الشرطة تؤكد أن المنفذ ” سوري ” .. ألمانيا : تفاصيل جديدة عن حادثة احتجاز رهينة و إصابة المتورط في كولن

بعد يوم واحد من عملية احتجار رهينة في محطة القطارات المركزية في مدينة كولونيا الألمانية، ما تزال دوافع الجاني غير واضحة.

وقالت الشرطة الثلاثاء إنه سيتم تحديد ما إذا كان الهجوم إرهابياً أم لا، فيما أعلن متحدث باسم الشرطة عن تحديد هوية المشتبه به أمس الإثنين.

وأوضح المتحدث أن محتجز الرهينة هو صاحب الأوراق التي تم العثور عليها في مكان الاحتجاز، وهو سوري يبلغ من العمر 55 عاماً ويحمل صفة لاجئ، كما أنه معروف للشرطة.

وكانت الشرطة قد ذكرت الإثنين أن من الممكن أن يكون منفذ واقعة الاحتجاز سورياً، وجاءت هذه التصريحات بعد فترة من تمكن الشرطة من فض الاحتجاز وتحرير الرهينة وهي امرأة.

ووفقاً لتصريحات الشرطة الجنائية أمس، فقد تم العثور في مسرح الجريمة على أوراق لشخص سوري، وقالت الشرطة حينها إن هذا الشخص لديه فترة سماح بإقامة مؤقتة حتى منتصف 2021، مشيرةً إلى أن هناك ” احتمالاً كبيراً” أن يكون منفذ الاحتجاز هو صاحب تلك الأوراق.

من ناحية أخرى، أعلن الادعاء العام في مدينة كولونيا عن إصدار أمر اعتقال بحق اللاجئ السوري منفذ واقعة الاحتجاز.

وأكد متحدث باسم مكتب الادعاء العام الثلاثاء أنه “وبسبب الأهمية الخاصة للقضية”، فإن المدعي العام يعتزم تولي التحقيق بنفسه.

هذا وأكدت ميريام براونز، نائبة قائد شرطة كولونيا، اليوم أن الرجل السوري في غيبوبة بعد إجراء جراحة عاجلة له، ما يمنع استجوابه.

وفي وقت سابق من نهار الثلاثاء، صرح محققون أن الشرطة الألمانية قامت بحملة تفتيش في مدينة كولونيا.

يذكر أن محتجز الرهينة كان قد أشعل أمس زجاجة حارقة “مولوتوف” في مطعم للوجبات السريعة في محطة كولونيا الرئيسية للقطارات، ثم تحصن بعدها في صيدلية واحتجز رهينة داخلها، وقامت فرقة عمليات خاصة من الشرطة باقتحام الصيدلية، وأصيب الجاني والرهينة واثنان آخران خلال ذلك. (EPD – REUTERS – DPA – DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. ايه الشعب السوري العظيم
    ثابر والى الامام
    و الله الاهبل ابن الفاطس زيادة عليكم