ترشيح عبد العزيز بوتفليقة لولاية رئاسية خامسة

أعلن جمال ولد عباس رئيس “جبهة التحرير الوطني”، أن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة (81 عاما) سيكون مرشح الجبهة إلى الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في نيسان 2019، حسبما نقلت عنه وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية الأحد.

ويواجه بوتفليقة ضغوطا من مؤيديه منذ ستة أشهر للترشح لولاية خامسة. لكن الرئيس الذي أصيب في عام 2013 بجلطة دماغية، لم يدل باي تصريح حول الموضوع.

وكان محسن بلعباس رئيس حزب “التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية” الجزائري المعارض قد أكد في وقت سابق أن الانتخابات الرئاسية المقررة في نيسان/أبريل القادم ستكون “مسرحية” في ظل عدم وجود ضمانات لانتخابات نزيهة، حسب قوله.

وكان بلعباس قد توقع أن يتم الدفع بالرئيس عبد العزيز ببوتفليقة لتولي عهدة رئاسية خامسة “ولكن إذا حدث طارئ يزيد من صعوبة الوضع الحرج للرئيس، فإن العصب المتحكمة في النظام ستضطر إلى /تعيين/ واجهة بدرجة رئيس دولة، بحيث يضمن لهم استمرار السيطرة على البلاد”، حسب تعبيره. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. لزاق مصنوع من مواد لاتفك أبدا مثله مثل كل حكام العرب والانتخابات مسرحيه أكيد لان كل المنتفعين من حكمه وهم بيدهم زمام الأمور ان يسمحوا بانتخابات نزيهههههه حتى لو مات رح يحاولوا بشكل او اخر تنصيب واحد منهم لان البلاد فيها كثير من الخيرات وكلها بجيوب المقربين والذين حواليه

  2. لم يعد لدينا مجالا للشك بأن اليابان قد أخترعت “””” الألتيكو “””” الذي لا يحل ولا بقوة قنبلة ذرية متوسطة الحجم. هنيئا للجزائريين “”” بالمكرسح “”” الذي يتولاهم فحتما رب العالمين هو الذي خلقكم ويعرفكم وأنكم أكثر من مكرسح لا تستاهلون!!!!!!!!!!! فهنيئا لكم وعقبال المئة سنة القدمة وهو على رؤوسكم. عاش فعشتم!.

  3. أعقمت الجزائر بأسرها على ايجاد كلب يقودها غير ذلك المومياء الجربانة , فعلاً هذه الأمة من الحقارة والوضاعة والذل لتستأهل كل اللعنات الالهية أن تصب عليها صباً .