وزير نظامي يتوقع تحسن ” الليرة السورية “في عيد رأس السنة

توقع وزير الاقتصاد والتجارة ،في حكومة بشار الأسد ، محمد سامر الخليل ، أن ينخفض سعر صرف الدولار في الفترة القادمة، موضحاً أنه في فترة الأعياد تتحسن الليرة نتيجة التحويلات التي تأتي من الخارج سواء في عيدي الأضحى والفطر أم في رمضان أم في رأس السنة.

وأوضح الخليل ، بحسب صحيفة الوطن الموالية  ،أن المتابع لأسعار الصرف يجد أن مثل هذا الشهر تحدث مثل هذه الطفرة من ارتفاع لصرف سعر الدولار.

وكشف الخليل أنه يتم العمل على برنامج بالتعاون مع وزارة الصناعة لإحلال المستوردات، موضحاً أنه تم جرد كل المستوردات من الأكبر رقماً والأكثر حجماً لمعرفة ما يمكن تصنيعه محليا.

وأضاف الخليل: وجدنا أن هناك بعض المستوردات يمكن تصنيعها محلياً وأنها ليست معجزة سواء من وزارة الصناعة أم من القطاع الخاص بإعطائه محفزات ولو بالليرة ما يساعد ذلك لزيادة الإنتاج وتأمين فرص العمل وفي حال كان هناك فائض يمكن تصديره وغيرها من الفوائد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. اسباب ارتفاع الدولار المباشرة والغير مباشرة
    المباشرة بسبب العقوبات على ايران الاخيرة وانهيار التومان الايراني وبالتالي انعكس على الدعم الايراني الاقتصادي لحكومة الاسد
    الغير مباشرة هي بعد فترة طويلة من وقف عجلة الاقتصاد (بترول ومنتجات المصدرة للخارج سوريا ) ووقف الدخل المالي من قطع اجنبي يورو دولار وكثرة الاستراد والحاجات الضرورية سوف يزيد الطلب على الدولار بشكل مخيف وغير متوقع

    ناهيك عن الادخار الشعبي والتجاري للدولار ك عملة امنة وسهلة الاستعمال وعدم اعتراف دولي بالعملة السورية المحلية الصنع

    سعر الدولار الان رخيص جدا اتوقع ان يصل لل 1500 ليرة سوري والايام سوف تثبت تقديراتي . واتمنى عدم حدوث ذلك