ستيني من عناصر ” الجيش العربي السوري ” .. شاهد مثالاً عن مصير من يقاتل دفاعاً عن بشار الأسد ( فيديو )

تداولت وسائل إعلام موالية على نحو واسع، مقطعاً مصوراً لرجل ستيني، تقطعت به السبل، بعد تعرضه لإصابة على إحدى جبهات حلب، عندما كان مقاتلاً في صفوف القوات الرديفة، لميليشيات الأسد.

وظهر في الفيديو الذي سجلته إحدى “الإعلاميات” المواليات، رجلاً يفترش عشب حديقة تشرين، المطلة على ساحة الأمويين، حيث الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، ومبنى الأركان، ولدى سؤاله عن اسمه، قال إنه “نوفل ياسين كحيا”، من اللاذقية.

وأضاف كحيا أنه وصل إلى دمشق قبل عشرة أيام، وينام في الحدائق، بسبب عدم وجود المأوى لديه، مشتكياً إهمال نظام الأسد له، بعدما تعرض لإصابة على جبهة خناصر، تسببت له بنقص في عظام رجله اليسرى، وكسور في حوضه من الجهة اليمنى، الأمر الذي أقعده على كرسي، بلا سواعد.

وقال إنه كان يعمل سابقاً في الأعمال الحرة، ومنها قطاف الزيتون والليمون، قبل أن ينضم للقوات الرديفة، وكان يجني من هذه الأعمال قوته، إلا أنه بعد الإصابة بات غير قادر على العمل، باستثناء بيع اليانصيب.

وتحدث في التسجيل عن معاناته لمدة أربع سنوات في بيع اليانصيب على كرسيه المتحرك، دون أن يكون لديه أحد يساعده في ذلك، مضيفاً أنه في إحدى المرات، وقع عن الكرسي، ليتعرض لكسر في عظم الفخذ، الأمر الذي أجبر الأطباء على وضع صفيحة فوق الصفيحة الموضوعة أساساً.

وأشار إلى أنه لم يعد قادراً على دفع الكرسي المتحرك، بعدما أعياه التعب، وبسبب عدم كفاية الراتب الذي يتقاضاه (15 ألف ليرة)، قرر المجيء إلى دمشق، لعله يلتقي بأحد المسؤولين ويشرح له وضعه.

وقال إن راتبه لا يكاد يكفي إيجار غرفة في اللاذقية، يدفع لها تسعة آلاف، لا تقيه مطر الشتاء، ولسداد جزء من الديون المتراكمة عليه.

بدورها، أشارت الإعلامية إلى أن المسؤولين، ذوي السيارات المفيمة، لن يلتفتوا لأمثال كحيا، مهما جلس على أطراف الحدائق.

وعلى الرغم من كل ذلك، جدد كحيا ولاءه لبشار الأسد وجيشه، وقال إنه منذ أربع سنوات، وهو يضع على كرسيه المتحرك العلم السوري، ويرتدي البدلة العسكرية، التي تحمل صورة “حبيبه” بشار الأسد.

واعتبر أنهم انتصروا في ما أسماها الحرب على “الإرهابيين التكفيريين”، وأن القتال كان واجباً عليهم، مضيفاً: “هي أرضنا ما لازم نخلي حدا يعيش فيها”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫19 تعليقات

    1. كنيته كحيله وليس كحيا .. من أوسخ العيلات
      بعدين الكلب خمسيني وليس ستيني .. عمره ٥٣ سنة … الله يلعنه بكل يوم من عمره..
      الأنقى من ذلك ان الدبة المفترض انها إعلامية اخدها الحال وبدأت تحكي بلهجة وكأنها بالضيعة قاعدة مع جاراتها.. تفو على الجوز.

  1. بتستاهل . الله لا يوفقك لا في الدنيا و لا في الآخرة .
    لأ و الحيوان عبتفلسف متل معلمو بشار
    (( هي ارضنا و ما رح نخلاي حدا يعيش فيها ))
    العبارة التي تدل على مستوى الجحشنة الثقافية عند شبيحة بشار الحيوان .
    السؤال الحقيقي هو : كم بيت سرقت و كم براد و غسالة نهبت
    كم واحد اهنته على الحواجز
    كم طفل و كم مرأة و كم ختيار تسببت باعتقالهم بدون سبب .
    دعوات هؤلاء الناس عليك و على امثالك لن تضيع

  2. يداك أوكتا و فوك نفخ . يا صديقي انت من اخترت هذا الطريق فلم تشتكي . ألست انت من اختار التضحية بنفسه في سبيل بشار الأسد . هل من أحد اجبرك على القتال و التعفيش . فلماذا التذمر من طريق و مصير أنت مشيت به على رجليك .

    لا نشمت بأحد و لكن كل شخص مسؤول عن نتائج افعاله . انت قلت بالروج بالدم نفيدك يا بشار . و هاقد فديته بما قلت فلما التذمر من حالك .

  3. عمو… انت كنت عم تقاتل ضمن ميليشيا رديفه للجيش النظامي يعني متعاقد او بالمشرمحي مرتزق ولن يتم التعامل معك كنظامي بالتالي انت محرمة ورق بيمسحوا فيك مؤخرتهم و بيرموك باول حاوية زبالة. وبعدين دخلك شو عم ياخد النظامي اصلا ؟ ساعة حيط و كم عنزة؟

    1. وطاقة يلي تفتح براسك، شاطرين بس بأكل الهوى والعلاك المصدي.
      الزلمة عندو مشكلة والتقرير عم يحكي عنها،
      ياريت تفيدنا بشي عن الموضوع!!! ابو طاقة وابو قرد!!!

  4. الله لا يقيمك هيك نهاية كل مجرم وقاتل يدافع عن بشار الأرهابي الكيماوي

  5. وين راحت مصاري التعفيش .. لك الظلم عند الله ما بيضيع .. ولسا جاي الدور عليكن كللكن .. الله يزيد عليكم من القهر بعدد كل انسان انذل او امرأه اغتصبت او شاب مختطف بسجون طاغيتك و كل طفل تيتم .. الله ينتقم منكم واحد واحد وان شاءالله بصحتكم و بعافيتكم و باولادك بكل قرش سلبتوه من بيوت السوريين و بكل انسان مظلوم يا حشرة

  6. يشهد علي ربي اذا طلب مني اي زعيم عربي اشخ عليه ليشفى من مرض اصابه لرفضت …فكيف والحال اتكرسح او اعمى من اجله وكيف الحال اذا كان هذا الخرى بشار ابن الحمار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  7. ترك شغلوا ولحق القوات الرديفه على امل التعفيش سمع انوا في سرقات ممتلكات الناس قال بلكي نلحق نعفشلنا شوي الله لايرفع عنكن الشده ياحرامية النظام وحرامية الثوره

    1. وحرامية الاوجلانيين .. ليش نسيتهم
      الاوجلانيين الإرهابيين حرامية اكتر من اي حرامي

  8. ما عطوك عنزه وساعه حيط يا حيط
    الله يذلك اكتر من هيك انت وخنزيرك بثار الاثد

  9. يا رجل لا تاكل هم هلق ثيادة الرئيس يعطيك علبتين فول ولا تزعل نسخة من جريدة تشرين كمان