سكاي نيوز : ” وثيقة تفضح مخطط إيران الطائفي بسوريا .. كيف تسعى لتغير ديمغرافية البلاد “

طالما حذر باحثون وخبراء طوال النزاع السوري من أن النظام وحليفته إيران كانا يستغلان الأزمة من أجل تغيير التركيبة السكانية للبلاد، وهو أمر أكده تقرير حديث لمعهد بحوث إعلام الشرق الأوسط.

ووجد تقرير معهد “ميمري” أن طهران استغلت الحرب السورية لطرد سكان من مناطقهم لاستقدام آخرين إلى أرضهم من إيران، مما يؤكد نيتها تغيير التركيبة الديموغرافية للبلاد.

وقال المعهد إن النظام السوري يعتمد مجموعة من الأساليب لطرد الأهالي من بعض مناطق البلاد، مثل التهديد والحصار والتجويع والتعذيب والاستيلاء على ممتلكاتهم، مقابل منح الجنسية للإيرانيين.

وتشير المعطيات إلى أنه تم إعطاء الجنسية السورية للملايين من الإيرانيين واللبنانيين، من بينهم عناصر في الحرس الثوري، وعناصر من ميليشيات حزب الله اللبنانية.

وخلال الأشهر الأخيرة، ذكرت تقارير إعلامية أن النظام السوري قام بتجنيس الملايين من الإيرانيين، وعشرات من أعضاء المليشيات المدعومة من إيران، التي تقاتل إلى الجانب السوري.

ويوم 17 نوفمبر، ظهرت رسالة، بعثها رئيس المخابرات العامة السورية إلى وزير الداخلية في البلاد، تضمنت قائمة الإيرانيين الذين سيتم منحهم الجنسية السورية، في محافظات دمشق وريف دمشق وحلب ودير الزور.

وذكر “ميمري” أن الهدف من تجنيس عناصر حزب الله، المنتشرين في جنوب سوريا، على طول الحدود مع إسرائيل، هو إخفاء وجود هذه المليشيات في المنطقة.

وتابع “منح الجنسية للإيرانيين تعتبر عملية أولية تسبق جلب المجنسين عائلاتهم والاستقرار في المحافظات المذكورة لفا”.

وتشير مواقع المعارضة إلى أن النظام يمنح كذلك الجواز السوري لعناصر المليشيات الأفغانية والباكستانية الذين يقاتلون في سوريا، من أجل جعل تواجدهم في البلاد قانونيا. (SKYNEWS)

مواضيع متعلقة :

النظام السوري يوطن مئات آلاف العائلات الايرانية بهدف التغيير الديموغرافي ( فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. انظروا ماذا فعل الوسخ التاريخي البشري العلوي الفارسي بأهل سوريا . اغتصبوا الحكم بدعوى القومية العربية ثم جلبوا المحتل الفارسي لقتل ابناء البلد العرب السنة .

  2. اعتقد انو هالشي واضح للشعب السوري منذ بداية الازمه وماهو الجديدفي الموضوع وانتو الغرب والشرق داعم كبير لهذا المشروع الهلال الشيعي او البدر الشيعي لمحاولة تاخير خروج المارد الاسلامي السني الذي بدأ يتحرك مما اثار الرعب في قلب الغرب وامريكا وروسيا والصين

  3. المستعمرون الفرس القتلة والذين يغرقون في الدم العربي في سوريا ولبنان والعراق واليمن لا يخفون نواياهم المجرمة ولا يستحون ويعلنون عن كل شيء علنا بانهم يريدون تغيير ليس السكان وحسب بل يريدون تغيير الوجه العربي كله وتغيير التاريخ او الغائه وحتى تغيير الدين نفسه

  4. للأسف أصبح هذا الشيئ أمر واقع و مع الأيام سيترسخ أكثر و أكثر و سيصبحون هم أصحاب الأرض شيئ محزن و يدمي القلب

  5. عملية التعيير الديمغرافي أو تجنيس الحمير الايرانيين ماضيه على قدم وساق منذ بداية الثوره السوريه لكن في الأونه الأخيره ازدادت وتيرتها بشكل مريب لدرجه وصل العدد الى الملايين اضافه لتجنيس المليشيات الافغانيه واللبنانيه والعراقيه والباكستانيه ولأي حمار من الحمير الطائفيه يريد أن يستبدل جنسيته الحميريه الى الجنسيه الحصانيه أو جنسية الخيول
    لن تفلح تلك العمليه لأن الحمار حمارٌ ولو بين الخيول ربى
    ومع أول انتصار للثوره السوريه سيهربون الى بلادهم ويتركون الجنسيه السوريه ويأخذون معهم جنسيتهم الحموريه أو الحماريه وينهقون بعيداً عن سوريا الأمويه
    هي نفس ما يجري في فلسطين من قبل المستوطنين اليهود وهذا دليل على أن المشروع واحد

  6. هناك تضليل في التقارير فإيران تريد التخلص من معارضيها و هم من تجندهم و ترسلهم إلى سوريا و كثير منهم من ذوي الأصول العربية و الكورديه.
    هناك تغيير ديمغرافي نعم و لكن مدروس و مخطط له بطرق صهيونيه حديثه, فالمعارضين الذين تخلصت منهم إيران سيضطرون إلى البقاء و السكوت و مناصره النظام خصوصاُ و أن طرق أوربه مغلقه في وجوههم.

    1. شو هالمعارضين اللي يخدمون النظام الايراني ويقاتلون بجيشه!
      شو ضل من المعارضة!

  7. “”””””” صح النوم “”””””” أو ناموا فما أطال النوم عمرا ولا قصر في الأعمار طول السهر!!!.

  8. رد على بعض المعلكين:
    قبل ان تحكمون على اي خبر او مقال عليكم بالبحث عن هذاالمعهد ومن يموله ومن يعمل به و ما هي جنسياتهم ومن ثم تستطيعون الحكم بشكل صحيح دون ظلم أحد