Turkey : young Syrian jailed for marrying a minor girl

قضت محكمة في مدينة بورصه، غربي تركيا، بسجن عشريني سوري 16 عاماً و 8 أشهر بتهمة الاعتداء الجنسي على الأطفال، وذلك لزواجه من طفلة قاصر، كما أصدرت قراراً بسجن والد الطفلة 8 أعوام لتسهيله وقوع الجريمة بموافقته على الزواج.

وقالت وكالة “إخلاص” التركية، الأربعاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الحادثة بدأت بذهاب الطفلة السورية (ديانا – ز / 15 عاماً) إلى مستشفى بورصه للتدريب والبحوث للحصول على تقرير طبي يثبت حملها، حيث أبلغ الأطباء الشرطة، التي بدأت بدورها عملية التحقيق مع زوج الطفلة (عبدلله ه / 22 عاماً) بتهمة الاعتداء الجنسي، ووالدها المدعو (ياسر – ز / 42 عاماً) بتهمة الاشتراك في الجريمة وتسهيل وقوعها.

وأضافت الوكالة أن الزوج أشار خلال جلسة المحكمة المنعقدة داخل محكمة الجنايات الثالثة إلى أن الزواج تم برضى وموافقة الطفلة، مضيفاً: “لقد تزوجنا بتاريخ 1 تموز 2017 في سوريا، طلبتها من والدها وتزوجنا بهذا الشكل، نعيش في تركيا منذ 4 أعوام، إلا أنا ذهبنا إلى سوريا من أجل الزواج من ثم عدنا إلى تركيا، لم أعلم بأن الزواج من طفلة في هذا السن يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون في تركيا، لقد تزوجنا رسمياً في بلدنا”.

بدوره أكد والد الطفلة “ياسر” إلى أنه زوج ابنته برضاها وموافقتها، وهو ما يُعتبر قانونياً في سوريا، مشيراً هو الآخر إلى عدم درايته بتجريم القانون التركي لزواج القاصرات.

كما أكدت الطفلة بدورها لأعضاء المحكمة أن الزواج تم بعد موافقتها، إلا انهم أكدوا على أن موافقة الطفلة لا تجعل من الزواج قانونياً.

وقضت المحكمة بتجريم الزوج جريمة الاعتداء الجنسي على الأطفال، والحكم عليه بالسجن 16 عاماً و 8 أشهر، في حين حكمت على والد الطفلة بالسجن 8 أعوام، لاشتراكه في الجريمة من خلال تسهيلها بموافقته على الزواج.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫18 تعليقات

  1. الزواج على سنة الله ورسوله جريمة يعاقب عليها القانون التركي!
    والدعارة قانونية ومرخصة؟؟؟؟؟؟🤔😝

    1. الزواج على سنة الله و رسوله لما يكون بين راشدين و عاقلين مو يزوجوا طفلة عمرها 14 سنة. الأفارقة عم يطوروا حالهن و بلادهن و المسلمين على حالهن و الجهل و التخلف لابسهن لبس.

      1. يعني يامهندس حضاري الزواج لازم مايكون ب 16 سنة ليش مين حط هل القانون
        وحاج تكذبوا انهم عم يطوروا بلادهنهم الافارقة يلي سرقوا خيراتها اوربا ومعيشتهم باتعس حال

    2. بالله مو خجلان من حالك تقول هالكلام!! قلتلي زواج ع سنة الله ورسوله..قال راحوا ع سوريا تزوجوا.. مو لانن بيعرفوا انه ممنوع بتركيا. الله ياخدك انت وكل امثالك.. عاشت تركيا وعاش القضاء التركي..

  2. هذا هو قانون خليفة الاخوان المنافق 16 سنة سجن دمار كل شيء في حياة هذه الاسرة المسكينة الذين خدعهم اردوغان…كيف سيلقى الله تعالى

    1. لا تتهم الباشا الوحيد والسيد الوحيد الممثل الحقيقي للاسلام والمسلمين في هذا العصر فهو لا يستطيع ان يغير قانون قديم للمارد اتاتورك… اما تنظر ماذا اصبحت تركيا خلال دخول الوطني الشريف لحزبه منذ ٣٠ سنه .. الا ترى عودة الحجاب وعودة الناس للصلاه والصيام بل استضاف السوريين ومنحهم ما لم يمنحهم اخوانهم العرب الخونه وادخل اللغه العربيه للمناهج الدراسيه ولقد تم تداول ان يطرح قانون بالسماح من الزواج بأقل من عمر ١٤ ولكنه لم يفلح بسبب معارضة الموالين لاوربا …..

