” لقد تم تعريبنا ” .. مديرة مدرسة في ألمانيا : طفل واحد ألماني من أصل 103 أطفال أجانب في هذه المنطقة

وجدت صحيفة ألمانية، خلال زيارة لها لإحدى المدارس في حي نيو كولن في برلين، أن بعض الصفوف تخلو من الطلاب الألمان، وفي بعضها 15 طالباً عربياً وطالبان تركيان وطالب تايلندي وطالب من كرواتيا.

صحيفة “بيلد” الألمانية، التقت مع مديرة مدرسة “شوله ان در كولنيشن هايده”، أستريد سابينه، وقالت المديرة، بحسب ما ترجم عكس السير: “لقد تم تعريبنا!” وذلك في إشارة للعدد الكبير للأطفال الأجانب، في حي نيوكولن.

وذكرت المديرة أن 103 من طلاب الصف الأول وصلوا إلى المدرسة المذكورة أعلاه في فصل الصيف، وكلهم طلاب أجانب ماعدا طفل ألماني.

وذكرت الصحيفة أنه يوجد في مدرستين أخريين في الحي ما مجموعه طفلان من أصل 109 يتحدثون اللغة الألمانية في البيت فقط.

وأشارت المديرة إلى مشكلة في منازل الآباء الأجانب، وقالت المديرة: “العديد من الأطفال ليس لديهم سرير خاص بهم، ناهيك عن عدم وجود طاولة لحل الوظائف المدرسية”.

وأضافت المديرة: “يلعب الأشقاء الكبار على الكمبيوتر ويشاهدون التلفزيون، يحتاج الطفل إلى الراحة لمعالجة ما تعلموه في المدرسة، لا يوجد هيكل يومي”.

بدورها نقلت الصحيفة عن الأطلس المدرسي في حي نويكولن: “على الرغم من أن 88% من الأطفال قد التحقوا بروضة أطفال، لكن ما يزال 70% منهم يعانون من نقص في اللغة”.

وذكرت الصحيفة أن إدارة مدينة برلين تدفع للمدرسة المذكورة أعلاه 180 ساعة في الأسبوع، لتدريب الأطفال الأجانب بشكل إضافي على اللغة.

ووفقاً لملاحظة المديرة، فإن العديد من الأطفال غير مهذبين، لهذا السبب يتم تعليم الطلاب الجدد في المراحل الابتدائية أشياء لم تكن معروفة من قبل لهم، مثل إلقاء التحية عند الالتقاء بشخص ما.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫62 تعليقات

  1. من كم سنة بايطاليا ولي امر احد الطلاب وهو مهاجر طلب من المدرسة ازالة الصليب الموجود بصف ابنه قال لان عم يسيئ لمشاعر ابنه. المدرسة رفضت قام رفع دعوة على مدرسة و ربحها فشالو الصليب.
    المقصود بعد كم سنة رح يتغير وجه اوروبا للاپد ورح تصير شرق اوسط جديد بنفس امراضه ومشاكله والاوروبيين رح يصير فيهم متل ما صار مع الاشوريين والسريان والكلدان ..اقليات غير مرغوب فيها

    1. خلاص رجعنا لنفس العقدة النفسية تبع “السكان الأصليين” حبيبي أولا معظم سكان سوريا وغير سوريا اعتنقوا الإسلام بعد طرد البيزنطيين ثانيا قبل قبل وجود السريان والكلدان وبقية المسيحيين كان هناك بشر في هذه البلدان يعبدون الأصنام والحجر والشجر يعني ما عندكم أي مرتبة خاصة أو هيك شي.

    2. معتبر انو السكان الاصليين عقدة نفسية !! ومن كل عقل عم تتمسخر ؟
      السكان الاصليين ياحباب مو عقدة وانما حقيقة والاجيال تتعب وتشقى لحتى تنور الاجيال اللاحقة وتترك بصمة لها بالتاريخ. بس العترة على الشعوب المارقة يلي مثلها مثل الخواريف تمرق فقط للاكل و بعدها تفترس و تنقرض.

