دير الزور : الوحدات الكردية تحرر بلدة شرقي الفرات .. و قوات التحالف تواصل مدها بالعتاد و الأسلحة العسكرية

نجحت «قوات سورية الديموقراطية» (وحدات الحماية الكردية) في فرض سيطرتها على بلدة سوسة التابعة لمحافظة دير الزور في شرق نهر الفرات، بعد معارك عنيفة استمرت أيام مع تنظيم «داعش» الإرهابي تخللها غارات مكثفة لمقاتلات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة قتلت أحداها أمس 37 داعشياً. في وقت تجاهلت واشنطن التحذيرات التركية، وواصلت أمس استقدام تعزيزات عسكرية إلى «قسد».

وأفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» بأن طائرات التحالف الدولي استهدفت خلال الـ24 ساعة الماضية، وبالتزامن مع عمليات هجوم لـ «قسد»، مناطق في بلدة السوسة وأطرافها، وأسفرت الضربات عن خسائر كبيرة في صفوف «داعش».

وأوضح أن الضربات الجوية التي طاولت مواقع ومقار عدة في السوسة ومنطقة أبو الحسن المحاذية لبلدة هجين، أسفرت عن مقتل 37 عنصراً على الأقل من التنظيم، بالإضافة لإصابة آخرين بجراح متفاوتة الخطورة.

وواصلت قوات التحالف إرسال المزيد من العتاد والأسلحة العسكرية كدعم لحليفتها «قسد» في شرق الفرات، متجاهلة التحذيرات التركية من استمرار دعم القوات الكردية في شرق سورية.

وأكدت وسائل إعلام كردية، بحسب ما نقلت صحيفة “الحياة”، وصول مجموعة كبيرة من الشاحنات عبر معبر سيمالكا مع إقليم كردستان العراق مرسلة من التحالف الدولي دخلت أراضي محافظة الحسكة محملة بالمساعدات العسكرية. وأوضحت أن عدد الشاحنات أكثر من 900 محمَّلة بالأسلحة والعتاد العسكرية، توجهت إلى القواعد والمطارات العسكرية لقوات التحالف الدولي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات