نصر الحريري يرد على سؤال للإعلام الروسي حول رأي المعارضة بوجود القواعد الروسية في سوريا ” بعد انتهاء الأزمة “

قالت قناة “روسيا اليوم” إن رئيس هيئة التفاوض السورية المعارضة، نصر الحريري، قال إن “الهيئة تحترم كافة المعاهدات الموقعة مع الدولة السورية طالما لا تضر بمصالح الشعب”.

وجاء تصريح الحريري الخميس ردا على سؤال حول وجود قواعد عسكرية روسية في سوريا ورأيه حول إمكانية بقائها بعد انتهاء الأزمة في البلاد، حيث قال: “نحن قلنا إنه تجب العودة إلى ما قبل 2011، أي قوى أجنبية دخلت حديثا يجب ألا تكون في سوريا”.

وتابع: “ولكن إن كان هناك دول مرتبطة باتفاقيات مع الدولة السورية غير ضارة بالشعب السوري، نحن نحترم كل المعاهدات والمواثيق الدولية، وأي منظور مستقبلي لتفاهمات جديدة تنطلق من تحقيق مصلحة الشعب السوري فلا توجد مشكلة فيها”.

ومن المقرر أن يجتمع الحريري مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. برافو نصر … خليكن براغماتيين وعمليين حتى تصل الثورة الى اهدافها وهي حلم الشعب بالديموقراطية والحرية والمساواة مع ابناء الطائفة المختارة وازاحة هذه العائلة الفاسدة من حكم سوريا.

    1. نعم ان الاوان لتتصرفوا كرجال سياسة وتقطعوا الطريق على هذا النظام الطائفي المتمسك بكرسي الحكم على حساب دمائنا وفقرنا وجوعنا وتشردنا ومعاناتنا. اكسبوا قلوب الروس وبوتين واعقدوا معهم الصفقات فهذا حلال وشطارة في سبيل منع استمرار هذه العصابة في تدمير سوريا واتقرير مستقبلها.

  2. طالما هيك لكن، من عيوني
    بكرة أنطرني عمفرق حميميم راح عينك رئيس بدل خائن الشعب اسد كومباني!

  3. واضح أنك نايم بالخسة.. ما ليكون عندك ثقل قوي عالأرض لتقعد تتفلحص وتاكل هوا..
    المعارضة إما أنهم عملاء وخونة قبضوا على حساب دماء الشعب الثائر وسكتوا .. أو أنهم أغبياء لا يفقهون حيل السياسة وتكتيكاتها وخدعها..
    وأنا أرجح الأولى..

    1. انا عكسك تمام انهم اذكياء جدا ولكن السياسة علم وحيل وكذب كما ذكرت
      ومع ان عدوهم واحد ودينهم واحد فكانوا متفرقين وهذا يدل ايضا على القصور في فهم الدين والفقه
      فالدين الاسلامي يجمع ويوحد ويعلي شان المتمسك به
      اما ان تكون مرة مع الغرب ومرة مع الشرق ومرة شمالا فهذه ليس من الدين الاسلامي بشئ
      واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا، الآية
      واعدوا لهم ما استطعتم الآية

  4. تنازلوا تنازلوا حتى تبيعوا شرف بناتكم.
    صدق من حاربكم و وصفكم بالمرتدين.

  5. كان الاحرى بالسيد نصر أن يذكر الروس بأن الشعب السوري، ممثلا ببرلمانه المنتخب ديمقراطيا وحكومته المنبثقة عن هذا البرلمان، وحده من يقرر مصير أي معاهدة وقعها النظام السوري -بما فيها المعاهدات معهم.