  2. ليش الالمان بعيشوا ب النويكولن
    الالمان شعب منعزل ومتقوقع حول نفسه

    1. انت شكلك عم تحاول تزبط بنت من وقت ماجيت لهذا الغرض بعد احداث الثورة السورية!!!
      الالمان مو متقوقعين, بس ياحسرة مرتعبين من الاجانب امثالنا بعد اللي عملناه وسويناه!!!!!
      ازا مد يسلم على الواحد مننا رح يعد اصابيع ايده ازا كاملين ولا لأ!!!
      انا صحيح ماني لاجىء هون, بس عم شوف وانا منكون وفيكون ويعني مافي شي مخبى ومستور… فضحتونا!!!!

  3. كارثة الكوارث لما تكون المديرة المسؤولة عن تعليم الاطفال حاقدة عليهم كما هي الحال مع النازيين الالمان.
    هل من المعقول ان تقول المديرة انه تم (تعريب البلد) و كأن وجود اغلبية المانية بمدرستها هو جل ما يعنيها؟ الامر اساسا بديهي في نويكولن تحديدا بسبب ان هذا الحي في برلين اصبح تقريبا منطقة تجمع للمهاجرين الفقراء الذين يراد عزلهم عن بقية احياء البلد (نفس فكرة الغيتو) ، و بالتالي بداهة ستجد اولاد المهاجرين اكثر من الالمان (الامر يشبه ان يشتكي احد ان تعداد الاطفال السنة في مدارس السويداء او طرطوس قليل مقارنة بابناء الطوائف الاخرى ! ).
    بالنسبة لموضوع الادب : يا ريت يا نازية تجي تسمعي المعلمين الالمان او حتى الآباء الروس اللي عم يشتكوا انو ابناؤهم بمدارس الالمان عم يتعلموا حكي قذر و كلام جنسي لا يتناسب مع اعمارهم.
    و الله ما قصروا الحلفاء بزمانهم بيكم!!!

  4. والله يا ماما ميركل انتي قلبك طيب بس الحق يقال بليتي حالك وبليتي الألمان معك بلوة إلها أول ومالها آخر ولا تستبعدي بكرا بس تخلص ولايتك وتروحي انو يقولوا عنك كتير من الالمان : بلتني بدائها وانسللت .

  5. هههههههههه.. سيدة استريد العرب و المنغول من الف سنة عملوها العرب عربوا كوردستان و بلاد المغرب الامازيغي باسم الاسلام و المنغول تركوا(بتشديد الراء) كوردستان و بعض من المدن الارمنية و اليونانية و ربنا يعيشك 100 سنة فقط لتلاقي الشوايا يلي عندكون عميطلعوا بيان بتحرير مدن المانيا من الاحتلال الالماني بواسطة الجيش العربي الحر بمساعدة( اخوانهم) العثمانيين.. طولي بالك تكة بس… ههههه قال عربونا قال!! لسا ما شفتوا شي …

    1. جردون كردي كنت عايش بالجبال و أتيت من أقاصي أسيا و استقبلك المسلمون العرب و ارادوا أن يعملوا منك بني أدم لكن و الله أمثالك لا يجب أن يعيشوا الا في زريبة مع الدواب و حتى الدواب ممكن تتضرر بغباءك. قال كوردستان يا جحش!! اين ما يدل على أنكم سكنتم هذا الارض : لا لغة و لا حضارة و لا تعليم و لا أدب فقط رؤوس كبار بحجم صندوق البويا الذي تجيدون حمله و العزف عليه.

    2. صحيح .. حلوة منك هي.. استقبلك المسلمون العرب حطلي تحتها خطين😂🤣😂.. طيب ممكن تطلب من المسلمين العرب يستقبلوا شعبك العربي ببلادهم بدون فيزا؟ طيب بفيزا؟ طيب بكفيل؟ طيب كرم اخلاق او انسانية.. ممكن تطلب من عرب الخليج و السعودية يدخلوك على بلدهم؟ طيب لبنان يدخلك بدون كفيل روح هي جيرانك و مسلمين و عرب .. طيب ممكن تحط👞👞 بحلقك كرمال العالم ما تضحك عليك…
      😂🤣😂.. قلتلي العرب بيستقبلوا و بيعلموا💨💨💨طيييط

    3. ما دامك قرباطي كردي و تكره العرب لماذا أنت هنا و الموقع باللغة العربية و حتى تعليقك باللغة العربية و أنت عايش بالدنمارك على كلامك ما الذي يهمك من أخبار عن العرب؟؟ المفروض بما أنك من أقوى حضارة عرفتها البشرية و هي الحضارة الكردية أن تذهب الى مواقع بلغتك و تتحدث عن مملكة كوردستان العظيمة التي صدرت العلم و العلماء للعالم.

