وسائل إعلام موالية : تجنباً لاجتياح تركي .. عشائر تقترح على وحدات الحماية الكردية ” تسليم الحدود للجيش السوري “

قالت وسائل إعلام موالية، إن جهات عشائرية على علاقة مع “حزب الاتحاد الديمقراطي” الكردي اقترحت على قوات سوريا الديمقراطية “قسد” تسليم مواقعها على الحدود السورية التركية للجيش النظامي، تجنبا لهجوم تركي محتمل.

وذكرت صحيفة “الوطن” الناطقة باسم النظام أن شخصيات عشائرية في الشمال السوري محسوبة على حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، اقترحت تسليم الحدود ل، “الجيش السوري” لضمان عدم قيام تركيا بعملية عسكرية محتملة في شرق الفرات.

وذكرت أن “الاتحاد الديمقراطي” يحاول حشد العشائر العربية، عبر عقد اجتماعات معها في الحسكة والرقة وريف حلب، وذلك بعد القصف التركي لمواقع في منطقتي عين العرب شمال حلب وتل أبيض في الرقة.

وأفادت أن مصدراً عشائرياً أكد أن جميع الشخصيات التي دعاها “الاتحاد الديمقراطي” باسم قوات سوريا الديمقراطية “قسد” لحضور اجتماع في صالة السفير بمدينة رأس العين، اقترحت تسليم الحدود لقوات “الجيش السوري” لضمان عدم اجتياح الجيش التركي للمناطق الحدودية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. بكرة نفس العشائر بتتحالف مع النظام وبتلعن أفطاس الأكراد كما صار مسبقا

  2. ليس هناك مانع من طرف الاتحاد الديمقراطي و هم طلبوا الجيش في عفرين لكن الروسي هو من يعمل المقايضات مع التركي و النظام و المعارضة فردتين صرامي بس واحد باجر الروسي و واحد باجر التركي

  3. مضحك و مهازل القرود و الكرود
    صاحب بيت عم يطلب من المستوطن منحه باب البيت

  4. هالعشائر كعادتها مخها مخلوع
    الأكراد يتمددون شرقاً للبحر و غرباً لجبال ايران موطنهم الأصلي وهم يرتبون لغزو الأراضي شمالاً داخل تركيا ، كيف يطلبون بحاجز يوقف تمددهم ؟
    الواقع بني كرد لم يكن لهم وجود في سوريا فقد هربوا من ضربات أتاتورك كالأرمن و استوطنوا شمال سورية ثم انتقل قسم منهم للمدن الكبرى خاصة حلب القريبة ليستوطن حارات فيها جعلها الآن ملكاً له ولا أحد يدخل إليها !
    أنتظر بعد هالكتابة رد الأغبياء أصحاب الكهوف الإيرانية الذين هربوا منها ليستوطنوا في المانيا و الدانمارك ويتعلموا شوية أدب و حضارة .