تعويضات مضحكة يقدمها النظام لـ ” المصابين المدنيين جراء الحرب ” .. هذه قيمتها و كيفية الحصول عليها

كشفت وسائل إعلام موالية عن سعي حكومة النظام لإطلاق عمل صندوق الرعاية الاجتماعية منتصف الشهر الجاري، الذي سيعمل بإشراف لجنة خاصة بهدف تقديم الرعاية الاجتماعية للجرحى والمصابين، بما يحتاجون من مصاريف للعلاج الطبي والرعاية الصحية.

وقالت صحيفة “الوطن” الناطقة باسم النظام، نقلاً عن مصدر في وزارة المالية، إن سقوف التعويضات للمصاب المدني، الذي يمنحه الصندوق لشخص الواحد، سوف يكون 300 ألف ليرة سورية (حوالي 600 دولار)، كنفقات علاجية داخل المستشفيات العامة فقط، ويشترط لمنح الرعاية أن يكون المصاب سورياً، وأن يكون الأذى الذي لحق بالمصاب نتيجة الحرب، وأن يثبت ذلك بتقارير الطب الشرعي المعتمد من إدارة الصندوق، والجهات صاحبة العلاقة، بموجب ضبط منظم أصولاً بتاريخ الواقعة، وألا يكون المصاب مستفيداً من أي جهة أخرى.

ويتم الصرف للمصابين المدنيين بحسب نسب العجز، حيث يحصل المصاب بنسبة عجز 80% وما فوق، على تعويضات تصل للسقف المسموح به والمحدد بـ 300 ألف ليرة، وفي حال كانت النسبة أقل من 80%، يتم منح التعويضات وفق نسب العجز المحددة، إضافة إلى الفواتير المقدمة من المصاب، على أن يكون الصرف حسب الأولويات بدءاً من نسب العجز الأعلى.

وحول مصادر تمويل الصندوق، قال المصدرإنه سيتم تخصيص 5% من إجمالي أقساط التأمين الإلزامي للمركبات لهذا الغرض، ويتم تحويل هذه المبالغ بشكل شهري من شركات التأمين وإدارة التجمعات، إضافة إلى نسبة 50% من الفائض السنوي لصندوق متضرري الحوادث مجهولة المسبب، ويتم تحويل هذه المبالغ بشكل سنوي عند الحاجة وبقرار من اللجنة، على أن يعاد النظر في الموارد المالية للصندوق قبل نهاية السنة المالية.

وستكون إدارة الصندوق من خلال لجنة مؤلفة من خمسة أعضاء، يتم تشكيلها بقرار من مجلس إدارة الصندوق، على أن تجتمع اللجنة مرة على الأقل كل شهر، وكلما دعت الحاجة، وتتخذ قرارها بالتصويت بأكثرية الأصوات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. قبل شهر شفت واحد معطوب من جيش أبو شحاطة الأسد جالس بالشوارع يشحذ كرمال الله ، وشفت كمان صورة آخر إنْعمى دفاع عن عرين الأسد وهو يقول دخيلكون ساعدوني ، وثالث مقطَّع الرجلين في مستشفى أبو منشار زاره لجنة وقدّمت له ساعة حائط كي لايضيع الوقت .
    حاج كذب ونفاق و تلفيق فهذا الخداع تنويم للمخدوعين المعطوبين بعشرات الألوف الذين سوف لن يستلموا ولاحتى دولار … يمكن يستلموا علبة متة وشلمونة أو نعجة فطسانة أو صورة للرئيس الخالد في جهنم الآن .