    4. انا ما بكره العرب .. بكره قذارتهم و حقارتهم و وساختهم.. بكره نفسهم القذر و تفكيرهم انهم فوق البشرية مع انهم اضرط بني البشر بافعالهم القذرة و منها تعليقاتهم يلي عمنشوفها هون.. اما تعليقي باللغة العربية معظمكم جملة واحدة بلغة عربية صحيحة بدون اخطاء املائية او نحوية ما بيعرف يكتب بشو بدك نكتبلك عمو؟ بالصيني ولا باللاوندي؟ طيب سؤالك هاد ما بيدل انك فعلا حمار؟ بعدين بدك اكتبلك بالكوردي مثلا؟ ليش حضرة قذاراتكون انتوا و الاتراك المنغول مسموح تعليم اللغة الكوردية بمدارس الدولة السورية ولا المنغولية او مسموح فتح معاهد لتعليم اللغة الكوردية ولا بس جاي تتقاذر علينا انت؟

    5. يا شباب لما بويجي اوجلاني زنديق بينبح دحشولوا صرماية بتمو النجس… انتو بتعملولوا قيمة لما بتردوا عليه… انا عن نفسي .. لما بقرأ تعليق زبالة كردي بروح عمربع (اترك تعليق)… وبترك بزقة… مخطة … خرية بشوارب اكبر اوجلاني قندرجي قرباطي… وكتير عليه.
      خخخخخخخ تفووووووو

    6. انت عندك كل واحد بيدافع عن الكورد اوجلاني؟ على فكرة البزقة و الخرية و المخطة و حتى المجرور خسارة بأصلك و شوارب ابوك لانكم اوضع من كل ما سبق ذكره..

    7. عمو …. الاراضي اللي بتسميها كوردستان بالاساس سكانها الاصليين أرمن و اشوريين وكلدان و سيريان. وانتو بالاصل بدو رحل جايين من صحارى غرب افغانستان متلكم متل ولاد عمكم الاوغوز اللي صار اسمهم اتراك بعد ما احتلوا اسيا الصغرى و الاناضول. فبلاه هالتلاعب بالتاريخ الله يرضى عليك.

    8. الله لا يرضى عليك يا فهيم .. البدو اللي عم تحكي عنهم خلوكم بشر و نظفوكم ، بصراحة ما إلي خلق أرد على غبي أخر لا يعرف من التاريخ الا ما يلقن له من صغره و عندما يكبر يردد اسطوانات مشروخة ترضي عنصرية أقليته

    9. هههه؟ ولك مينك انت حتى تعطيني دروس بالتاريخ يا ربع بني ادم؟ ولك لحد فترة الحكم الايوبي كانت شغلة الاكراد الوحيدة سلب القوافل و النخاسة (الاتجار بالبشر) و البنت اللي كانت بتعجبهم بيحتفظوا فيها لتحسين النسل و لهيك ما بتعرفلهم شكل محدد متل القرباط خليط من البشرة السمراء ة الملامح المخربطة و الشقار و العيون الملونة. فأنو نضافة يا كرمانجه. انتو لهلا في منكم ما بتعرف تنضف قفاها هههه و سلم لي عالماما وخليك على حكايات ستك واساطير روج افا

    10. مين أنا؟ لك اذا معظمكون من اخوتكون الشيعة بيقولوا عن سيدنا عمر و سيدتنا عائشة من مين عمر و مين عائشة(مع حفظ الالقاب) و بيشتموهون و العياذ بالله و بيطعنوا بعرض الرسول(و هنن عرب ها علما انه مؤسس المذب الشيعي هو عبدالله بن سبأ العربي اليهودي اليمني يعني منكون و فيكون) ففعلا مين انا لحتى تجي تسمعني او تعملي وزن او قيمة؟ اما فترة الحكم الايوبي اتحررت و فتحت القدس بتقدر تقلي من بعدها شو فتحوا العرب غير اقفيتهم لاعدائهم؟ و مشان موضوع البياض و الشقار مو طلاحظ معظم شعبك العربي اشقر و عيون خضر معقول اصولكم كوردية و حسننالكم نسلكم و هون بدك تسلملي على مامتك و تسألي اياها لانها الوحيدة هي و ستك يلي بيعرفوا الحقيقة…

