مشادة حادة بين مندوبي بشار الأسد و إسرائيل في الأمم المتحدة بشأن الجولان ( فيديو )

شهدت الأمم المتحدة أمس الجمعة مشادة كلامية حادة بين مندوبي بشار الأسد وإسرائيل لدى المنظمة، بشار الجعفري وداني دانون، بشأن مستقبل الجولان المحتل.

وتعهد الجعفري بأن يستعيد نظامه سيادة سوريا على الجولان “سلما أو حربا”، بينما شدد دانون على أن إسرائيل لن تنسحب من الأراضي المحتملة في عام 1967، وذلك أثناء اجتماع تبنت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة بالأغلبية الساحقة مشروع قرار يؤكد سيادة سوريا على الجولان ويدين احتلال إسرائيل للمنطقة ويعتبر كل إجراءاتها هناك باطلة.

وأشار الجعفري إلى أن تصويت الولايات المتحدة، لأول مرة، ضد تبني هذا القرار يمثل رسالة واضحة إلى العالم “بانتهاء الدور الذي تدعيه واشنطن بأنها راعية لعملية السلام في الشرق الأوسط”، بينما شكر دانون واشنطن على وقوفها “أخلاقيا” ضد المشروع قائلا إن الخطر الحقيقي في المنطقة يأتي من حكومة الرئيس السوري بشار الأسد ودعمها من قبل إيران.

وذكر مندوب تل أبيب لدى المنظمة العالمية أن للجولان دورا حساسا بالنسبة لأمن الدولة العبرية مضيفا: “إسرائيل لن تنسحب من الجولان والوقت حان للمجتمع الدولي لقبول ذلك”.

وفي رده على تصريحات دانون، شدد الجعفري على أن المندوب الإسرائيلي “عجز عن فهم الرسالة القانونية السياسية التي أرسلها هذا التصويت.. لا بل إنه ارتكب سلسلة أخطاء تفضح هشاشة فهم كيان الاحتلال”.

وأشار الجعفري إلى أن الجولان المحتل فقد أهميته الاستراتيجية العسكرية في عهد الصواريخ والطائرات الحربية المتطورة، لكن هذه المنطقة على أي حال تابعة للأراضي السورية، وستعود إلى سورية “شاءت إسرائيل أم أبت”.

واختتم الجعفري قائلا: عندما يقول المندوب الإسرائيلي إن إسرائيل لن تنسحب من الجولان السوري فليفهم بأن إسرائيل إذا لن تنصاع للقرارات الدولية بإعادة الجولان السوري المحتل إلى سورية فإنها تفتح الباب أمام خيارات أخرى، وهي خيارات الحرب، وسنستعيد الجولان سلما أو حربا.. هذه هي رسالتنا إلى إسرائيل ولسفيرها”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫15 تعليقات

  1. جعفري جعجع كم يحلو لك هذا اقصى ما تستطيع فعله انت والمعتوه ذيل الكلب

  2. اي لكان أول شي روحوا رجعوا للجماعة المصاري الي اشتروا الجولان فيها من البغل الاعظم . حافظ ابن نعّوس .
    حرامية انتو .؟؟
    لك كيف بتسمحوا لحالكون تطالبو بشي بعتوه يا حمير ؟ يخرب بيتكن . . لك حتى عاليهود بدكن تنصبوووووو ؟

  3. هاشم المملكة ألعربيه السعودية جكاره فيك يا جعفري ويا بثار الإيراني الكيماوي

  4. س وسوف وس ووو منذ اربعون عاما نسمع هذه الترهات وكانوا النظام السوري فارقه مع طي..زوا الجولان لك يا كلاب ولاد الكلاب دمرتوا نص سوريا وهلا عم تعمللي حالك وطني وبدك ترجع كم دونم ارض لالا والله عند اليهود ارحم بالف مرة من العصابه العلويه القذرة وبعدين مين قال اصلا انو اهل الحولان حابين يرجعون لسوريا تضربوا ما احقركم بالتجارب وبالتعامل اثبت الزمان بان اليهود ارحم واشرف بالف مرة من النظام العلوي القذر ماسمعنا ابدا انه في اسرائيل توجد افرع امنيه يقتل فيها الالاف من اليهود ولا سمعنا انو اي قائد او رئيس في اسرائيل قتل يهودي واحد لك يا اولاد الالف قحبه قتلتوا مليون سوري ودمرتوا نص سوريا وشردوا نصف شعبها وجاي تقولي هلا الجولان والك اكثر من اربعين سنة ماضربت اسرائيلي ولو كف واحد فعلا اولاد حرام للنخاع

