مسؤول أمريكي : حان الوقت لتختار تركيا ما بين روسيا و الغرب

أنذر مجلس الشيوخ الأمريكي، أنقرة إنذارًا نهائيًا، والذي بموجبه يجب على تركيا أن تختار بين روسيا والغرب.

ونقل موقع “بلومبرغ” عن رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ، جيمس إنهوف، الذي حل محل جون ماكين مؤخراً في هذا المنصب، أنه قد حان الوقت لأن تقرر أنقرة وتتصرف وفقاً لوضعها كعضو في الناتو.

وقال إنهوف: “يجب على تركيا أن تختار بين روسيا والغرب. إذا كانت تريد البقاء في برنامج “إف-35” ، فعليها رفض شراء “إس-400″”.

وشدد إنهوف على أن تركيا “تنتظر العواقب” في حال استمرت في عملية شراء “إس-400″، لكنه لم يوضح الإجراءات التي سيقوم باتخاذها.

وفقا لبلومبرغ ، فإن الولايات المتحدة تخشى من أن ، بعد تسليم منظومة “إس-400″، سيصل الخبراء العسكريون الروس إلى تركيا، وسيكتشفون أسرار “مكافحة الرادار” في القاذفات الأمريكية المقاتلة “إف-35”.

وقال الخبير العسكري ستيفن زالوغي “هناك مخاوف من أن يسمح الأتراك للأخصائيين الروس باختبار رادارات “إس-400” ضد طائرات F-35 التركية، من أجل إبطال خواص “مكافحة الرادار” في المقاتلة الأمريكية”.

يذكر أنه تم توقيع عقد لتوريد أنظمة الدفاع الجوي الروسي “إس-400” في عام 2017. ووفقاً للوثيقة، يجب أن تحصل تركيا على أربع كتائب من “إس-400” بمبلغ 2.5 مليار دولار. (SPUTNIK)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. ان تبعية الدول العربية والاسلامية للغرب ولأمريكا هي تبعية الذيل لذوات الذيل ويبقى الذيل تبعاً لا يبرح مقامه أبداً .
    عن أبي سعيد أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ” لتتبعُن سنن مَن قبلكم شبراً بشبر وذراعاً بذراع حتى لو سلكوا جحر ضبً لسلكتموه : . وهذه هي حال العرب والمسلمين اليوم وما زال الله معذبهم الى يوم القيامة بما كانوا يكسبون .

  2. على امريكا تختار بين تركيا والبوجيه إذا كانت تركيا حليفة امريكا لماذا تدعم الاعداءها تسلحها مع كلاب الخليج 100 شاحنة العسكرية ارسلت البوجية من شمال العراق الأمس فقط يعني امريكا بدأت الغدر ضد تركيا وليس العكس

    1. انت الطرطور نفسو قاعد عند سمير صالحة بواب تركماني وعم تكتب كتابات عنصرية وتوهم حالك انك سوري ..دمشقي…كاركالا…الخ.سوريا انتصرت شئنا أم أبينا وانت اكتر واحد رح يخاف يرجع. ضل بالفاتح يا كلب عم تاكل سميت.

  3. تركيا آخر عنقود الدول المسلمة بالمنطقة
    أخرَجوا العراق واليمن و لبنان و سورية من ملَّة الاسلام ثم رموا مصر و الأردن والخليج في أحضان اليهود وخرَّبوا ليبيا و كفَّروا تونس .
    من بقي محافظاً على دينه فليقف مع تركيا التي يستعدون لخنقها بالعصابات على حدودها وثم اضعافها و تفتيتها كي لاتبقى للاسلام حنجرة تنطق بإسمهم .

  4. ليست تركيا بحاجه اميركا قدر ما اميركا بحاجة تركيا والواضح ان تركيا اختارت الروس بعد ان اختار الامريكان ارهابيي ال ب ك ك ولا اعتقد ان امريكا بعد الان قادرة على الضغط على تركيا بعد ان افرغت كل اوراقها امام اردوغان من التعامل مع ال ب ك ك الى المحاوله الانقلابيه الفاشله وسنرى بعد مدة كيف ستحاول اميركا التودد الى تركيا