مغنية موالية تدخل موسوعة غينيس بسبب ” سابقة لم تحدث من قبل على المستوى العربي ” ( فيديو )

قالت قناة “سكاي نيوز” الجمعة، إن المغنية السورية فايا يونان “حفرت اسمها في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، لتدخل الموسوعة بأغنيتها الأولى والأشهر (أحب يديك)، لتكون بذلك، أول مطربة عربية تدخل الموسوعة العالمية من باب التمويل الجماعي”.

ودخلت المغنية المعروفة بمواقفها الموالية لنظام الأسد، بعد إنتاجها لفيديو كليب بتمويل جماعي، حيث نجحت بجمع 25 ألف دولار لتمويل أغنيتها المنفردة “أحب يديك”.

وأضافت القناة: “تعود خطوة فايا إلى أبريل عام 2015، عند تسجيل أولى أغانيها أحب يديك، بعد أن ناشدت الجمهور للمشاركة في تمويل إنتاج الكليب ماليا، عبر المساهمة أونلاين في موقع التمويل الفني (زومال)”.

وظهرت بالفعل الأغنية المصورة للنور، وتمكنت من تخطي حاجز الـ12 مليون مشاهدة، وأصبحت من أكثر أغاني فايا استماعا وشهرة، وفق المصدر ذاته، الذي أشار إلى أن “موسوعة غينيس للأرقام القياسية اعتبرت ما حدث بمثابة سابقة لم تحدث من قبل على الأقل على المستوى العربي، حيث تعتبر أغنية أحب يديك أغنية الانطلاقة الرسمية لمشوار فايا الغنائي، وأطلقتها بالاعتماد كليا على التمويل الجماهيري”.

وفايا يونان، التي ولدت في سوريا، وهاجرت في عمر 11 عاماً إلى السويد، وحملت جنسيتها، بدأت ظهورها “الفني” بمقطع مصور “نصف غنائي” ظهرت فيه مع شقيقتها وهي تتحدث عن “الدمار” الذي حل ببلدها سوريا، ليتلقفها النظام بعد ذلك، ويبدأ حملة ترويج كبيرة لها ويحولها لفيروز سوريا الفينيقية، ويجعلها الضيفة الأولى في مهرجاناته وفعالياته المروجة لأكذوبة “سوريا بخير”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. دخول الكثير من الحمقى والمغفلين إلى هذه الموسوعة يجعلها تفقد أكبر أجزاء قيمتها .. أصبحت الموسوعة كالنقابات في سوريا

  2. شو يعني موالية ، ليش مين قادر يعارض!!! و شو نفع المعارضة الي جابت اوباش و مجرمين وجوعت و هجرت ، يعني مجرد إنو نحنا بمناطق النظام صرنا مواليين وشبيحته و نبيحة و مرتزقة!!!! يا على هذا الأساس كل واحد بمناطق داعش داعشي و كل واحد بمناطق المعارضة و ساكت على تهجير الأكراد و ممارسات فصائل المعارضة الإسلامية المسلحة ، هو مرتزق و ارهابي !!!
    خلص ولو مشان الي بتعبدوه قسما بالله العظيم ٩٠%من الشعب مو طايق الجهتين بس بدو يعيش لك مو لأنو حابب الحياة ، لا ممكن لأنو في أطفال في أهل في ناس ممكن تكون محتاجين

  3. انا في طفولتي كنت موالي للنظام وأصدق أكاذيبه…ثم تغربت بضع سنين وتفتحت عيناي عن حجم الكارثة التي لم تخطر ببالي ابدا …فكيف هذه المطربة تهاجر للسويد بعمر ١٢ سنة ولا تستطيع تخيل وطنها الأم حر وبلا طاغية ديكتاتور قاتل؟…عجيب وغريب امر هذه البشر…هاجروا بسبب هذا النظام ثم يستكبرون على هذا الشعب العيش بحرية

  4. كلمة موالي اصبحت صفة مقززة مثيرة للاشمئزاز فكيف تكون موالي لمجرم سفاح تافه غبي قتل شعبه وشرده وباعه للمحتل والمرتزقة