وكالة روسية : ” بشرى سارة .. الأسد يعد الأردنيين بإغلاق ملف شائك انتظروه طويلاً “

قالت وكالة “سبوتنيك” الروسية في خبر لها بعنوان “بشرى سارة .. الأسد يعد الأردنيين بإغلاق ملف شائك انتظروه طويلاً”، إن “ملف الموقوفين الأردنيين في سوريا لاقى نقاشا إيجابيا مع دمشق ورشحت أنباء إن لم تكن تأكيدات بأن الرئيس الأسد وعد بالإفراج عنهم وطلب قائمة بأسمائهم ليصار إلى أجراء اللازم”.

وبحسب الوكالة، فقد “كشف رئيس مجلس النواب الأردني السابق، رئيس الوفد البرلماني إلى دمشق عبد الكريم الدغمي، عن مناقشة قضية الموقوفين الأردنيين في سوريا مع الرئيس السوري بشار الأسد ووزير العدل هشام الشعار، مؤكدا أن الرئيس السوري وعد بإطلاق سراحهم والعفو عن غالبيتهم إن لم يكن جميعهم”.

وقال الدغمي في مقابلة مع وكالة “سبوتنيك” عقب لقاء الوفد الأردني بالوزير الشعار، الثلاثاء، وبحث ملف الموقوفين الأردنيين في السجون السورية “مشيرا إلى أن النقاش جرى بروح إيجابية جدا.

وأكد الدغمي أن “الرئيس الأسد قال خلال اللقاء: احضروا لي قوائم بالموقوفين الأردنيين فنحن عفونا عن من حمل السلاح في وجه الدولة… لذلك سنرسل قوائم بأسماء الأردنيين الموقوفين في سوريا، وإن شاء الله سيكون الإفراج عنهم قريبا جدا، وحسب وعد الرئيس الأسد سيطلق سراح الأغلبية إن لم يكن الجميع”.

ولفت الدغمي إلى أن “الجانب الأردني ليس لديه تفاصيل حول جرائم وأعداد الموقوفين الأردنيين في السجون السورية، موضحا “لا نعرف أية تفاصيل، لا عن التعداد ولا الجرائم، هنالك أهال يراجعوننا كنواب للشعب، ويقولون إن أبناءهم موقوفون في سوريا دون أن نعرف السبب، وما إذا كانوا موقوفين على ذمة قضية جنائية أو مالية”.

وأكد رئيس الوفد الأردني أن “أحدا لا يستطيع التدخل في قضية الموقوفين على ذمة القضايا الجنائية أو المالية، قائلا هذا موضوع حقوق الناس، ولا نستطيع التدخل فيه، وعليهم أن يعينوا محام في سوريا للدفاع عنه. أما إذ كان موقوفا سياسيا أو على خلفيات إرهابية نستطيع الحديث عنه سياسيا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. صارت روسيا هي المنبر الاعلامي للكديش بشار الاسد وكل خبر صار مصدرو سبوتنيك وبطيخ وصحافة وتلفزيون ووزير روسي وهالكديش عنا ما يعرف يدير غرفة اعلام