تركيا : صدور الحكم النهائي بحق سيدة تركية صدمت 4 طلاب جامعيين سوريين خلال قيادتها سيارتها و هي مخمورة

قضت محكمة في عاصمة قبرص الشمالية “نيقوسيا” بسجن سيدة تركية 6 أعوام و 3 أشهر، جراء دهسها لـ 4 شبان سوريين، ما تسبب بوفاة أحدهم وإصابة الآخرين.

وقالت صحيفة “حرييت” التركية، الأربعاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الحادثة وقعت قبل عام في شارع أتاتورك، حيث تجاوزت “غيزم غاليباوغلار” إشارة المرور الحمراء بسرعة، بينما كانت تقود سيارتها وهي ثملة، لتصطدم بـ 4 طلبة جامعيين سوريين كانوا يحاولون العبور إلى الجانب الآخر من الشارع.

وأضافت الصحيفة أن الحادث أسفر عن إصابة السوريين (معن الصبح / 20 عاماً) و(رامي راغب / 24 عاماً) و(خالد داياتي / 19 عاماً)، في حين لقي الشاب (عبد الرحمن مراد / 18 عاماً) مصرعه بعد أن “طار” بفعل قوة تأثير الاصطدام، وسقط فوق السيارات المنتظرة أمام إشارة المرور.

ونظم الطلبة العرب احتجاجاً أمام محكمة الجنايات العليا في المدينة، أثناء عقد الجلسة الأولى لمحاكمة المتهمة، التي دافعت عن نفسها زاعمة أنها تعاني من مشاكل نفسية على خلفية المشاكل التي تعيشها مع زوجها، ما يضطرها لتناول أدوية مضادة للاكتئاب، ويوم وقوع الحادثة كانت قد شربت الكحول عقب تناول الأدوية.

ونوه أعضاء المحكمة إلى أن أقصى عقوبة يمكنهم إنزالها فيما يتعلق بحوادث السير المسببة للموت هي السجن 7 أعوام، قبل أن يقضوا بسجن المتهمة 6 أعوام و 3 أشهر، وسحب رخصة قيادتها مدة 5 أعوام عقب خروجها من السجن.

وختمت الصحيفة بالقول إن وسائل الإعلام ضجت على خلفية إصدار الحكم، حيث اعتبروه غير كافي ورادع، مشيرين إلى أنه يتوجب إعادة النظر في العقوبات المتعلقة بحوادث السير المسببة للموت.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. حسبنا الله ونعم الوكيل والله يرحم الطالب المتوفى ويسكنه جنان النعيم.أول مرة أسمع بهالحادثة. وبالفعل إنه حكم غير كافي ويجب إعادة النظر بالحكم وبالقانون الذي لايجرم مرتكب هكذا جرم بأكثر من سبع سنوات. هذا الحكم القليل لايعد رادع للغير عن الإقلاع عن الشرب أثناء القيادة وإزهاق أرواح البشر. هذا شبه قتل متعمد للبشر أثناء الثمالةوالقيادة