في جامعة البعث : طلاب إحدى الكليات يزورون نتائجهم بالتعاون مع موظف في قسم الامتحانات

كشف رئيس جامعة البعث، بسام إبراهيم، عن إحالة 22 طالباً في كلية الحقوق في الجامعة إلى لجان الانضباط وذلك بعد أن ثبت قيامهم بعملية تزوير وتلاعب في النتائج بالتواطؤ مع أحد موظفي قسم الامتحانات في الكلية الأمر الذي دفع رئاسة الجامعة للتدخل وإحالة الموظف إلى محكمة مسلكية ليتخذ بحقه الإجراء القانوني.

وأكد إبراهيم، بحسب ما نقلت عنه صحيفة “الوطن” الناطقة باسم النظام، وضع آلية صارمة من رئاسة الجامعة لضبط أي حالات تزوير أو تلاعب تسيء للعملية التعليمية، على أن يتم إجراء أعمال تدقيق سرية مستمرة للوقوف عند أي خلل قد يحدث وسط اهتمام من مختلف الجهات بالسوية العلمية، وعدم حدوث أي تجاوزات.

ونفى رئيس جامعة البعث صدور أي قرار بإحالة أي عضو هيئة تدريسية إلى القضاء، مشيراً إلى أن القرار في ذلك يعود إلى لجنة التأديب التي يرأسها قاض، وهي التي تحقق في أي حالة تزوير تطول أي عضو هيئة تدريسية، مشيراً إلى أن موضوع إحالة أساتذة في عدد من الكليات بجامعة البعث سابقاً مازال منظوراً في المجلس التأديبي الذي يدقق حالياً في الموضوع، علماً أنه لم يصدر أي قرار حيال هذا الموضوع حتى تاريخه، مؤكداً اتخاذ الإجراءات التي تنصف الجميع، مع منع حدوث أي تجاوزات، كما أن أي مرتبط بالخطأ وأي مقصر سيحاسب سواء كان عضو هيئة تدريسية أم أي طالب من الطلاب.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. الطائفية واضحة في جامعة العبث وخصوصا عندما يسألك القرود من خلف الطاولة وهم يقرقعون المته “هنت من وين” تقول له اسم المحافظة ثم يليه سؤال بعده (من المديني ولا الريف) وهكذا حتى يعرف من أي حي.. وكل ذلك حتى يتم تصنيف الشخص صاحب الطلب وبناء عليه تجري معاملتك وأوراقك… جو حقير ولكن المثير للإشمئزاز هو وجود صنم لرب العلويين يحمل كتاب، وهذا القرد الذي خطف سورية مع حثالاته كان سقفه المعرفي ضمن حدود جاموقة الكلية الحربية ولايعرف بحياته أكثر من أقسام البارودة الروسية وريحة الشنكليش والجرابات.