    11. بدك تعلمني التاريخ ؟ رحلة ابن بطوطة ص 202 يذكر ان بين عابدان و رامز صحراء مسيرها 3 ايام يسكنها الاكراد في بيوت الشعر. يعني بدو وياريت بالصحراء السورية بل بالعكس في ايران.
      ص244 و ص 246 ذكر مدينة الموصل و مدينة نصيبين ولا ذكر للأكراد ابدا فقط ذكر ان مدينة اسمها سنجار سكانها اكراد. العجيب ان اربيل لا ذكر لها ولا السليمانية. و الاغرب ان النصيرية في الساحل السوري افرد لهم صفحة كاملة تتحدث عنهم يعني النصيرية اقدم منكم على هذه الارض فحاجة غباء و استغباء

    12. لا انا ما بعلمك .. خلي حزب البعث يلي نكح حريمكون و شردكون يعلمك.. بعلمك و بعلم ابوك والاك..ابن بطوطة من طنجة و امازيغي مو عربي و اغلب الظن ما كان رحالة كان هربان من قذارة العرب في بداية استيلاء العرب على حكم بلاد المغرب الامازيغي و بيوت الشعر يلي عمتحكي عنها هاد سكن رعاة الحمير و البغال اجدادك العرب في شبه الجزيرة العربية و الكورد مجتمع زراعي يعني حضري مو بدوي يا قرباطي يا بدو رحل يلي مو معروفين من وين جايين.. قلتلي النصيرية الهم ذكر مو هيك؟ فعلا انكم متل القطاط بتحبوا خناقكون و يلي بيركبكون … شعب جحش حقه قندرة.

    13. وانت يا عبد الديوث اصلك اذا مو من قرباط الصين تركماني بتكون عروبي نجس من عبيد اليمن باعو اجدادك ووصلو لسوريا ،ي ابو راس مثلث اَي حضارة عما تحكي عنها وين آثاركم كلها رومانية و يونانية بس شعب قندرة بكيلو رز بتركب اهله

    14. طيب إذا انا قلت انو الكردي متحضر وكريم!! ونظيف وذكي!!! وراسو ما مربع!!! وتاريخه عريق… وأبداً ما بويجي… والكردية ما رقاصة ولا شحادة.. وما بتقبل بخمسين ليرة ***** !! بحياة أمك الداشرة يا (غير معروف) … مو أنت اول واحد رح تقول عني: .. العمى شو كذاب

    15. خاجيك انت من كم سنة جيتو حفاة عراة هربانينً من ال ديوث بقى الله يرضى عليك لا تشطح

    16. مختار النغل لو الكورد مربين كلب كان طلع اشرف و اوفى منك… عايش على خيرات الكورد و عمتعض فيهوم؟طيب شو نوع الماخود يلي فات لحتى جيت انت على هالشكل؟

    17. ياريت تذكر عناوين خمس كتب ألفتها الدولة الجردوستانية التي تدعيها.. وأنا رح قول أستغفر الله ألف مرة من عندي.

    18. ذكرنالك قطب.. بس الموقع ما نشر شكله عميدعم الجرادين امثالك فقط.

    19. ايوا.. كشفنا اصلك صرت تكتب اسمك و كنيتك.. بغل و ديوث.. النغل فات بالحيط ما عاد عنده شي يحكيه😂🤣😂

    20. طيب عطينا شي كتاب .. أو صفحة عمرها ١٠٠ سنة مكتوبة بما يسمى لغة قردية!! طيب ٥٠ سنة بلاها مية سنة… !!! طيب انتو من تلاتين سنة كم مرة غيرتوا ما تسمونه الأبجدية القردية؟!!! العمى شي بشخخ من الضحك .. تفكك الاتحاد السوفيتي قام القرود الكراد بطلوا يستخدموا الحروف الروسية!! فعلا عرق جحش كواد بهيم.. ولك يا ابو راس مربع انتو خرج تعملوا دولة؟؟!!! ولك ما بدو يكون فيه كردي بيفهم ليصير وزير .. مدير.. ولك أستاذ مدرسة!!! شو هالدولة اللي كلها بويجية وشوفيرية تركتورات وطبالين ورقاصات دبكة وعاملات غرابيل !!! تفووو

