بوتين : داعش أسر أمريكيين في دير الزور .. و هذا موقفنا من إيران في سوريا

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس، إن إرهابيي تنظيم داعش، أسروا مواطنين أمريكيين وأوروبيين في مناطق واقعة جنوبي نهر الفرات بسوريا.

وأوضح بوتين في كلمة له بمنتدى فالداي الدولي المنعقد في مدينة سوتشي الروسية، أن داعش أسر نحو 700 شخص وأعدم 10 منهم.

وأضاف بوتين أن داعش عزز وجوده في المناطق الواقعة على طول نهر الفرات بسوريا، والتي تخضع لسيطرة الولايات المتحدة الأمريكية.

وتابع قائلا: “لا أحد يعلم ماذا يحدث في شرق الفرات، فتنظيم داعش ما زال موجودا هناك، وهذا التنظيم عزز وجوده في المنطقة الواقعة تحت سيطرة الولايات المتحدة على طول نهر الفرات، وداعش بدأ بإعدام الأسرى والجميع صامتون وكأن شيئا لا يحدث”.

وأكد بوتين أن الولايات المتحدة الأمريكية فشلت في تحقيق أهدافها بالمنطقة، مشيرا إلى وجود مشاكل كبيرة في المناطق الخاضة لسيطرة وحدات الحماية الكردية المدعومة أمريكياً.

وعن الأوضاع في محافظة إدلب السورية، قال الرئيس الروسي، إن تركيا تقوم بأعمال ناجحة في إدلب.

وأردف قائلا: “اتفاق سوتشي بشأن إدلب لم يتم تنفيذه بالشكل الكامل، ونرى شركائنا الأتراك كيف يوفون بإلتزاماتهم، حتى أنهم أنشأوا مستشفى عسكري في المنطقة، أنقرة تكافح ضد الإرهاب بشكل فعال”.

وذكر بوتين أن مسألة خروج الجيش الإيراني من سوريا ليس مشكلة روسيا، وإنما على دمشق (النظام) وطهران الحل والاتفاق.

وشرح: “بخصوص إيران، هذه ليست مشكلتنا إقناع إيران بالانسحاب من الأراضي السورية، سوريا وإيران دولتان مستقلتان، يجب عليهما بناء علاقات مع بعضهما البعض”.

وأضاف بوتين، “نعم لدينا علاقة جادة وعميقة مع إيران وسوريا. علاوة على ذلك، خلال المناقشات والحوار مع الشركاء الإيرانيين، حلت بعض القضايا، بما في ذلك سحب أنظمة الأسلحة الهجومية من الحدود الإسرائيلية، من مرتفعات الجولان”.

وتابع: “أما بالنسبة للانسحاب الكامل للقوات، فهذه قضية منفصلة، يجب حلها في الحوار بين إيران وسوريا وإيران والولايات المتحدة، ونحن مستعدون أيضًا للمشاركة في هذا الحوار”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. المهم أن بوتين طلع بلوشي وأكل خازوق نفس خازوق ليبيا.. في ليبيا ضحك عليه ساركوزي وشارك بالحرب وعطوه صابونك يتزحلق عليها، وفي سوريا إذا بفكر يقرب أو يشم ريحة النفط بالجزيرة وشرق سورية الأميركان رح يكتّولو مي باردة ويزحلقوه متل مازحلقو جماعة مرتزقة فاغنر الروس ومسحوهم.. خازوقك كبير يابوعلي بوطين

    1. هلق بوتين اللي نعطا صابونه..ولا انتا وزعران الهمج اللي خسرتونا بلد بكاملها..عكل حال لا انت ولا اسيادك وما أكثرهم بيطلعلك تحكي عبوتين مش محبة فيو بس الحق يقال ..يلا انضب ولا بقا تكتب هون..

    2. أولا هي يلي مسميها بلد هي مسخرة كانت مو بلد.. ثانيا، أثبت عكس ماقلنا.. موعكيفك بني. بوطين بالحقيقة أكل خازوق مبشّم وعطوه صابونه مشان يفوت الخازوق.. وقبل ليبيا كلينتون شقو لبوتين بصاروخ فات بغواصة كورسك وبالمياه الروسية لما كانو عم يعملو دعاية بيع صاروخ شكفال، وكلينتون قلو لبوتين “اهدأ ولاك جحش أحسن ماشق تمك” وبلعها بوتين وعمل حالو مالو خبر.. كبير عالخوازيق يابوتين