  6. اذا حضرتك معترف بالنظام السوري ومعاهدتو معناتو ليش رايح تفاوض حضرتك لان الموضوع بالنسبة الك منتهي

  7. فن السياسه هو ان تعلم متى تتحرك ومتى ترفض وطريقه الرفض وما هو مقابل ان قبلت االرفض داىم غير مفيد مثال خمسين سنه والشعوب العربيه ترفض اسرائيل وتقول لها لا ولا ولا بينما الحكومات العربيه تنظر لمصالح الزعيم فقط يتفقون معها بدون اعلان ويضحكون على الشعب ويحمسون الشعوب وتلتهي الشعوب بلتفكير باسرائيل ويتم السيطره عليهم ويبقى الزعيم ولا يزيحه عن الكرسي الا الموت ؟؟ بينما مصالح الشعب تتطلب ان يكون هناك متسع من الوقت وتغير العبه تشرد الشعب فلسسطين في كل بقاع الارض ولم يقبل الزعماء العرب بعودتهم واسرائيل تجمع شملها من كل مكان تغير الوضع الديموغرافي واصبح اليهود هم غالبيه السكان واصبح مستحيل عوده المشردين ليس لان اسرائيل لا ترضى بهم على عكس لان الفلسطيني نفسه لم يعد يريد العوده لاسباب كثيره ومنها انه كون مجتمع خاص به اخد جنسيه وله عمل وووو الان نفاوض على العوده ؟؟؟واسرائيل تقول لا رغم ان الزعماء تعلم علم اليقين انه في حال تم توصل لصيغه عوده لن يعود اكثر من خمسه بلميه ومصلحه الشعب تقول ان من حق الفلسطيني ان يكون معه جنسيه فلسطنينه ويحق له المشاركه في صنع القرار ويحق له ان يكون ضابط في جيش ويكون وزير ورئيس حكومه هذا ما يجب ان نفاوض من اجله وبهذا يقف معك العالم ويناصرك اما قولك نرفض وجود اليهودي ونرفص دخول العرب في حكومه فهذا يجعل من اسرائيل حمل وديع لن تفيدكم الحروب والقتال وافق العرب على اقامه دوله فلسطنيه وهذا قمه الغباء يعني اعتراف كامل بدوله اسرائيل واعطا اسرائيل حق في مطالبه باراضي ومنهاوالقدس لان منطق العرب منطق فاشل تخيل لو كان مطلب العرب تشكيل حكومه مشتركه بين اليهود والعرب هل تستطيع اسرائيل ان تقوول ان القدس حق لها كان تغير الموضوع كله حاليا مطالب العرب هي قيام دوله عربيه فلسطنيه عاصمتها القدس يعني تقسيم ولكن القدس لنا طرح علينا فكره القدس الشرقيه والغربيه ودخلنا في خلاف هذا الحاره من الشرقيه ام الغربيه وهذا البيت من هنا او هنا جدال عقيم لن ينتهي بمليون سنه مثل الخلاف حاليا مع بشار هو يقول كذب انه ممثل لشعب السوري ومعارضه تقول لن نقبل بطائفته يا اخي اطلبو مشاركه في الحكم بحق ان يكون مثلا وزير الدفاع من معارضه وزير خارجيه من طائفه تقاسم الحكم اطلبو نحن لا نقبل بشخص بشار ولكن نقبل بنظام متعدد فرع الامن العسكري للمعارضه فرع السياسيه للعلويه وووو نرفض ان تسيطر روسيا على كل شيء ولكن نقبل بمشاركه روسيا وتطور في مواقفك حتى تصل لما تصبو له اطلبو انتخاب عام في سوريا وليكن ضمن مرشحين بشار نفسه ولكن بشرط مراقبه دوليه وهاتو مرشح من عندكم مقابل له اما رفضه دون تقديم بديل لن يسمع لكم احد نحن نقول ازيلو الاسد وبعدها نتكلم عن مستقبل ؟؟؟لن تسمع لكم روسيا وقتالها سيكون صعب على الشعب اكيد رح ينتصر الشعب على روسيا وتهرب من سوريا ولكن بعد ان تجعلها ارض محروقه فاوض روسيا على مصالحها لا تفواضها على مصالح بشار

  8. واحد تافه و عميل بعد ما خربت سوريا و اصبعة الأسد وصلت لحلقه و من بعد الخليج و تركيا سكرو الحنفية صار يتمسح بالروس انت كمان شريك بدماء الأبرياء ، هاد الحكي كان لازم وقت شعارات الموت ولا المذلة