قناة لبنانية : ” انشقاق جديد في صفوف المعارضة السورية .. انسحاب أمين سر تيار بناء الدولة ! “

قالت قناة “الجديد” اللبنانية، إن “المعارِضة السورية منى غانم أعلنت انسحابها من تيار بناء الدولة السورية المعارض، والذي يتزعمه المعارض السوري المعروف لؤي حسين”.

ونقلت القناة، الخميس، عن مصادر لم تسمها أن “غانم التي كانت تشغل منصب النائب وأمين السر في التيار المعارض، ستعود لمزاولة مهنتها الأساسية وهي الطب، بسبب عدم وجود أفق للعمل السياسي ضمن صفوف التيار، أو خارجه، وعدم وجود وضع صحي لممارسة العمل السياسي في ظل تشتت المعارضة السورية”.

وأضافت: “تيار بناء الدولة السورية هو تيار سياسي اتفق على تشكيله مجموعة من السوريين بداية الحرب، ويطالب أعضاؤه بسوريا كدولة ديمقراطية مدنية وتقوم على مبدأ المواطنة والمساواة بين المواطنين السوريين جميعا بغض النظر عن جنسهم أو عرقهم أو دينهم أو طائفتهم أو ثقافتهم”.

وتابعت: “يطرح التيار نفسه كجزء من المعارضة السورية ويرى أن النظام الحالي استبدادي وبحكم المنتهي تاريخيا ويرفض فكرة إصلاحه والتي يعتبرها محاولة لتكريسه وتقويته، ويرى ضرورة اتخاذ جميع الخطوات السياسية لتفكيك هذا النظام بهدف إزالته لبناء دولة ديمقراطية مدنية على أنقاضه” حسبما جاء في وثيقة تأسيس التيار”.

وختمت: “عمل التيار من داخل سورية وخارجها ويتزعمه لؤي حسين ويقيم حالياً في لبنان، واعتقل مرتين خلال سنوات الحرب ووجهت إليه تهمة إضعاف الشعور القومي”.

الجدير بالذكر أن “المعارضة” منى غانم من أشد المؤيدين للميليشيات المحلية التي يطلق عليها الموالون اسم “الجيش العربي السوري”، وعرفت بسخريتها وانتقادها الدائم للمعارضة والمعارضين، وتحميل الثورة وزر ما حصل في سوريا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. لؤي حسين العلوي عميل النظام المدسوس بالمعارضة لتشتيتها و إضعافها .
    صالح مسلم بالصورة عميل أوجلان الباكاكا الذين حاربوا المعارضة وسلبوا منهم أراضيهم لبناء كيان لهم .
    هالدكتورة انتهى دورها التخريبي للمعارضة .

  2. هدا مو انشقاق هدا اسمه عودة الجواسيس الى النظام السوري بعد ان انهو مهامهم بالتجسس لصالح النظام وزرع الفتن في صفوف الثورة ونقل الأخبار للنظام

  3. اذا انشقيتي او مانشقيتي مارح تغيري شي لأنك أصلا من عاهرات النظام