دمشق : المخابرات الجوية تعتقل قيادات لواء قام بمصالحات و تسويات سابقة معها

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنه علم من مصادر موثوقة، أن فرع المخابرات الجوية التابع لقوات النظام، أصدر تعميمات باعتقال جميع الأشخاص الذين قاموا بعمليات تسوية ومصالحة مع قوات النظام في حي برزة الدمشقي، الواقعة في الأطراف الشرقية للعاصمة دمشق، وخصوصاً قادات وعناصر اللواء الأول.

وأضاف المرصد أن ذلك جاء “من أجل ما أسموه محاربة منظومة الفساد، حيث نفذت المخابرات الجوية صباح الخميس حملة مداهمات واعتقالات، طالت منازل مقربين من قيادات اللواء الأول في حي برزة الدمشقي، ومنازل قياديين اثنين سابقين في اللواء الأول، ممن يعملون لصالح القوات الإيرانية، حيث لاذا بالفرار وسط تواري عناصر وقادات التسويات وفرار بعضهم من حي برزة، في ظل حملة أمنية مستمرة لفرع المخابرات الجوية في الحي”.

وتابع: “كان تم النشر في 21 من شهر تشرين الثاني الجاري بناء على معلومات قدمتها عدد من المصادر الموثوقة،أن المخابرات الجوية في حي برزة الدمشقي، استدعت أبو الطيب وهو القائد السابق للواء الأول والذي كان يتبع الجبهة الجنوبية والعامل في منطقة برزة قبيل سيطرة قوات النظام على المنطقة، كما استدعت كل من القياديين المعروفين بأسماء (أبو محجوب ومورو وأبو فؤاد الحبشي)، حيث جرى استدعاؤهم إلى مقر المخابرات الجوية في برزة، الواقعة في القسم الشرقي من العاصمة دمشق، ومن ثم نقلوا إلى فرع حرستا للتحقيق معهم في قضايا سابقة، على الرغم من خضوعهم جميعاً للتسوية والمصالحة مع النظام خلال الأشهر السابقة، ويأتي هذا الاعتقال في إطار الاعتقالات التي تجري بحق من أجروا التسويات في وقت سابقا مع النظام، كما أكدت المصادر أنه لا يزال قادة آخرين متوارين عن الأنظار على الرغم من استدعائهم من قبل النظام للحضور والخضوع للاستجواب”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. كذلك في ريف حمص الشمالي بعد انسحاب الروس قام النظام باعتقال قيادات لواء التوحيد واشخاص فاعلين في الحولة وتلبيسة وتم قتل امرأة بحجة أنها زوجة ارهابي تدعى هبه شنو

  2. هذه نتيجه المصالحه مع نظام الارهاب الفاشي ألم يكون حلياُ بهم أن يستشهدوا مرفوعي الرأس بدل من الموت البطيء في معتقلات هذا النظام المجرم.

  3. بيستاهلو لأنهم خونه و كل من وضع يده بيد قاتل السوريين و مدمر سوريا هو خائن .

  4. كيف تأمنوهم وأنتم تعرفون ماذا فعلوا و مازالوا يفعلون بكم طوال خمسون سنة