تركيا : رواد مسجد يصلون إلى قبلة خاطئة لمدة 37 عاماً !

قالت وسائل إعلام تركية، إن المصلين في مسجد بتركيا كانوا يصلون في الاتجاه الخاطئ، منذ ما يقارب أربعة عقود، قبل أن يدرك الإمام الجديد الخطأ.

ويقع المسجد في منطقة سوجورين في مقاطعة يالوفا الغربية في البلاد، وكان يشكو من خلل أساسي في بنائه، وهو ما يعني أن المسلمين الذين يفترض أن يتوجهوا نحو الكعبة في مكة المكرمة أثناء الصلاة، قد أخطأوا في الاتجاه بنحو 33 درجة.

وذكرت صحيفة “حرييت” أن الإمام عيسى مايا قد تم تعيينه العام الماضي، وبعدها بدأت شائعات بشأن الخطأ في مكان المحراب في جدار المسجد، الأمر الذي دفع كايا إلى البحث عن نصيحة المفتين المحليين.

وأكد المسؤولون أن المحراب شيد في المكان الخطأ عندما بني المسجد في عام 1981.

وبدلاً من هدم المحراب على الفور، اعتمد كايا تدبيرا مؤقتا لإرشاد الناس نحو الاتجاه الصحيح، حيث وضع سهاما مصنوعة من أشرطة بيضاء على سجادة المسجد.

وقال الإمام: “لقد شرحنا الموقف للناس وكان رد فعل معظمهم إيجابيا بشأن حلنا”، وسيتم تكليف مهندس معماري لإعادة تصميم المحراب بشكل صحيح. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

    1. أينما تولوا فثم وجه الله
      هذا الامر موجود في كل مكان
      هم اجتهدوا والأجر على الله

  1. 33 درجه ليست مشكله المهم مو ١٨٠ درجه يعني مو متجهين ع القطب الشمالي كفى تخلف قال ٣٣ درجه قال انا لو كنت بموقع مسؤليه كالرفيق الجولاني او الرفيق بشبوش الجحش لطلبت من جميع مرتادي المسجد ان يعيدوا قضاء الصلوات طيله ٣٦ سنه لختى اعرفهم ما هو التشدد و ما هي للسلفيه