مذكرات اعتقال دولية تصدر من فرنسا بحق ثلاثة من أبرز قادة مخابرات بشار الأسد

نشرت صحيفة “لوموند” الفرنسية، الاثنين، خبراً بعنوان “ثلاث شخصية سورية بارزة تم إصدار مذكرات توقيف بحقها من قبل القضاء الفرنسي”.

وكشفت الصحيفة أن قاضياً فرنسياً أصدر مؤخراً مذكرات توقيف دولية بحق ثلاثة من أبرز قيادات المخابراتية في نظام الأسد، وهي سابقة لم تحدث منذ اندلاع الثورة السورية.

وذكرت الصحيفة أن الشخصيات المخابراتية اتهمت بارتكاب أعمال تعذيب وإخفاء قسري وجرائم ضد الإنسانية، مشيرة إلى أن علي مملوك مدير الأمن القومي، على رأس الأسماء، بالإضافة إلى جميل الحسن رئيس المخابرات الجوية، واللواء عبد السلام محمود المكلف بالتحقيق في إدارة المخابرات الجوية في سجن المزة العسكري.

وبدأت السلطات الفرنسية التحقيقات بعد انتشار صور “قيصر” التي أظهرت الضحايا السوريين الذين قضوا في سجون بشار الأسد، إلى جانب الدعوى التي رفعها سوري فرنسي حول اختفاء فرنسيين من أصول سورية عام 2013، في سوريا، وهما مازن دباغ (57 عاماً)، والذي كان يعمل مستشاراً للتعليم في المدرسة الفرنسية بدمشق، وابنه باتريك (20 عاماً)، وهو طالب في كلية الآداب، والاثنان اختفيا بعد اعتقالهما من قبل مخابرات النظام السوري.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. كان الاولى بكم ان تعتقلو المدفوس خدام و مصطفى طلاس جزارين حماة 1982

    1. رفعت الديوس عندهم معزززززززززز مكرم ومدلل وهو راس الاجرام بوقتها كله كذب ومسخرة وبعدين جريمه اغتيال الحريري واضحة وضوح الشمس ولا يمكن ان يعتقلوااحد كلها مصالح وماهى رايحه الا على المواطن الذي يقع بيد الظلام

  2. ضحك على الذقون
    علي مملوك يقوم بزيارات مكوكية الى فروع المخابرات في الدول الأوربية وأخرها كانت الى أيطاليا لماذا لم يتم القبض عليه دول كاذبة منافقة