دمشق : ” آنسة رسم ” تضرب تلميذاً على عينه و تتسبب بنقله إلى العناية المشددة .. و وزارة التربية تتخذ قراراً بحقها

أنهت وزارة التربية النظامية تكليف معلمة سورية بسبب ضربها لطفل في مدرسة “أميمة العفارية” في حي ركن الدين الدمشقي مما أدى إلى إصابته ودخوله المشفى.

وذكرت وسائل إعلام موالية أن وزارة التربية أصدرت الإثنين بيانا أوضحت فيه أنها فصلت معلمة، وقررت منعها من دخول مدارس دمشق، بعد أن التدقيق في معطيات الحادثة من قبل المعنيين في الوزارة.

وعلقت وزارة التربية حول ما جرى تناقله على وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص حادثة الضرب التي تعرض لها الطفل تيم إدريس من قبل معلمة في مدرسة أميمة العفارية في دمشق أدت لدخوله المشفى.

ونقل الإعلام الموالي عن محمد مارديني مدير تربية دمشق أنه وبعد زيارة المعنيين التربويين المدرسة، ولقاء الأطر الإدارية ومعلمة الرسم المعنية وزملاء الطفل إلى أن الطفل المعني اختلف مع زميل له أثناء الحصة الدرسية بتاريخ 22/10/2018 مما دفع بالمعلمة إلى التدخل وحل الخلاف، وداوم الطفل في اليوم الثاني، ثم حصل على إذن صحي بتاريخ 24/10/2018 لمتابعة علاجه، لأنه سبق أن أجريت له عملية زرع قرنية في العام الماضي، وحصل على استراحة صحية لمدة شهرين، ودوّن في إضبارته عند تسجيله أنه لا يرى في العين اليسرى، ومازال متغيباً حتى تاريخه.

وأصدرت الوازرة قرارا بإنهاء تكليف الآنسة (معلمة الرسم) بعد ثم تقدمت والدة الطفل بتقرير طبي بتاريخ 8/11/2018 والذي يبين مراجعتها مشفى العيون الجراحي بتاريخ 30/10/2018 نتيجة تعرض ابنها لرض في العين اليسرى، وادعت أن معلمة الرسم قامت بضربه.

ونوه أنه بناء على رغبة والدة الطفل تم نقل الطفل تيم إدريس من مدرسة أميمة الغفارية، وأخيه محمد سليم إدريس من مدرسة فاطمة جريدة إلى مدرسة أخرى.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد