هيلاري كلينتون تنصح أوروبا بكيفية مواجهة ” الشعبوية اليمينية “

قالت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون، يوم الخميس، إن أوروبا تحتاج إلى الحد من الهجرة لمحاربة صعود الشعبوية اليمينية.

وأضافت كلينتون في مقابلة مع صحيفة “غارديان” البريطانية: “أعتقد أن أوروبا بحاجة إلى التعامل مع الهجرة لأن هذا هو ما أشعل الشعلة”، في إشارة إلى صعود اليمين المتطرف.

وعلى الرغم من الانخفاض الحاد في أعداد وصول المهاجرين منذ أزمة 2016-2015، عندما وصل أكثر من مليون شخص إلى أوروبا، فإن سياسة الهجرة تمثل أولوية قصوى في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي، كما شهدت بلدان مثل إيطاليا والنمسا صعودا لحكومات يمينية مناهضة للهجرة.

وقالت كلينتون إنها معجبة بـ”المقاربات السخية جدا والرحيمة” بشأن الهجرة التي قام بها قادة مثل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، مضيفة أن أوروبا “قامت بدورها”، وينبغي أن تعطي الأولوية لمخاوف المواطنين بشأن قضايا العرق والهوية.

ومضت كلينتون قائلة إن مخاوف الأمريكيين بشأن قضايا العرق والهوية “استُغلت كثيرا” من قبل إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. فعلا اللي استحوا ماتوا. حتى نتعامل مع خطر العنصرية علينا تنفيذ مطالب العنصرية و إيقاف الهجرة. اذا تحولي الى العنصري و اليمين الشعبوي أشرف لك. مفلسة سياسية خسرت أمام اوباما و ترمب لانها انتهازية وصولية ارادت استغلال كونها مرأة للفوز و خسرت. الى مزبلة التاريخ انت و كل الرماديين