تفاصيل جديدة عن الحادثة التي ضجت بها بريطانيا : أول تصريح للفتى البريطاني المعتدي على زميله السوري في المدرسة .. و ناشط يميني متطرف يدافع عنه بمعلومات كاذبة !

خرج الفتى البريطاني الذي انتشر له مقطع مصور يظهره وهو يعتدي على زميله اللاجئ السوري في مدرسة ببريطانيا، بأول تصريح له بعد الضجة التي أحدثتها الحادثة.

وبحسب ما نقلت صحيفة “صن” البريطانية، فإن الفتى كتب رسالة يُنكر فيها التهمة الموجهة له، ويقول إنه “ليس عنصرياً”.

وقال المتهم في رسالته: “إن الحادثة لم تكن عنصرية”، وبحسب ما جاء في نفس الصحيفة، التي نشرت رسالة المتهم، فإنه يقول: “أتحمل المسؤولية الكاملة لأفعالي التي أتأسف على الإقدام عليها، ولكني أود أن أوضح أنني لست مسؤولاً عن كسر ذراعه، أو أنني كنت أتنمر لفترة من الزمن كما تم الإبلاغ عنه”.

وانتشرت فيديوهات أخرى لأخت السوري جمال، تُظهر أنه ليس الوحيد الذي تعرض للاعتداء والتنمر، وإنما شقيقته البالغة من العمر 14 عاما أيضاً، بعدما أظهر مقطع مصور تعرضها لاعتداء في المدرسة هي الأخرى.

وقال جمال لـ”آي تي في”: “لا أشعر بالأمان في المدرسة، أحيانا أخبر أبي بأني لا أريد الذهاب إلى هناك بعد الآن”، وأضاف: “شعرت بخيبة الأمل عند قدومي إلى المملكة المتحدة، إذ اعتقدت أن حياتي ستصبح جيدة وأن مستقبلي سيكون جيدا جدا إذا درست في المدرسة، لكنني لم أحقق أياً من ذلك”.

ودخل ناشط يميني معاد للإسلام على قصية الاعتداء العنصري، من باب تبرير بالاستناد إلى معلومات كاذبة وملفقة.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل”، الخميس، أن مؤسس مجموعة “رابطة الدفاع الإنجليزية” المتطرفة، تومي روبنسون، الذي سبق وأن شارك المعتدي ووالدته منشورات له، زعم أن الطالب السوري، واسمه جمال، تورط في اعتداء على طالبة بيضاء في المدرسة التي يدرس فيها.

وعلى مدار عدة ساعات نشر روبنسون (36 عاماً) شريط فيديو له وصورا وتعليقات على صفحته بموقع “فيسبوك”، يقول فيها إن جمال متورط في الاعتداء على طالبة في المدرسة، لكن والدة هذه الطالبة سارعت إلى نفي تورط الصبي السوري البالغ من العمر 15 عاما، وفق ما ذكرت الصحيفة البريطانية.

وذكرت صحيفة “إندبندنت” إن إحدى الصور المستخدمة في مزاعم روبنسون مسروقة من مقال، منشور عام 2017، ويتحدث عن مراهق يعاني من مرض السرطان.

وقال روبنسون في أحد تعليقاته: “إليكم الحقيقة، التي يسكتها الخوف من العصابات المسلمة”، مرفقاً ذلك التعليق بصور قال إنها وردته من والدة طالبة تعرضت للاعتداء ، وقال إن جمال متورط في الاعتداء.

الجدير بالذكر أن حملة التبرعات والدعم التي تم تدشينها على موقع “gofundme.com” لصالح جمال وعائلته وصلت إلى حوالي 150 ألف جنيه استرليني.

وفي مقابلة مع “ديلي ميل”، هدد محامي العائلة بمقاضاة روبنسون، الذي فاقم الوضع الصعب الذي تمر به العائلة.

وأضاف أن العائلة تخشى أن تجبر على مغادرة المنطقة بسبب الضجة التي أثيرت حول ابنها.

