واشنطن ترصد الملايين مكافأة لاعتقال جواد ابن حسن نصر الله

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية الثلاثاء أنّها أدرجت جواد نصر الله، نجل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، على قائمتها السوداء “للإرهابيين العالميين”، في خطوة تندرج في إطار تشديدها الضغوط على التنظيم الشيعي اللبناني المدعوم من إيران.

ووصفت الوزارة جواد نصر الله بأنّه “قيادي صاعد” في الحزب وقالت إنّه قام خلال السنوات الأخيرة بتجنيد أشخاص “لشنّ هجمات إرهابية ضد إسرائيل في الضفة الغربية”.

وأكّدت الوزارة إبقاء حزب الله على قائمتها السوداء “للمنظمات الإرهابية العالمية”، علماً بأنّها أدرجته على هذه القائمة لأول مرّة منذ 21 عاماً ولم تشطب اسمه منها مذاك، أما الأمين العام للحزب حسن نصر الله فقد سبق نجله جواد إلى القائمة السوداء “للإرهابيين العالميين”.

كما أعلنت الخارجية الأميركية أنّها رصدت مكافآت مالية تصل قيمة كل منها إلى خمسة ملايين دولار، لمن يزوّدها بمعلومات تساعدها في التعرّف إلى هوية — أو تحديد مكان وجود — أيّ من ثلاثة أشخاص تسعى لاعتقالهم وهم القياديان في حزب الله خليل يوسف محمود حرب وهيثم علي الطبطبائي والقيادي في حركة حماس صالح العاروري.

وتعتقد واشنطن أن العاروري يقيم في لبنان وأنّه صلة الوصل بين حماس وإيران.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. والله بالنسبة الي تجنيد اناس ضد اسرائيل يعتبر مفخرة وليس ذنب
    الاولى تحطو عالقائمة السوداء بسبب حرب سوريا مو بسبب اسرائيل

  2. مسرحيات سخيفة وضحك على الذقون بين أمريكا واسرائيل وايران وحزب الشيطان نصر الشيطان عميلكم الأول بالمنطقة وهذا ابنه العميل الأول
    هذه المسرحيات السخيفة لم تعد قابلة للتصديق

    1. هلق انت مقتنع فيه لهالحكي
      انو جد يعني
      بيرصدو ملايين وبيحاربوه وكلو كذب
      اما جماعتك يللي من فوق الطاولة وتحت الطاولة وجنب الطاولة عم يتعاونو مع اسرائيل وهالشي مانو ماثر فيكم

      بكل الاحوال انتو مشكلتكم مع اسرائيل انها ما قدرت تحطم حزب الله
      هي هي مشكلتكم الاساسية والا انتو بتبيعو كلشي ومو سائلين

      قال UK قال
      ههه

    2. يعني يا تيس انو بس سؤال للبقر ال متلك ويا ريت تجاوبوا؟؟
      على فرضا جدلا كلامك صحيح..هل إيران وحزب الله بحاجة ن يخفوا تعاونهم؟ لماذا يخفونه؟ خوفا من العرب مثلا أو من ماذا عنجد؟؟ يعني انتو بيحتار الواحد كيف يحكيكن كلو عنكن الو جواب وواضح وفهمانين كل شي..مع انو الجواب الوحيد هو قصور العقل والحجيات الواهية وبس مشان تقنعوا حالكم انو الشيعة ما بيسووا ..وكلو ليش ؟؟ لانو قستوا حالكم ولقيتوها تحت البواط العسكرية لحزب الله طبعا انت وامثالك بس والا اكيد لا تعميم.

    1. لانو مفكروا متل ملك وتاج راسك بن سلمان ما؟؟؟\
      معذور.. انت ال متلك ما بيعرفوا الا امثال بن سلمان وطبيعي يكون هيك تفكيرواا..الشرف والطهارة امثالك كتيييييييييييير بعاد عنا وقريبين من ا لوسخ بعقلن وقلبن ووجدانن ياا وسخ.
      وكمان لا تزعل انداس عراسك انت وجماعتك صرت تعوي ..عادي بتتعود لسا