    21. مختارو اعمامك و اخوالك خرج يعملوا دولة.. سوريا كانت دولة جاهزة وينها هي الدولة هلا يا ملعون الوالدين مو طيرها اعمامك اخوالك من النظام و المعارصة و ما خلوا ابن زنا ما جابوه على سوريا و اولهم انت…

    22. هششششش بغل .. بويجي الزفت.. مين فلتك ولك دب… حميل صندوق البويا عكتفك وروح تسبب.. يلعن اتخن شوارب في ملتك الزبالة.

    23. حقك مختار حقك.. لما تصير قندرة باجر المنغول بدك تضرب بسيفهم هي الله يستر اذا ما كنت لطش براني من عندهم..

  6. اللي عم يعلق هون و ما عاجبوا الموضوع بحب قلوا لاجري. و على قد الام يكون الصريخ. عربنا البلاد العربية و صارت عربية و رح تبقى عربية و اللي ما عجبوا لاجري. اما المانيا فهي للالمان هي ليست للعرب و لا لحدا تاني. و العرب رح يندمجو و يصيروا المان مبدعين لانهم من اصل نقي و خير امة اخرجت للناس.

    1. والله ياسيد غير معروف كل الدلائل تشير في الوقت الحالي أننا آخر من يحق له الإدعاء باننا خير أمة أخرجت للناس فاذا ألقيت نظرة على هذه الامة من محيطها إلى خليجها لا ترى سوى التخلف والفساد والتقهقر والتطرف الديني البغيض والسخيف . مثال بسيط جارنا الصغير لبنان, والله عندما أسمع الاخبار في قناة لبنانية اكاد لا اصدق آذاني .. بلد لايستطيع فيه المكلف بتشكيل الحكومة ان يفعل شيئا منذ زمن طويل لان في المكان الفلاني يجب ان يكون شيعيا وفي المكان الفلاني يجب يكون سنيا او مسيحيا او درزيا .!! يعني بالعامي واحد حمار من احدى هذه الطوائف يمكن ان ياخذ مكان عالم عبقري من طائفة اخرى لانه لايوجد الرجل المناسب من الطائفة المعنية . ياناس بالله عليكم اين انتم من باقي الامم . في أقدس بقعة من هذه الامة يسوق حكامها الانسان الذي يعارضهم الى احدى سفاراتهم ويذبحونه ويقطعونه كالخروف . وهذا غيض من فيض . هل هذه خير أمة أم أخ…ى.. أمة اخرجت للناس يا غير معروف ؟ سنبقى هكذا ايها المعلقون الاكارم طالما أننا لا نريد ان نعترف بان العفن قد استشرى في أدمغتنا وبدلا من البحث عن الدواء اللازم لاستئصاله نستمر في اقناع نفوسنا المريضة باننا خير أمة أخرجت للناس !!!

    2. سيد واحد من سوريا.. اوروبا لم تنهض إلا عندما اعترفت بأخطائها بإلغاء الآخرين و حظر النظر الى الطوائف و الاعراق الاخرى بدونية و اعتبار الإنسان أعلى قيمة وجودية على الإطلاق. أما بعض المعلقين من شوايا البدو الرحل(و هذا الوصف ليس انتقاص لقيمتهم الانسانية و إنما هم يعتبرونه كذلك) هؤلآء الشوايا كلنا نعرفهم عندما كانوا يقفون على اشارات المرور على امتداد اراضي سوريا بصفة شرطي مرور علما ان مهمتهم الحقيقية كانت جمع النقود من خلال الرشى التي كانوا يتقاضونها بالغبن من سائقي اجرة التاكسي العمومي فماذا تترجى من اشخاص مرتشين علما انه أتى في الحديث الشريف الراشي و المرتشي في النار فماذا تتوقع من المرتشي الذي كان يغبن الناس و يسرقهم؟

