وزيرة نظامية :لدينا جاهزية لتقديم الإغاثة لإدلب فور عودتها

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، في حكومة بشار الأسد ، ” ريما قادري ” ،أن الوزارات لديها جاهزية فيما يتعلق بموضوع الإغاثة بما في ذلك «الشؤون الاجتماعية» فور عودة محافظة إدلب، مضيفة: سيتم تركيز الجهود على هذه المحافظة باعتبارها ستكون محطة أخيرة في هذا الموضوع.

وفي تصريح  لـصحيفة «الوطن» الموالية  أوضحت قادري أن الدولة استطاعت تحقيق سرعة التعافي للمحافظات التي عادت لسيطرتها وهذا ما تم في حلب ودير الزور وريف دمشق سواء في عودة الإنتاج أو الخدمات وغيرها من الأمور الاجتماعية.

وأضافت قادري: بكل تأكيد أنه تمت الاستفادة من الدروس المستقاة خلال العمل في المحافظات للاستفادة منها أثناء العمل في إدلب، مؤكدة أن الوزارة تعمل على تعزيز فرق العمل وتطوير قاعدة البيانات إضافة إلى التدخلات عبر الصندوق المعونة الاجتماعي لتوظيفه في إدلب.

ورأت قادري أن موازنات الوزارات فيها جانب يخدم الجزء الاجتماعي على مستوى الخدمات والصحة والتعليم والبنى التحتية، مضيفة: صحيح تم تخفيض صندوق المعونة الاجتماعية إلى 10 مليارات ليرة إلا أن هناك نافذة أخرى وهي صندوق تمويل المشاريع الصغيرة يمكن الاستفادة منها لمشاريع اجتماعية لها صيغة البنى الإنتاجية كالمشاغل والمعامل الصغيرة.

ولفتت قادري إلى خطة في الوزارة حول المشاريع الصغيرة، مؤكدة أن إحدى أولوياتها استهداف العملية التنموية من خلال شقين الأول ضمان تكامل الجهد الأهلي مع الحكومي لخدمة المواضيع ذات البعد التنموي وأساسها تنمية الأفراد وتنمية قدرتهم للوصول إلى فرص العمل سواء في القطاع العام أو الخاص أو في المشاريع المتناهية الصغر.

وأضافت قادري: بينما الشق الثاني توجيه الجهد نحو الأرياف من خلال دعم التنمية الريفية وهنا تتم الاستفادة من كل البنى التحتية للوزارة رغم ما أصابها من تدمير إلا أنه مازال لدينا قدرة على الاستفادة منها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. أولاً أغيثوا المناطق التي بقيت تحت حكمكم
    عندكم السرقة والفساد و الدمار والمجرمون وحواجز التشليح والقرف و الرذيلة
    إخجلوا … هالعادة ماراح تبطلوها من خمسين سنة