هذا عدد الملايين الذي يدفعه السوريون يومياً ثمناً لـ ” بطاقات اليانصيب “

كشفت المؤسسة العامة للمعارض، أنها باعت بطاقات يانصيب بأكثر من 2.4 مليار ليرة سورية منذ بداية العام الجاري، وحتى نهاية شهر أيلول الماضي، أي بمعدل 8.9 ملايين ليرة يومياً، يدفعها السوريون لشراء بطاقات اليانصيب.

وقالت صحيفة “الوطن” الناطقة باسم النظام، إن تقريراً للمؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية، كشف بيع نحو 5 ملايين بطاقة في الخارج، في حين تم إعادة 774 ألف بطاقة من البطاقات المصدّرة.

وفي التفاصيل، تم بيع بطاقات بأكثر من 1.7 مليار ليرة مباعة خلال الربع الأول شملت 2.3 مليون بطاقة، وما يقارب قيمة 780 مليون ليرة خلال الربع، الثاني شملت 1.3 مليون بطاقة، وبنحو 899 مليون ليرة خلال الربع الثالث، شملت 1.4 مليون بطاقة.

وبلغت قيمة مبيعات المؤسسة من اليانصيب الفوري، الممتاز الثاني 100 مليون ليرة، شملت نصف مليون بطاقة مباعة بسعر 200 ليرة للبطاقة الواحدة.

وبحسب التقرير، تشرف المؤسسة العام للمعارض والأسواق الدولية على إقامة المهرجانات والبازارات المنظمة من قبل شركات تنظيم المعارض حيث نفذت المؤسسة 48 فعالية خلال الربع الثالث من العام الجاري، منها 13 معرضاً متخصصاً و6 مهرجانات تسوق و29 بازار بيع.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. يا حرام على هؤلاء السوريين المساكين لو يعرفون ان أموالهم تذهب الى جيوب عصابة المخابرات العلوية … اليانصيب في سوريا أكبر بؤرة فساد ويفتقد الى الشفافية ويسيطر على أمواله المخابرات العلوية وهو مورد رزق كبير لهم. فكروا فقط ان الجوائز الكبيرة هي من نصيب مدن الساحل وخاصة طرطوس!

  2. الى من يعتمد على الحظ ونصيب في اليانصيب السوري من يتوقع ان ياتي خير من النظام فهو حمار ليس اكثر معقول تربح من مؤسسه اقامها الاسد يا اخي اذا بلمشافي ما عم تستفيد ولو بضربه حظ ومدارس وجامعات وووو كلها مافيها فايده بدك تقدر تستفيد من اليانصيب دولي ؟؟؟؟