المحامي العام في اللاذقية : فيس بوك و انتشار المقاطع الإباحية يلعبان دوراً في حالات الطلاق و تفتت الأسرة

كشف المحامي العام في محافظة اللاذقية، شكيب صبوح، أن وسائل التواصل الاجتماعي (فيس بوك وتويتر) باتت تلعب دوراً في حالات الطلاق وفق الدعاوى المقدمة، نظراً لتوجه بعض المتزوجين لنشر أسرارهم الشخصية على الملأ.

وأضاف في حديثه لصحيفة “الوطن” الناطقة باسم النظام، أن انتشار المقاطع الإباحية المضرة والمسيئة للعلاقات العائلية يؤدي بالنتيجة إلى تفتت الأسرة.

وأشار صبوح إلى أن “ما نجم عن الأزمة التي يمر بها بلدنا منذ ما يزيد على سبعة أعوام لجهة غياب رب الأسرة عن أسرته لفترة طويلة ما يدفع الزوجات لطلب التفريق لعلة الغياب”.

وفي إحصائية عن حالات الطلاق والزواج لدى المحاكم الشرعية التابعة للنظام في محافظة اللاذقية خلال عامي 2017–2018 ، بين القاضي الشرعي الأول في اللاذقية “علي مصطفى”، أنه خلال عام 2017 تم تسجيل 4336 حالة زواج في محكمة اللاذقية مقابل 944 حالة طلاق حتى نهاية شهر أيلول من العام الماضي، في حين أنه وخلال نفس المدة من العام الجاري، تم تسجيل 4261 حالة زواج مقابل 1001 حالة طلاق في المحكمة ذاتها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. ليش بغير بلاد مابصير حلات طلاق وانحلال اخلاقي متل سورياومع انة المواقع الاباحية مفتوحة.

  2. شي طبيعي يصير طلاق لما العسكري بغيب شهور عن بيتو و اولادو والضابط ما بنزلو الا بالرشوة@يحطو قانون جازات عادل

  3. كل الحق عالفيسبوك من منظور القرود.. وخاصة الفيسبوك الصيني عم يجي أكبر من الفلاشة وبيلقط الاشارة من قعالي الأسجار. هاد سبب كل مشاكل الطلاق بين القرود

  4. أول الرقص حنجلة الجماعة عبخططو يحطو حد لصفحات التواصل الاجتماعي ويقطعوها حتى تبقى الامور تحت السيطرة صار ألمسؤل بسوريا يخاف من الفيس بوك اكتر مايخاف من القانون الدولي وحاجتنا نشر عن الاجرام في سورية.