دير الزور : تنظيم داعش يختطف عشرات العوائل بعد هجوم على مخيم للنازحين

اختطف تنظيم “داعش” حوالي 130 عائلة خلال هجوم نفذه على مخيم “البحرة” للنازحين في دير الزور على الضفة الشرقية من نهر الفرات.

وقال المتحدث باسم “قوات سوريا الديمقراطية” شفان الخابوري، السبت، إن “المقاتلين الأكراد تصدوا للإرهابيين وتمكنوا من حماية بقية اللاجئين”.

وذكر بيان نشره المركز الإعلامي لـ”قوات سوريا الديمقراطية” أن “مرتزقة داعش استهدفوا مخيم إيواء النازحين المحاذي لبلدة البحرة شرق دير الزور، واستغلوا الظروف الجوية و العاصفة الغبارية في المنطقة و تسللوا إلى مخيم نازحي هجين المحاذي لبلدة البحرة، وبالتزامن مع تحريك خلاياهم النائمة داخل المخيم، حيث استهدفوا المدنيين بشكل مباشر، فيما تصدت لهم قوات سوريا الديمقراطية واشتبكت معهم لحماية النازحين من نيران الإرهاب”.

وأوضح المركز أن الاشتباكات التي استمرت لساعات طويلة “أدت لارتقاء مجموعة من خيرة مقاتليه الذين دافعوا بشجاعة منقطعة النظير عن المدنيين، وقتلوا أكثر من عشرين إرهابيا، فيما لاذ البقية بالفرار وقد خطفوا مجموعة من المدنيين واصطحبوهم إلى داخل المناطق التي يسيطر عليها التنظيم الإرهابي”.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن التنظيم عمد لاختطاف نحو 130 عائلة، غالبيتهم من النساء، واقتادهم إلى مناطق سيطرته ضمن الجيب الأخير له شرق نهر الفرات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. يا الهي فهلا مقاومه بطوليه من وحدات حماية الشعب اختطفوا مئة وثلاثين عائلة فقط . طيب كيف بدون حماية كان خطفوا المخيم كلو .والله انتو اجبن من عليها بمجرد ان تهب عاصفه رمليه تعلمون ان طيران التحالف لن يساندكم فتهربون من امام داعش كالارانب هذه حقيقتكم وهذا هو حجمكم الطبيعي