” مسلمون أوغاد ” .. السويد : ناشطة فلسطينية تقول إنها تعرضت و طفلها لاعتداء كراهية

قالت وسائل إعلام فلسطينية، إن الناشطة الفلسطينية السويدية سماء صرصور، من أبناء مخيم اليرموك، تعرضت لاعتداء كراهية مع طفلها الرضيع بمدينة أبسالا السويدية.

ونقل عن الناشطة قولها لراديو السويد إن أحد الأشخاص تهجم عليها في وضح النهار، ووجه لها الشتائم بعد أن عرقل مرورها وطفلها الرضيع بسيارته، ثم قال” كان ينبغي أن أدهسكم بسيارتي، مسلمون أوغاد”.

ويبدو أن الشخص كان يحمل بيده شيئاً عند نزوله من السيارة متجهاً نحوها بغضب، وقالت له إياك أن تلمس طفلي إن قمت بذلك فإنك ستموت، فتراجع ولم يقترب منها، مشيرة إلى أنها أصيبت بالصدمة والخوف والبكاء بسبب ذلك.

وتلقت الناشطة عدداً كبيراً من رسائل الدعم وفق ما أعلنت عنه، كما أنها ترددت بالإبلاغ عن الحادثة، وأوضحت أن السبب الرئيسي هو تقديم الدعم للضحايا الذين يتعرضون لجرائم كراهية مماثلة ولكنهم لا يجرؤون على الإبلاغ، وفق ما ذكرت “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا”.

وتقول وسائل إعلام فلسطينية، إن صرصور هي إحدى الناشطات الحقوقيات في السويد، وتعرضت في وقت سابق لهجمات عنصرية واتهامها بأنها “معادية للسامية” وتوجيه الشتائم لها وتهديدها بسبب مناصرتها للقضية الفلسطينية وحق العودة، وهي ابنة المرشح السابق لانتخابات البرلمان السويدي “أميل صرصور”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. كونها ابنة مرشح واعلامية فلموضوع مفبرك متل العاده لم نرى عنصريين اكثر من العرب وحتى لو كان الكلام صحيح فيكون من اصل عربي هذه خبرتي من خلال العيش بلغرب فهم ليسو ملا ئكه ولكننا نحتاج اجيال واجيال حتى نصل الى الانسانية والحضاره التي يملكوها بغط النظر عن السياسة والمصالح الدولية

    1. متل عادتنا جلد الذات لا ينتهي دغري عملت الموضوع فبركة بس فقط لكونها ابنة مرشح وناشطة. وعملت فهمان زمانك يعني هزلت

    2. انت وين عايش شكلك بسوريا ؟؟ الشب عبيحكي دهب طلاع برا البلد وشوف شو عبصير

    3. وحضرتك اديه صرلك برا البلد لحتى تعرفنا “شو عم بصير برا “ الموضوع عن العنصرية يااستاذ زمانك مو عن شو عم تعمل الناس برا البلد

  2. بعد دخول السورين الى أوروبا قامو بأعمال قذره مثل السرقه الأغتصاب والقتل ارتفع عدد اليمين المعادي للأجانب.

    1. وطبعا انت اوروبي جدك ايحو خليل اندرسون نرويجي ونانتك همرين محو واتسون فنلندية