    3. خير أمة أخرجت للناس أمة سيدنا ابراهيم الذي كان حنيفا و لم يكن مشركا و هي سيدنا ابراهيم كمان كوردي و مقامه في اورفا و اورفا مدينة كوردية غصب عن عين يلي خلفكون و البشرية كمان بدأت من فوق جبل الجودي في كوردستان و شو بدك كمان يا شارب بول البعير؟ بدك اكتر من هيك تاريخ يا قندرة؟

    4. العما … يعني سيدنا نوح و سيدنا ابراهيم طلعوا اكراد؟ معناتا سيدنا محمد كان سعودي و سيدنا عيسى اسرائيلي سفرديم … سفرديم و لا اشكيناز ؟ و ستنا ساره شو كانت دخلك ؟ كمان كردية و لا ارمنية من الاقليات؟ … بس لاااااا اصحك تحكي شي عن ستنا هاجر لانو مصرية و بالعلامة من جماعة رابعة. تضرب شو كر

    5. انت منغولي و لا عمتتمنغل؟ مين جاب سيرة سيدنا نوح؟ لما منقول العربي المستعرب جحش و ما بيفهم الجمل العربية بشكل صحيح منقصد فيها اشكالك سيد1818.. درمل يلعن يلي ربط الجحش و دشرك..

    6. سيدنا ابراهيم كردي!!!!!!!!!!!!! منيح قلتلنا
      وسيدنا آدم شو… كمان كردي
      وسيدنا …… ارمني
      وسيدنا ….. بوذي
      الله لا يعطيك العافية يا بغل…
      طيب ليش ما تقول ان النمرود كردي وهو عاش وحكم في اورفة وهو الذي أراد إحراق ابراهيم عليه السلام… ليش نقيت الكويس وعملتو كردي وتركت الكخة وما جبت سيرتو!!! مثلا نحنا ما مننكر ان ابو لهب عربي قريشي… يصطفل وحسابو عند رب العالمين ولكنه عربي… أما انت فاستلمت اسم ابراهيم وعملتو كردي وتركت ابو النماريد اللي أراد حرق سيدنا ابراهيم !!! طبعا لا نمرود ولا سيدنا ابراهيم كرديين ولم يسمعا بالكراد.. انتو لسه من كم سنة جيتو من صحارى افغانستان وجبال فارس.

    7. مخك تبع ترتيب حزب البعث يلي مو سمعان بالكورد مو سيدنا ابراهيم مو سمعان فيهم و متل ما عندكون زباااالااات عندنا النمرود شو مشكلتك انت و سؤال برسم شخصك القذر شو مشكلتك اذا كان سيدنا ابراهيم كوردي؟ بينقص منك شي او من ملتك شي.. بيتغير شي بتاريخك القذر مثلا؟

    8. شو الشغلة بالسب والشتم.. كلنا لو بدنا منشتم ومنسب … وما عمندفع شي مقابل كلماتنا سواء كانت كلمة حسنة أو كلمة قذرة. ولكن اعطينا اي شيء لن أقول يثبت .. بل يلمح ان سيدنا ابراهيم كردي!!! يعني مجرد انه عاش في اورفة لا يعني ضرورة ان يكون كرديا.. أنت تعيش بالدنمارك فهل أنت دنماركي… وغيرك اتراك واكراد آباؤهم ولدوا في ألمانيا فهل صاروا من الجرمان!!! أما عن الجودي فلم يثبت بشكل قاطع أين يقع هذا الجبل… ولنفرض انه الجودي الذي تقول عنه فما فضل الأكراد في ذلك (أقول ذلك لانك تشعرنا بان ذلك فضل ومنة) … !!!

