” الأمريكان باعونا و تخلوا عنا ” .. التحالف يتخلى عن مساندة وحدات الحماية الكردية خلال أشرس هجوم لـ ” داعش ” شرقي الفرات !

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، السبت، إنه حصل من مصادر موثوقة على معلومات أكدت أن “عشرات العناصر من قوات سوريا الديمقراطية (وحدات الحماية الكردية) قضوا، في معارك طاحنة شهدها الجيب الخاضع لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية، وسط استياء يسود أوساط المقاتلين من ردة فعل التحالف الدولي تجاه هذه الهجمات”.

وذكر المرصد أن تنظيم “الدولة الإسلامية” نفذ الهجوم الأشرس عند ضفاف الفرات الشرقية، على محاور السوسة والباغوز وهجين، في أطراف الجيب الخاضع لسيطرة، مستهدفاً مواقع لقوات سوريا الديمقراطية، حيث تتمركز في غالبية المواقع، قوات من مجلس دير الزور العسكرية بالإضافة لقوات مؤازرة جرى استقدامها في الأيام الأخيرة، بعد الهجمات المعاكسة المتتالية التي نفذها التنظيم استغلالاً للأحوال الجوية المتردية، منذ الـ 10 من تشرين الأول / أكتوبر الجاري من العام 2018.

وأضاف أن الهجوم المعاكس والعنيف، والذي تزامن مع وقف التحالف الدولي لكافة أنشطته الجوية، وغياب الطائرات عن عمليات القصف على الرغم من تزويد قوات سوريا الديمقراطية للتحالف الدولي بالإحداثيات، تسببا في تمكن التنظيم من التقدم واستعادة السيطرة على أجزاء واسعة من بلدتي السوسة والباغوز.

وأكدت مصادر المرصد أن الهجوم تسبب في تراجع وانسحاب قوات سوريا الديمقراطية بعد أن قضى منهم أكثر من 41 مقاتلاً من ضمنهم قيادي في قوات المؤازرة القادمة من الطبقة بريف الرقة الغربي، بالإضافة لإصابة عشرات آخرين بجراح متفاوتة الخطورة، نتيجة الهجوم وتفجير المفخخات والأحزمة الناسفة والاستهدافات المكثفة لمواقع قسد، كما تمكن التنظيم من الاستيلاء على عشرات العربات والجرافات والآليات، بالإضافة للاستيلاء على كميات من الأسلحة والذخائر، فيما لا يزال تنظيم “الدولة الإسلامية” يفرض سيطرته على المواقع التي تقدم إليها، وسط غياب كامل لطائرات التحالف الدولي عن المشاركة في عملية صد الهجوم، الأمر الذي أغضب مقاتلي قسد وأشعل الاستياء في صفوفهم، واكدت المصادر كذلك بأن العناصر العائدين من الجبهات كانوا يتحدثون بعبارة “الأمريكان باعونا وتخلوا عنا”.

وما تزال أعداد من قضوا قابلة للازدياد لوجود جرحى بحالات خطرة، كما تسببت الاشتباكات في سقوط خسائر بشرية مؤكدة في صفوف عناصر التنظيم، بحسب المرصد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫20 تعليقات

  1. طالما كنتم ترددون انكم حررتم تلك المدينه وتلك القريه وتلك المحافظه بسواعد رجال الشمس وتطبلون وتزمرون وتنشرون صور الانتصارات الخلبيه على ارهابيي داعش ثم اذا جاءت الرياح محمله ببعض الغبار هربتم كالارانب امام ارهابيي داعش فهل بالله عليكم تتوقعون ان تعتمد عليكم امريكا والتحالف مستقبلا؟ لا اعتقد ذلك لان الامريكان تعودوا على الغدر بالاوفياء لهم فما بالك بعصابه من شيمتها الغدر على كلا هذه هي حقيقة وحدات حماية الشعب كذب وجبن وسرقه والحاد وكاس وعهر فالى مزبلة التاريخ قريبا

  2. عادي الاكراد كل عمرون ممسحة زفر يعني بتستخدم من قبل الغير وبعدين على سلة المهملات يعني المزبلة

    1. على أساس الأمريكي ما مسح موخرته فيكم في درعا و التنف و حمص و التركي ما مسح اَي…فيكم في حلب و السعودي و القطري و الصومالي وووووو بالفعل شعب قندرة و عبد الديوث

  3. وكيف ستنظر أمريكا الى الخونة ؟ الخائن لبلاده بمفهوم أمريكا كالصرامي العتيقة يعبرون بها مجاري القاذورات ثم يخلعونها تماماً كما فعلوا معكم أيها النجاس فانبحوا ما شئتم كالكلاب , مصيركم لم ينته بعد فسوريا ستمحوا ذكركم من تاريخها وجغرافيتها الى الأبد أيها الأوغاد .

    1. حلو كتير شلون بقى تخلو عنكم هنن و الأتراك و الخليج في الغوطة و درعا و حلب و الدير انتو أصلا مزابل التاريخ ما بتقبلكم حلال عليكم حرام على غيركم ، شعب قندرة خاين

    2. والله قلبك عميحترق ومبعو***** يا اوجلاني النس… لنشوف لوين بدك تتحمل… بدنا نسمع صوتك لما تطق من القهر يا وسخة

    3. ما عندك غير قلة الحيا والتطاول على الاخرين وشتم الرئيس اردوغان خليك على قدك وخلي الطابق مستور يا معروف جدا واحنا الي منعرف امثالك

  4. ع أساس هنن الي حرروا هل المناطق من داعش بس غاب الطيران فرجونا المراجل لنشوف داعش متل الوحوش غير الله مابيقدر عليهن اكبر جيش بالعالم بيهرب قدام داعش بالمعارك الارضيه طبعا بدون طيران

  5. لولا التحالف العربي التركي بقيادة امريكا لكانت داعش سحقتهم في اول شهر حرب بينهم عندما اخذت منهم كوباني وهربو الى تركيا وجلسو يراقبون قصف كوباني 6 اشهر مثل الكلاب هم كلاب صيد قتالهم عبارة عن جمع بقاية جثث المدنيين ومقاتلي داعش الذين تعرضو لقصف امم الارض صدقوني لو اعلن التحالف عن وقف دعم المرتزقة الكرد لهربو دون قتال كما هربو من كركوك دون قتال

  6. على ما يبدو أن هناك أكثر من شخص يكتبون تحت اسم غير معروف????????? التناقض في تعليقات كل واحد منهم واضح……!!!!!!!!!

  7. لك وين راحت دعاية المقاتلات المتحررات… هيك عالفاضي؟ متل صبايا العطاء عند القرود… الحثالات لهم نفس السلوك

  8. يا جماعة لوين رايحين .. الاكراد اخوتنا و الاسلام ديننا … لا قسد ولا داعش ولا بشار ولا ضفادع
    يسقط بشار و الدواعش وقسد جزبللة وحرامية الجيش الحر والضفادع و الشبيحة
    اليوم هن على الارض صح بس… المستقبل آلنا بوعد ألهي شرطي صالح حالنا وبس
    خلي يلي بدو يبيع ويلي بدو ينهب ويلي بدو يعفش ويشول
    بس

    1. اذا كان الاكراد اخوة فليعيدوا تل رفعت و الشيخ عيسى وماحولهما من أراضي التي منحهم لها الثوار وأمنوا بهم كي لا يأخذها بشار .
      اذا كان الاكراد اخوة فليعيدوا اخوانهم السوريين الغير أكراد مدنهم و قراهم التي احتلوها و طردوا أهلها ومن بقي يعاملونه كما يعامل بشار الكيماوي شعبه .