روسيا لإسرائيل : ” نبهونا قبل أن تقوم طائراتكم بالقصف في سوريا ” .. و الأخيرة تنشر صوراً للـ ” إس 300 ” الجديدة و ” المختلفة تماماً ” في سوريا

قالت القناة الثانية الإسرائيلية، إن روسيا طلبت من تل أبيب “تنبيهات أكثر” قبل أن تقوم طائرات سلاح الجو الإسرائيلي بغارات جوية على أهداف في سوريا.

وأوضحت القناة أن روسيا منزعجة من عدم إخبارها بالغارات قبل دقائق قليلة من شنها، مطالبة بتمديد ذلك الوقت، لكن مصدرا مطلعا قال للقناة إن إسرائيل لا يمكنها قبول مثل هذا الطلب.

وكانت إسرائيل قد شنت غارات على أهداف في مدينة اللاذقية على الساحل السوري، مما أدى إلى إسقاط طائرة استطلاع روسية ومقتل 20 عسكريا على متنها بعد أن أصابتها الدفاعات السورية “عن طريق الخطأ”.

وألقت موسكو باللوم على إسرائيل، وسارعت روسيا إلى تزويد سوريا بنظام الدفاع الجوي S-300 ردا على ذلك.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، قد أبلغ نائب رئيس الوزراء الروسي ماكسيم أكيموف في شهر أكتوبر، بأنّ الدولة العبرية ستواصل ضرب “الأهداف المعادية” في سوريا رغم قرار موسكو تسليح دمشق بمنظومة تلك الصواريخ.

ونشرت صحيفة إسرائيلية، الخميس، صورا التقطتها الأقمار الصناعية تظهر موقعا لمنظومة “إس-300” بعد نشرها في سوريا.

وتظهر الصور التي نشرتها “هآرتس” 4 منصات صواريخ “إس-300” بعد نشرها في منطقة مصياف وسط سوريا، لكن الصحيفة أكدت أن تلك المنصات ما زالت غير مكتملة التركيب حتى الآن.

وأوضح مصدر في وزارة الدفاع الروسية أنه جرى تسليم سوريا نسخة “مختلفة تماما” عن أية منظومة مصدرة أو كلاسيكية من هذا النوع، وهي تتميز بمواصفات حديثة جدا.

وقال المصدر إن المنظومة الحديثة من تلك الصواريخ قادرة على مواجهة الصواريخ البالستية المتوسطة المدى، وإصابة الأهداف الجوية في مدى يصل طوله إلى 250 كيلومترا. (SKYNEWS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. الروس الذين يدعون حماية روسيا لا مشكلة لديهم في قصفها وتدمير منشآتها بواسطة اسرائيل انما المشكلة هو فقط في اعلامهم قبل القصف حتى لا تقع الحوادث (المؤسفة) لهم
    اما مشكلة السوريين فهي ذلك الديوث القابع في المهاجرين والقتلة الايرانيون الداعمون له والروس انفسهم