  7. سيد غير معروف خلي البدو يعرفوا ينظفوا و يطهروا فمهم بالاول من الكلام النجس يلي عميصدر من افواههم بعدين تعال اتفلسف على قندرتي.. قال ما اله خلق يرد قال.. البدو ما بيعرفوا يشطفوا ط.. هم جاي تقلي نضفوكون … شعب جحش حقه فرنك مصدي بسوق القنادر…

    1. ليش صرت تلبس قندرة يا قرباطي و كمان بالدنمارك.. الله يعين البشرية علقاذوراتكم يا بجم. و الله شي يحزن انه موطنكم الجبال و صرتو تعلقو و تحكو بالنظافة. عالفكرة سوريا بعد تحريرها تحتاج كثير من الكرار اللي مثلك لانه مهنة اجدادك و هي البويا تنتظرك بعد الاعمار

    2. سيد متابع طول عمري لابسك و مستحيل اشلحك من رجلي شكلك حذاء طبي نخب اول.. البويا عندك قرايبينك التركمان اصحاب المهنة الاصليين فيك تستعين فيهم لينضفوا القنادر اشكالك…

    3. انا دارس لصف التاني ابتدائي وما كتير بعرف بالتاريخ … بس اللي بعرفو انو ما في اجحش ولا أوسخ من الكراد.. وتعليقات هالظبر التشلب العايش شحاد أو نشال بدانش بيأكد ان فعلا الاوجلانيين عرق وسخ وبهيم. وشكرا لساعي البريد.

    4. طالما انك اعترفت انك مو دارس للصف الثاني(يعني انك حمار معبى ببنطلون) و يمكن كنت حرامي او بياع دخان عالبسطة ليش عمتعوي و تحكي باشياء ماةبتفهم فيها و بتجيب البهدلة و قلة الواجب لنفسك و و لاهلك لا اصلك الوضيع عميطلب البهدلة و التفو؟

  8. ليش صرت تلبس قندرة يا قرباطي و كمان بالدنمارك.. الله يعين البشرية علقاذوراتكم يا بجم. و الله شي يحزن انه موطنكم الجبال و صرتو تعلقو و تحكو بالنظافة. عالفكرة سوريا بعد تحريرها تحتاج كثير من الكرار اللي مثلك لانه مهنة اجدادك و هي البويا تنتظرك بعد الاعمار

  9. ليش صرت تلبس قندرة يا قرباطي و كمان بالدنمارك.. الله يعين البشرية علقاذوراتكم يا بجم. و الله شي يحزن انه موطنكم الجبال و صرتو تعلقو و تحكو بالنظافة. عالفكرة سوريا بعد تحريرها تحتاج كثير من الكرار اللي مثلك لانه مهنة اجدادك و هي البويا تنتظرك بعد الاعمار

  10. معلم قطب الجرادين هنن امثالك يلي باعوا سوريا سواء كنت نظام ولا معارصة.. لكن معقول الروسي و الايراني و المنغولي اجوا لحالهم عالبلد و معلومك يلي بيجيب الغريب على ارضه حاله حال يلي بيجيب الغريب لعند امه و هي انتوا ما قصرتوا و لسا عمتحكي عالجرادين يا جرذ؟

    1. بلا علاك وعطينا خمس كتب من انتاج الحضارة العريقة.. ومن عندي بعطيك اسم كتاب مم و زين من تأليف البوطي… درستو بالجامعات بسورية على حساب السوريين يلي دفعو ضرايب للدولة، وليس ببلاش.

  11. ايها السادة متى سننتهي من قصة الاكراد وأصلهم والعرب وأصلهم أليس من الأفضل أن ننسى كل هذه المهاترات والقشور ونبحث عن اللب المفيد انا عربي مسلم واعتبر الكردي السوري والمسيحي السوري اخوتي في الوطن واما باقي الطوائف فهي مسلمة وعربية اي هم مني وانا منهم فلماذا ننساق نحو ما يريده اعداؤنا الحقيقيون ولماذا ننحدر الى اعماق التاريخ كي نبحث عن سبب للمهاترات والشتائم واقول للسيد الكردي من الدانمارك مع احترامي له ان اعز اصدقائي على مقاعد الدراسة الاعدادية والثانوية في ستينات القرن الماضي كانوا اكرادا ولم اسمع واحدا منهم يطالب بدولة اسمها كردستان ولكن كان هناك اخوة وانسجام تام ولذا فانا اتعجب منك ومن الذين يهاجمونك على حد سواء مع الاعتذار والمحبة لك ولهم .

