن حاليا على نحو مكثف في ميدان بيرسلاو المتاخم للمحطة.

وكانت تقارير إعلامية تحدثت في وقت سابق عن إطلاق أعيرة نارية، إلا أن الشرطة ذكرت أنه لا يوجد حتى الآن أي معلومات مؤكدة عن ذلك، وفي المقابل، ذكرت الشرطة أن هناك شواهد على تصاعد أدخنة في المنطقة حاليا.

وقد أعلنت شركة القطارات الألمانية “دويتشه بان” على موقع تويتر أنه بسبب قيام الشرطة بإغلاق المكان ستتوقف كافة القطارات في المحطة وستكون هنا “ربما” حالات تأخر وإلغاء رحلات. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. محطة جميلة و متميزة في أحد اقدم مدن أوربة و ألمانيا, الله يستر ما يكون الجاني عربي فيتحول الأمر من مريض نفسي لإرهابي.
    زرتها من شهرين مدينة جميلة تستحق الزيارة