  3. قامت المحكمة بوبجبها الديني والاجتماعي ..كان يجب اعدام هؤلاء المجرمين لهذه الغعلة الشنعاء ..والاختباء خلف الدين لتبرير اغتصاب الطفلة بحجة الزواج هو جريمة أخرى ..، إن الله تعالى لايرضى الاعتداء على مخلوق ضعيف …والدراسات الحديثة والمعمقة برهنت أن رسولنا الكريم تزوج سيدتنا عائشة في سن الثامنة عشرة …ومايدعيه الغير من أنه تزوجها في الخخامسة او التاسعة ماهو إلا باطل ومخالف للشرائع السماوية والوضعية معا وهو قد منح الحكام والموسرين الرخصة للفتك بالجواري والسراري لاغبر …ان الله ورسوله برئيان من هذه الأفعال الخسيسة

  4. الله يلعن هيك قانون اذا بدو يدخل السجن الزلمي عمرو ٢٢ و بيطلع عمرو ٣٨ سنة
    و الظاهر من خلال التعليقات لسى في مين بيلعق الحذاء التركي بجدارة
    …..

  5. لقد تحمل الاسلام الكثير من الأذى مايهدم تاريخه بأكمله , وخاصة ممن يرفعون شعارات التقى والايمان المزيفة المضللة من أمثال الدواعش وملحقاتهم وأشباههم ومن يؤيدهم سراً وعلانية …ومازال هؤلاء المجرمون يصمون الاسلام بما ليس فيه …وقد آن الأوان أن ينهض المسلمون ليمسحوا عن هذا الدين العظيم الأدران التي علقت به من جراء فتاوى شيوخ السبي والتسري وملك اليمين والنقاب والحجاب والحيض والنغاس ومثل هذه الشكليات الضارة التي يحصرون الدين فيها ، وأن يتجاوزا المرحلة التاريخية ، التي بدأت عند تأسيس دولة الرسول صلى الله عليه وسلم وانتهت في بداية العصر الأموي .

  6. الاخونجي موافق مع الاتراك الاوردغانيين حتى لو نكحوا امه و اخته و بنت اخته بشوارع استنبول..
    هكذا تعرف حقيقة الخنزير الاخونجي… في بلاده يزاود على الله و في بلاد العلمانيين يزاود على الشيطان..
    القصة هي ان الاخونجي الذي يدافع عن قوانين الاسلام في بلاد العرب، هو نفسه من يدافع عن قوانين الدعارة في بلاد العلمانيين.
    اللهم اعذنا من الشيطان الاخونجي..إنه كان ديوثاً و خنزيرا

    1. ماذا تفهم من الدين الاسلامي ياهذا؟ هل تستبيح فعلة الصبايا والشباب خفيةً وخلسةً كما يفعله الغرب والكفار؟ الا تجد الفحشاء منتشرة عندهم وقد اصابهم ما اصابهم من الامراض والشواذ؟ الا تجد ان الدين الاسلامي الحنيف هو الوحيد الذي حفظ شبابنا وبناتنا من الوقوع في المعاصي وذلك لتحليل الزواج بالشرع الاسلامي.. اما ان تقول ان هناك فظائع حين يتم بيع الفتاة الصغيره لمن يكبرها سناً بحجة المال او الضغط فهبهذه انا اوافقك بل نستنكر والعار على هؤلاء الكبار بالسن ان يستغلوا هذه الطفلات !!! وانت تعلم من هؤلاء الخليجيين ومن استغل ضياع الشوريات واسرهم الذين اصبحوا دون وطن ودون مأوى ودون ملبس ومأكل ومشرب …

  7. غريب امركن 16 سنة في امريكا بيتزوجوا قاصرات وبدون موافقة
    والقاصرات باوربا وتريكا وامريكا بيناموا مع شباب وعجزة باسم الصادقة ماتسموها يوم شب عمره 22 سنة تزوج وحدة عمرها 16 سنة قلبتوها حقوق وعدالة

    حبسوه 20 سنة طيب سؤال ماهي رح يصير عمرها 18 سنة بعد ثلاث سنوات ورح ترجع تززوجه ياعرصات تركيا بس لانه سوري لازم يحاكموه يلعن شرف اردوا وشرف الاخونجية وشرف بشار الاسد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.