    1. أنا معك مية بالمية يا واحد من سوريا . بس عن جد في واحد موتور حاقد اوجلاني شقفة لاجئ بالدنمارك و مو مسدق حالو . وأكيد كمان عمبيشتغل بالأسود بشي مطعم كباب .و بس فتح تمو بيصير اضرب من الكهريز ، لأنو كل القاذورات بتبلش بتهر ورا بعض رشا و دراكا. هو من يسيء للكرد و لغيرهم بحقدو الأعمى على العرب و الأتراك واللي عمتخلي الناس تسب الكرد و تنفعل بسببو .مفكر حالو إذا تبندق بالحكي و فتح جاعورو معناتها صار إنسان فهمان و أفحم غيرو. أنا ضد انو ينحكا على الأخوة الأكراد أو غيرهن ،وضد التعميم، بس عن جد هادا الجربوع لازمو شي شحاطة قياس 46 تنحط بالعرض بتمو.

    2. عماشتغل بالابيض او الاسود ما عماشتغل بدولة ابوك هي اولا و البندوق هو انت و اهلك يلي ما ربوك و علموك لولا الكورد حرروا القدس و طردوا الصليبيين من الشرق الى غير رجعة لكنت هلأ انت و كل الموقع مو مسلمين و مو بعيدة كنتوا تكونوا اولاد سفاح(بكسر السين).. و سبب حقدي عالعرب و المنغول لانهم لصوص و حرامية ارض سبرهم بسبر الاسرائيليين بنظر الفلسطينيين.. فاقفل تمك مشان ما ادحشلك رجلي فيه..

    3. ولا بغل هلق الكراد حرروا القدس!! عن جد أتت امك ولدتك بكرخانة وتربيت بكباريه … يا ابهم وأوسخ كائنات العالم… لو افترضنا ان صلاح الدين كردي… ونسينا انو تربى ببلاط الدولة الزنكية السلجوقية و انه رأى وتعلم من حروب نور الدين وعماد الدين زنكي … طيب اذكرلنا اسماء قادة كراد بجيش صلاح الدين!! يا دابة يا اخو الداشرة … يعني صلاح الدين سرح الجيش اللي حارب سنين ضد الصليبيين وهزمهم وأسر الملك ريموند وحرر الرها عاصمة الصليبيين … هذا الجيش برأيك سرحه صلاح الدين واتى بالكراد وشكل جيشه منهم وحرروا القدس!!!!!! صحيح انك كردي…

    4. سيد نعيم بمجرد افتراضك بكوردية الناصر(صلاح الدين) يوسف بن ايوب خادم الحرمين الشريفين(علما انه اول من لقب بهذا اللقب)فهذا دليل على عنصريتك العميقة و التي تدفع بامثالي لان يلعنوا عظام جدك السابع عشر على عنصريتك المقيتة و من هنا يتضح لنا انه يستحيل ان نفترض بأن امك جاءها المخاض و ولدتك في احدى البارات او الكرخانات او انك تربيت في الكباريهات و يستحيل ان نظن بأنك دابة و اخو داشرة(ويستحيل ان نظن ان اخواتك يعملن عاهرات بكازينوهات استانبول) بعد علمنا ان احد قادة جيوش صلاح الدين هو عمه اسد الدين شيركوه.. يستحيل ان نظن كل ما سبق بحقك و يتوجب علينا ان نكون متأكدين من كل ما سبق و نسب اليك من وضاعة يا ابن الوضيغة..

  12. ألمانيا للألمان و ستبقى للعرق الجرماني و من يرفض الإندماج سيعاد إلى بلاده, أما بالنسبه لهذه المدرسة فهي تمثل حالة خاصه فقط لا غير.
    المسأله ستحل بعد رحيل ميركل التي نسيت بلدها و خدمت أعداء البلاد, الذين يريدون صهر المجتمع الألماني و السيطره عليه و لكن قريباً سيتم صهر هؤلاء الأجانب و ابنائهم و أحفادهم بالمجتمع الالماني.
    أكبر مصيبه منيت بها ألمانيا في العصر الحديث هو الجهله الذين قدموا إليها بأمراضهم.

  13. طالما انك اعترفت انك مو دارس للصف الثاني(يعني انك حمار معبى ببنطلون) و يمكن كنت حرامي او بياع دخان عالبسطة ليش عمتعوي و تحكي باشياء ماةبتفهم فيها و بتجيب البهدلة و قلة الواجب لنفسك و و لاهلك لا اصلك الوضيع عميطلب البهدلة و التفو؟ ؟.