ألمانيا : عشرات الآلاف من الأجانب يتوجب عليهم مغادرة البلاد

كشفت الحكومة الاتحادية الألمانية عن عدد الأجانب الذين ينبغي عليهم مغادرة ألمانيا.

وقالت قناة “ntv” التلفزيونية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الحكومة الاتحادية كشفت السبت عن عدد الأجانب الملزمين بمغادرة ألمانيا، بناءً على طلب النائبة في البرلمان الاتحادي (بوندستاغ)، أولا يلبكه، عن حزب اليسار “دي لينكه”.

وذكرت الحكومة الاتحادية أن 57112 أجنبي ملزمين بمغادرة ألمانيا حالياً، ويُتوقع ترحيلهم بشكل فوري، مضيفةً أن العدد الرسمي للملزمين بالمغادرة هو 234،986 أجنبيًا، لكن 177874 منهم، وهم الأغلبية الساحقة، حاصلين على وثيقة قبول الإقامة الموقتة “دولدونغ”، التي تمنع الترحيل مؤقتاً، لأسباب إنسانية أو عملية.

وأضافت الحكومة الاتحادية أن معظم الملزمين رسمياً بمغادرة ألمانيا، هم من أفغانستان (17021 شخص) والعراق (14543) وصربيا (13850)، فيما بلغ عدد السوريين الملزمين بالترحيل (مع حصول جميعهم على وثيقة إيقاف ترحيل مؤقت) 4483 شخص.

جدير بالذكر أنه في اليوم السابق لظهور بيان الحكومة الاتحادية، اتفق وزراء داخلية الولايات في اجتماعهم في مدينة ماغيدبورغ على تمديد فترة إيقاب ترحيل اللاجئين السوريين، حتى منتصف العام المقبل، وإذا لم يتحسن الوضع الأمني ​​هناك، فيجب تعليق عمليات الترحيل إلى سوريا تلقائياً حتى نهاية العام القادم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. يلا خلي البلد تنضف … حاجة بقى قرفتونا بعيشتنا !
    لسه يلي فايت فايت ويلي طالع طالع متل البناية يلي بدون بواب !