وقال: “ما صرح به روبنسون يفاقم من الوضع الرهيب الذي دخل جمالة، وأنا افكر في اتخاذ إرجاء قانوني بهذا الشأن”.

وبات روبنسون في دائرة الاتهام، بعد أن وجدت الشرطة أن المعتدي على الصبي السوري كان يشارك أفكار روبنسون المتطرفة على منصة فيسبوك. (DW – SKYNEWS)

مواضيع متعلقة

اعتداء عنصري مروع على طفل سوري لاجئ في مدرسة ببريطانيا .. ليس الأول من نوعه و هذه تفاصيل ما حصل معه ( فيديو )

قضيتهما أصبحت حديث الساعة .. بريطانيا : مقطع مصور جديد يظهر تعرض شقيقة اللاجئ السوري لاعتداء عنصري كما حصل لشقيقها ( فيديو )

بريطانيا : اعتقال الفتى البريطاني الذي هاجم لاجئاً سورياً .. و صفحته على فيسبوك تغرق بالتنديد و الشتائم

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. ومنرحب بأول كردي مقتنع من كل عقلو بأنو من العرق الآر ي وانو جدو الاول محو خليل برناردسون هاجر من الدنمارك لمعبطلي قبل 3000 سنة ومنسمع دفاعو عن العنصريين البريطانيين وانو الصبي السوري ” كون لوزم بدو بروح عسعوديي عأفغونستون عأيرون مو بروح عبلود الكفور لو ” ومنقلو كول خ**

  2. اولا اقول الإنكليزي لو انكم رجال تمرجلوا عالهنود والباكستانيه اللي دعسوا عليكم بنص بلدكم وشلحوكمنص بريطانيا..واقول السوري أخجل عحالك وخد عيالك وارجع بلدك..اللي برد عالعرعور وشلته هيك بصير فيو

    1. لو بلدو فيها حكام محترمون ليسوا سفاحون على شعبهم لما هربوا من القتل في بلدهم على أيدي حكامهم الجلادون البرابرة عديموا الانسانية .

  3. مثلما يوجد السيئ فهناك الطيب .. فهؤلاء العنصريين ينشؤون جيل يسيئ الى اسم و شعب دوله من امثال هذا الطالب السيئ الذي اعتدى على طفل لاجئ ليس ذنبه ان افتعلت حرب في بلاده بايدي من لهم مصالح لسرقة البترول و بيع الات الدمار وقتل الانسان .. ولولا هذه الحرب لما رأيتم هذا الطفل السوري على مقاعد الدراسه في هذه البلاد ليعيش وحيد بدون اصدقاء او اقرباء .. لعنة الله على كل من ساهم بتشريد الشعب السوري

  4. نعيما ههه ظهر الفتى في تسريب جديد وهو يضرب جمال بعد كسر يده يعني اعتدى عليه مره تانيه وتاني يوم اول مره كسرت يده وثاني مره بعد ما كسرت للاسف الشديد نحن غرباء في دول فيها عنصريه والسبب هذا الحيوان الذي يحكم سوريا

  5. الحق على اهلهم ليش ما دخلوهم بألعاب قتال و الدفاع عن النفس ، و بكل لحظة جاهز !

  6. يعني بسوريا المدارس شبه باب الحارة وعصابات الشعبة الخامسة وعصابات الصف السادس وتوعودات علصرفة بلرد والضرب ماعدا تجمع كل طائفةً مع بعضها على حدا اقصد العرب والتركمان والاكراد و….وهاد ابن الانسة وهداك ابن الاستاذ هلق بس صرنا برا صارت القصة كراهية وتنمر وخيبة آمال فعلا مسخرة .
    لحدا يجي يقلي كاني وماني انا عم احكي عن تجربة من الصف الاول لغاية تخرجي من المعهد وانا لا أشمل الكل ولكن هذه الحالات كانت معروفة لدى الجميع ويما ترى تشوف اولياء الطلاب رايحين جايين على المدارس بسبب مشاكل الطلاب .