وزارة اتصالات بشار الأسد تدرس حجب المكالمات الصوتية و مكالمات الفيديو عبر الإنترنت !

قال المدير العام للهيئة الناظمة للاتصالات والبريد (سلطات النظام)، إباء عويشق، إن “وزارة الاتصالات تدرس جدياً حجب المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو.

وبرر عويشق، هذه الخطوة، بحسب ما نقل عنه إعلام النظام، بأن “هذه التطبيقات تؤثر على إيرادات شركات الاتصالات .. الوزارة تدرك حاجة المواطنين لها”.

وأوضح عويشق أن “هذه التطبيقات تعرف باسم OTT تتيح لجمهور المستخدمين خدمات الاتصال الصوتي والمرئي من دون مقابل”.

وأضاف: “تستفيد هذه الاتصالات من وصول شبكة الإنترنت إلى عدد هائل من المستخدمين حول العالم .. الوزارة تدرك حاجة المواطنين للتواصل مع أقربائهم وذويهم خارج البلاد لذلك تعمل على إيجاد الحلول التي تحقق توازن مع الأطراف”.

واعتبر عويشق أن “أسعار الاتصالات في سوريا معقولة بالنسبة لدخل المواطن، وهذا القطاع لم ترتفع فيها الأسعار كثيراً .. من الصعب تخفيض أسعار الاتصالات خصوصاً أن تقديم الخدمات تحتاج إلى وضع استثمارات كبيرة لبناء البنى التحتية وشراء التجهيزات”.

يشار إلى أن وزارة الاتصالات كانت أعلنت في الأيام الماضية أنها ستقوم برفع اسعار الانترنت، عملا بما أسمته “الاستخدام العادل لخدمة الإنترنت”، على أن يتم تطبيقها مطلع العام المقبل 2019.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. سوريا في عهده حافظ الثاني قد تلغي الهاتف و الكهرباء لأنها ترمز للإمبريالية.

  2. الى كل المنحبكجية …. اول الرقص حنجلة والوييل لقداام… لسا رح يمصوا هالحمار و افرازاته دم كل اللي بحضن الوطن
    يبقى خلي البوط العسكري ينفعكو ويدفع عنكو فواتير التلفون والموبايل لانه ما بقى محادثات عالواتس واشباهها…

  3. يعني راح يكتمل تطفيش الشعب مزبوط، كيف بدهم يقطعو أوصال الناس وهنن عارفين نص الاهالي اتفرقت واتشردت بالحرب ، يعني راح يزيدو الألم مرتين، على خطى الامارات، حسبي الله ونعم الوكيل

  4. حكومة الاستعمار البني قيقية فعلت المستحيل لقتل وتقطيع أوصال السوريين على مدار ٥٢ سنة منذ استلام حافر الجحش حظيرة الدفاع لنفسه وبيع الجولان.. اذا حجبو التواصل فإن الغالبية لن يجددوا اشتراكهم لان الانترنت ستصبح لديهم بدون قيمة… مثلا اذا سيدة عمرها ٧٠ سنة، وغالبية السوريين الموجودين في البلد من كبار السن، ولم تستطع استخدام الانترنت للتواصل مع ابناءها واحفادها لن تجدد الاشتراك. العلوي بضل جحش… وحتى رامي مخلوف شفنا فصاحتو وقت المقابلة… طلع كمان بنص لسان.

  5. المواطن مو بحاجة اسم الخدمة OTT او غير اسمها حتى تتفلسف
    المواطن بده بس اياكم تتركوه بحاله

  6. لك حبيبي قطاع النت وارتاح , ليش عم تلف وتدور بلا النت ولا تزعل انت والكلب رامي مخلوف , الله لا يشبعكن لاحقين المواطن ع اتصالات النت , يعني عم حاول حط عنوان لالك ولرامي الجحش بس ما في بالقاموس كلمة واطية وسافلة ونجسة وخسيسة بتشبهكن , تفوووووووووووووووووو ع هيك دولة وهيك مسؤولين

  7. هذه الطريقة في التفكير ستزيد الامر سوءا بالنسبة للاتصالات في سوريا, واي مستثمر يدعونه للاستثمار في سوريا سيجد ان انه مراقب كانه مجرم ويزيد تكاليف الاتصال بشكل غير مبرر يضعف المنافسة الخارجية اما الشعب فسيجد طرائق بديلة بشكل مؤكد.. السعودية مثلا منعت قبل سوريا ولم يجدوا جدوى تذكر بسبب كثرة الطرق للالتفاف على حجب المالمات الصوتية والفيديو عبر الانترنت, لكن الدكاترة المسؤلين عن الاتصالات بسوريا متاخرين عن مواكبة التطور ويريدون المعالجة بطرق قديمة فليجربوا وسنرى النتائج السئة على سوريا بشكل رسمي اولا قبل الشعب, زيادة الايرادات تكون بالتقدم في زيادة الخدمات وليس بالتأخر وحجب خدمات موجودة.