  5. “فقد أهميته الاستراتيجية العسكرية”. اعتراف من الشبيح الجعفري بأن إسرائيل دولة ذات هيبة وسيادة تركب عائلة الجحش ونظامهم مع القدرة على دندلة رجليها متى شاءت

  6. حقد آل دنب الكلب وإيران على السعوديه غريب عجيب ولهلسبب أنا ادعم السعوديه بكل قوه . ما تم غير الجعفري الأهبل المجرم ومن وراه دنب الكلب يحكو عن الإنسانية وحقوق الإنسان

  7. Both are scum bags
    But Bashar is a sneak
    It’s true what are you talking about???
    Did Jews kill their own people like your pretader regime did to his own people
    It’s all a lie that you have been lieing on us that you are against Israel
    You would have not been setting me.jafare if Israel doesn’t want to

  8. ايها المعلقون الغوغائيون لا تخلطوا الحابل بالنابل فحكام بلدكم المستبدون يأتون ويرحلون أما الذي سرق قطعة من سوريا فستذهب ولن تعود فالصهيوني سرق وطنا كاملا ويحاول سرقة وطنكم قطعة بعد أخرى عبر التاريخ فلا تكونوا أغبياء لدرجة الرضا المطلق نكاية بحاكمكم الديكتاتوري

    1. ومن الذي قلك أنه هالناس اللي عبتكتب موافقة على سلخ شبر من ارضنا لليهود ؟؟ يازلمة مأيرة معنا الشغلة لدرجة بدها هالناس تفش قهرها ولو بالكلام بس وقت الجد رح تشوف هالنظام المجرم اللي باع رح يهرب واهل البلد الشرفاء اللي رح يوقفوا بوجه هاليهود .بعدين اليهود لم ولن يكون لهم وجود بدون هالأنظمة القحبة اللي رسخت سرقتهظ للارض ! لاتخاف فهمانين اللعبة وهي مسرحية لضخ الدم بمجاري هالنظام وتلمعيه امام السوريين وجماعة المماتعة لكي يخلطوا الاوراق من جديد وترجعة اسطورة بلد الصمود والتصدي.

    2. ومن الذي قلك أنه هالناس اللي عبتكتب موافقة على سلخ شبر من ارضنا لليهود ؟؟ يازلمة مأيرة معنا الشغلة لدرجة بدها هالناس تفش قهرها ولو بالكلام بس وقت الجد رح تشوف هالنظام المجرم اللي باع رح يهرب واهل البلد الشرفاء اللي رح يوقفوا بوجه هاليهود .بعدين اليهود لم ولن يكون لهم وجود بدون هالأنظمة القحبة اللي رسخت السرقة للارض ! لاتخاف فهمانين اللعبة وهي مسرحية لضخ الدم بمجاري هالنظام وتلمعيه امام السوريين وجماعة المماتعة لكي يخلطوا الاوراق من جديد وترجعة اسطورة بلد الصمود والتصدي.

  9. الكلام ليس عليه رباط!!!!!!!!!! والجعفري بوق يتكلم كثيرا لأنه موظف – وهي شعلتو – والمهم في كل هذا العلاك أن الحرب في سورية لن تتوقف وسوريا ليس لها أي امكانية مادية أو بشرية أو عسكرية أو اقتصادية والأهم “”” الاجتماعية “”” لاستعادة الجولان لا سلما ولا حربا وانما سنرد “”””””” في الزمان والمكان “”””””” المناسبين!!!!!!!!!!! ولكن!!!! لمن؟؟؟؟؟؟.

  10. كيف بدك ترجع الجولان و انت كل يوم عم تبيع جزء من البلد و نازل قهر و تدمير للأنسان السوري و تدمير للبلد , لك يفضح أخت شعاراتكم الغبيه التي لم تعد تنطلي على الحمير يا حمير . أنتم و من الآخر قيادة خائنه و عدوه لسوريا و السوريين .

  11. حكي فاضي ومسرحية هزلية فاشلة
    بعد الجلسة يروحو يتعشو ويسكرو مع بعض.
    أنتو ياكلاب خرج ترجعو الجولان بحرب …؟