مسؤول نظامي يتحدث عن إجراءات حاسمة ستؤثر على الدولار

قال رئيس هيئة الأوراق والأسواق المالية، التابع لنظام الأسد، عابد فضلية، إن البنك المركزي السوري، سيتخذ قريباً إجراءات لها صلة مباشرة بموضوع الطلب على الدولار وسعر الصرف، دون الكشف عن طبيعة تلك الإجراءات.

وأضاف، بحسب ما نقلت عنه صحيفة الوطن، أن تلك الإجراءات ستنعكس إيجاباً على سوق العملات المحلية.

وأشار إلى أن ارتفاع الدولار في السوق الموازية، أو مايعرف بالسوق السوداء، يعود لمجموعة من العوامل والأسباب التي تضافرت خلال الفترة الماضية، متوقعا أن يزيد الطلب على الليرة في الفترة المقبلة، كون البلد في حالة تعاف اقتصادي، وفق تعبيره.

وعن أسباب هبوط الليرة السورية ارجع ذلك إلى التهريب المتفاقم خلال الأزمة بشكل رئيسي، مشيرا إلى أن أثر التهريب النقدي يشبه استيراد السلع الكمالية غير الضرورية، مشددا على أهمية لجم التهريب لتقليص الطلب غير المبرر على العملات الأجنبية.

وبحسب فضلية فإن زيادة الطلب على الدولار تحمل مؤشرين إيجابيين، الأول هو مؤشر على زيادة الاستيراد وإدخال مستلزمات الإنتاج، والثاني يظهر أن شريحة كبرى من المواطنين السوريين يدخرون بالليرة السورية.

ووصل سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية، يوم الأربعاء 500 ليرة، بعد أن كان مطلع الشهر الجاري 470 ليرة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. منذ سنوات طويلة كان محمد سلمان وزيرا للاعلام ووعد الناس بان يكون لديهم ١٥ محطة ارضية وذلك قبل ظهور الصحون المعروفة الان وقال ان محطة كبيرة سوف يتم انشاؤها تستقبل محطات مختلفة وتعيد بثها للمواطنين وقال لي احدهم هل هذا ممكن قلت له ممكن ولكن ذلك لن يتم فقال ولكن الوزير صرح بذلك فقلت له ان ذلك لن يتم لان كل وزير لدينا كاذب فمابالك بوزير الاعلام
    وصدق توقعي فبنى نظام الاسد سجن صيدنايا بدلا من محطة صيدنايا ولذلك فاني اتوقع ان يكون هذا المسؤول كاذبا ومصير الليرة سيسير نحو الاسوأ اعان الله اهل سوريا او من تبقى من اهلها تحت نير الكذابين واللصوص

  2. عن أي اقتصاد يتكلم وكأننا لا نرى أن سوريا الاقتصادية بيد “” الكرد “” يعني أمريكا وأن المليارديرية الجدد الذين خرجوا على الساحة السورية – من الظلام – ليسوا من شبيحة النظام وأن ما يتم تداوله من سوق سوداء في سورية تعود الى “”” الأسد “””!.

  3. الظاهر سوف يضع صورته عوضاً عن صورة والده بالتبني الموجودة على العملة السورية … وبذلك ينهار الدولار …. ها ها ها ها هااااااااه